نادي الأردن شكل تاريخ كرة القدم

ستادكم نيوز -في ظل غياب الشواهد المكتوبة ومن كتب ومجلدات تلامس واقع وتاريخ الكرة الأردنية، وبعد وفاة الزميل الإعلامي سليم حمدان الذي كان يخبأ العديد من الصور ويحتفظ بتاريخ الكرة الأردينة.

يطل علينا دوما ومنذ سنوات طويلة الزميل الإعلامي كمال الروسان ويتحفنا بمعلوماته وصوره التي يختزنها والتي تحاكي تاريخ الكرة الأردنية وونجومها أيام الزمن الجميل.

وفي هذه الصورة التي تحمل أسم  فريق نادي الأردن  الحائز على لقب الدوري عام 1945 ، وكان هذاالفريق يضم العديد من النجوم الذين حملوا على عاتقهم هموم وشجون الكرة الأردنية  وتاريخها وهم وقوفا من اليمين :

فخري البلبيسي ونادر السعودي وحسن السعودي وفخري البلبيسي (رئيس اتحاد الكرة الاسبق) فريد عويميرن وناجيب فاخوري  وابراهيم الهقش وضافي الجمعاني وهاشم البلبيسي وسليمان الطوبل ومازن العجلوني  وصالح البغدادي وفي الامام جلوسا حارس المرمىاشرف عمر.

المعروف ان مقر نادي الأردن منذ تأسيس كان في وسط البلد بالقرب من مطعم هاشم ثم انتقل لشارع الشابسوغ وحاليا في جبل اللويبدة، وقد اهتم الأردن بالعنصر النسوي ايضا وهو ثاني نادي يهتم بهذه الفئة بعد النادي الأرثوذكسي وقد تولى هذه المهمة  رئيس النادي في ذلك الوقت عصام العجلوني.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شريط الأخبار
الوحدات يجتمع بالكوادر التدريبية والإدرية للقدم والسلة غدا استقالة الفايز والعساف من إدارة الفيصلي على مكتب وزير الشباب (وثائق) اتحاد السلة يرحل الجولة الأولى من الدوري قراءة بدوري المحترفين :انخفاض نسبة التسجيل وأنداي الأسرع خوري يهاجم الوحدات: ميمعة بدون تكتيك فني ! الفيصلي يرد الحسين ويعود لسكة الانتصارات (جدول) الوحدات يواصل مسلسل أهدار النقاط بتعادله مع معان الأهلي يعبر الزمالك ويتوج بلقب أفريقيا للمرة التاسعة السلط يحتج على التحكيم في مباراته مع الرمثا (وثيقة) الاهلي وشباب الأردن حبايب بالتعادل الرمثا يبدد أطماع السلط ويرده خاسرا الزمالك والأهلي في نهائي القرن الجمعة الصريح يستعيد عافيته عن طريق سحاب الأهلي يتجاوز الوحدات ويبلغ الدور النهائي لكأس السلة الفيصلي يخفض رسوم الانتساب من 3 آلاف إلى ألف دينار (وثيقة) "علوان" يبدد طموح الجزيرة بالفوز على العقبة مارادونا...مسيرة مليئة بالتناقضات ! الجزيرة وعقدة الوصافة فيتال: هدفي عودة "النشامى" لمنصات التتويج وراتبي موضوع خاص لا يجب الحديث عنه ما هي آخر كلمات مارادونا ....بليه : فقدت صديقا عظيما