نادي الأردن شكل تاريخ كرة القدم

ستادكم نيوز -في ظل غياب الشواهد المكتوبة ومن كتب ومجلدات تلامس واقع وتاريخ الكرة الأردنية، وبعد وفاة الزميل الإعلامي سليم حمدان الذي كان يخبأ العديد من الصور ويحتفظ بتاريخ الكرة الأردينة.

يطل علينا دوما ومنذ سنوات طويلة الزميل الإعلامي كمال الروسان ويتحفنا بمعلوماته وصوره التي يختزنها والتي تحاكي تاريخ الكرة الأردنية وونجومها أيام الزمن الجميل.

وفي هذه الصورة التي تحمل أسم  فريق نادي الأردن  الحائز على لقب الدوري عام 1945 ، وكان هذاالفريق يضم العديد من النجوم الذين حملوا على عاتقهم هموم وشجون الكرة الأردنية  وتاريخها وهم وقوفا من اليمين :

فخري البلبيسي ونادر السعودي وحسن السعودي وفخري البلبيسي (رئيس اتحاد الكرة الاسبق) فريد عويميرن وناجيب فاخوري  وابراهيم الهقش وضافي الجمعاني وهاشم البلبيسي وسليمان الطوبل ومازن العجلوني  وصالح البغدادي وفي الامام جلوسا حارس المرمىاشرف عمر.

المعروف ان مقر نادي الأردن منذ تأسيس كان في وسط البلد بالقرب من مطعم هاشم ثم انتقل لشارع الشابسوغ وحاليا في جبل اللويبدة، وقد اهتم الأردن بالعنصر النسوي ايضا وهو ثاني نادي يهتم بهذه الفئة بعد النادي الأرثوذكسي وقد تولى هذه المهمة  رئيس النادي في ذلك الوقت عصام العجلوني.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
فرنسا تتأهل .....ميسي: "نشعر براحة البال بعد أن عادت الأمور بين أيدينا من جديد" ردا على تصريحاته...الوحدات : حديث طارق خطاب يفتقد للموضوعية المنتخب السعودي يخسر أمام نظيره البولندي مهام آسيوية للحكام والمقيمين معلش" .. قطر !!! إعتراف حدث هذا ....حكام المونديال البرازيل تطوي عناد صربيا بهدفين إدارة الوحدات تزور النادي الفيصلي لتقديم التهنئة أسود الكاميرون يسقطون في الفخ السويسري أبو عريضة يكتب...الحكام العرب سفراء فوق العادة في المونديال منتخب طائرة السيدات يخسر أمام لبنان ويحل ثانيا شعر "بالخيانة" في مانشستر....أين سيذهب رونالدو؟ صقور السعودية يحبطون مخطط ميسي ورفاقه اللاعب والمدرب السابق الحاج حميد في ذمة الله “عبقرية” الأندية في مواجهة موسم صعب منتخب ويلز "الافضل" يعادل نظيره الأمريكي المنتخب الأولمبي يباشر تدريباته بقيادة أبو زمع وحضور حمد السنغال لا تستحق الخسارة أمام هولندا لماذا ارجأ الفيصلي توزيع المناصب بين الاعضاء ؟