نادي الأردن شكل تاريخ كرة القدم

ستادكم نيوز -في ظل غياب الشواهد المكتوبة ومن كتب ومجلدات تلامس واقع وتاريخ الكرة الأردنية، وبعد وفاة الزميل الإعلامي سليم حمدان الذي كان يخبأ العديد من الصور ويحتفظ بتاريخ الكرة الأردينة.

يطل علينا دوما ومنذ سنوات طويلة الزميل الإعلامي كمال الروسان ويتحفنا بمعلوماته وصوره التي يختزنها والتي تحاكي تاريخ الكرة الأردنية وونجومها أيام الزمن الجميل.

وفي هذه الصورة التي تحمل أسم  فريق نادي الأردن  الحائز على لقب الدوري عام 1945 ، وكان هذاالفريق يضم العديد من النجوم الذين حملوا على عاتقهم هموم وشجون الكرة الأردنية  وتاريخها وهم وقوفا من اليمين :

فخري البلبيسي ونادر السعودي وحسن السعودي وفخري البلبيسي (رئيس اتحاد الكرة الاسبق) فريد عويميرن وناجيب فاخوري  وابراهيم الهقش وضافي الجمعاني وهاشم البلبيسي وسليمان الطوبل ومازن العجلوني  وصالح البغدادي وفي الامام جلوسا حارس المرمىاشرف عمر.

المعروف ان مقر نادي الأردن منذ تأسيس كان في وسط البلد بالقرب من مطعم هاشم ثم انتقل لشارع الشابسوغ وحاليا في جبل اللويبدة، وقد اهتم الأردن بالعنصر النسوي ايضا وهو ثاني نادي يهتم بهذه الفئة بعد النادي الأرثوذكسي وقد تولى هذه المهمة  رئيس النادي في ذلك الوقت عصام العجلوني.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
إتركوهم يشتغلون .. !!! الثقافة الرياضية تستثنى من مفردات الثقافة العربية هل "ترضخ" دائرة حكام الكرة لضغوطات الأندية ؟ سحب قرعة كأس الأردن في دور الـ 32 إنجازات ومستويات لافتة في بطولات الجوجيتسو والمصارعة والقتال أندية المحترفين تنضم لقرعة الدور الـ 32 من كأس الأردن.. غدا سحاب يعزز صفوفه بالمهاجم السنغالي ديمبا منتخب السلة يباشر تدريباته للمشاركة في تصفيات كأس العالم ليفربول يفلت من مصيدة فولهام شباب العقبة يهدد صدارة الوحدات بتعادل "مستحق" الرمثا يستعيد عافيته عن طريق شباب الأردن الفيصلي يعترض على التحكيم ويهدد من يتعرض لمسيرته الفيصلي يوضح مدى جاهزية لاعبيه المصابين للمباريات القادمة القريني يكتب....الفيصلي × سحاب 3 من "فم" .. الأسد !!! الزمالك يطرق مرمى الجونة بالاربعة ويبتعد بالصدارة الأهلي ينسحب ويكمل الموسم بالناشئين ويطالب بإقالة لجنة الحكام السوشال ميديا ومجمل اثارها على الرياضة الفيصلي يعبر سحاب بصعوبة الحسين إربد يتخلص من عقبة جاره الصريح بهدفين أخلاق رونالدو.. و"أسوأ قرار"!