منتخب القوى لذوي الإعاقة جاهز للظهور في بطولة فزاع الدولية

 بلال الغلاييني –موفد اتحاد الاعلام الرياضي
ستادكم نيوز – دبي – خضع لاعبو المنتخب الوطني لألعاب القوى لذوي الإعاقة إلى وجبة من التدريبات على ميدان نادي دبي للمعاقين، وذلك استعدادا للمشاركة في بطولة فزاع الدولية الثانية عشرة (الجائزة الكبرى)، والتي تنطلق منافساتها اعتبارا من يوم غد الاربعاء، وسط مشاركة واسعة وصل فيها اعداد المشاركين إلى اكثر من 600 لاعب ولاعبة يمثلون 68 دولة من مختلف انحاء العالم، خصوصا وأن هذه البطولة تعتبر نتائجها تأهيلية إلى دورة الألعاب بارالمبيك التي تستضيفها طوكيو صيف العام الحالي
وبعد الإعلان عن نتائج الفحوصات المخبرية التي خضع اليها كافة اعضاء وفد اللجنة البارالمبية المشارك في هذه البطولة لحظة وصوله إلى مطار دبي الدولي، والتي جاءت (سلبية) تم تنظيم برنامج التدريبات لكل لاعب حسب المسابقة التي يشارك فيها.
واعلنت اللجنة المنظمة عن مواعيد المسابقات الرسمية، حيث يستهل اللاعب عامر العبادي مشوار المشاركة الأردنية من خلال مسابقة دفع الكرة الحديدية (الجلة)، وذلك يوم غد الاربعاء، يتبعه مشاركة اللاعبين عبدالله الشافعي وعبدالله القهوجي في مسابقة دفع الكرة الحديدية (الجلة)، يوم بعد غد الخميس، تم تأتي مشاركة اللاعب حسام الخطيب يوم الجمعة المقبل في مسابقة رمي الرمح، ويشهد ذات اليوم مشاركة اللاعبين أيمن الجبور في مسابقة دفع الكرة الحديدية (الجلة)، ونبيل مقابلة في مسابقة الجري لمسافة 1500 متر، وأحمد الهندي في مسابقة دفع الكرة الحديدية (الجلة)، وعبدالله الشافعي في مسابقة رمي القرص.
ويشهد يوم السبت المقبل مشاركة اللاعب حسام الخطيب في مسابقة دفع الكرة الحديدية (الجلة).
وربما تجري اللجنة المنظمة بعض التعديلات على مواعيد المسابقات، وحسب اعداد اللاعبين المشاركين في كل مسابقة، والتي سيتم الكشف عنها خلال الاجتماع الفني، وبعد أن يكون باب التسجيل قد اغلق.
الاجتماع الفني اليوم
ويعقد الاجتماع الفني الخاص بالبطولة عند الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء (عن بعد)، بحضور اللجنة المنظمة ومندوبين عن اللجنة البارالمبية الدولية، والاتحاد الدولي للمعاقين، ويحضره عن وفد اللجنة البارالمبية الأردنية رئيس اللجنة رئيس الوفد د. حسين أبو الرز، والمشرف الفني والإداري جاسر نويران، والمدرب محمد الحراسيس، والمرافق زيد أبو شمة، والموفد الاعلامي الزميل بلال الغلاييني.
وسيصار خلال الاجتماع على مناقشة التعليمات الفنية والإدارية الخاصة بالبطولة، وخصوصا فيما يتعلق بالإجراءات الصحية والوقائية التي تم اعتمادها من قبل الجهات المعنية، وتعتير مشددة وغير مسبوقة في تاريخ البطولات الرياضية نظرا لما فرضته جائحة كورونا، كما سيتم تثبيت اللاعبين في جميع المسابقات التنافسية وتحديد مواعيدها.
مقابلة يلتحق بالوفد
والتحق اللاعب نبيل مقابلة أول من أمس بالوفد، بعد أن انهى معسكره التدريبي الذي اقيم في المغرب بدعم من قوات الدرك، حيث اعرب رئيس اللجنة البارالمبية رئيس الوفد د. حسين أبو الرز عن شكره وتقديره إلى قوات الدرك على رعايتها ودعهما للاعبين الموهوبين، وهذا الدعم الذي يؤكد حرصها على توفير متطلبات المشاركة للاعبي المنتخبات الوطنية.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
معان يتجاوز سحاب بدرع الاتحاد التحاق إندادي بالوحدات مرهون بحصوله على جواز سفره الفيصلي يطرق مرمى البقعة بثلاثية أبو زمع في صدارة لائحة افضل مدرب محلي الأمير علي يؤكد على أهمية الاهتمام بنشاط كرة القدم لفئة ذوي الإعاقة سان جيرمان يقترب من صدارة الدوري الفرنسي ميسي يستعيد ذاكرته بالتهديف ويقود برشلونة للفوز على إشبيلية الفيصلي يلتقي البقعة ومعان يواجه سحاب بالجولة الثانية من الدرع صلاح الاعلى في رواتب اللاعبين بفريق ليفربول الفيصلي يستغني عن النرويجي والفرنسي ويستعين بمدافع صربي....صور مسحة من التفاؤل في زمن الكورونا....صورة الكسواني اولا في بطولة كأس ابو ظبي الدولية للقفز الحواجز سان جرمان يقترب من تجديد عقد نيمار نجوم يملكون الحرية للانتقال مجانا في "الميركاتو الصيفي" الأهلي والزمالك في مواجهتين خلال شهر رمضان لماذا "نُبارك" للمدير الفني في الأردن؟! الجزيرة يواصل التحدي والجليل يتفوق على السلط الوحدات يقبل استقالة شلباية واللجنة الفنية الجليل يجدد للكادر التدريبي ويستقطب 3 افارقه الرمثا ينجح باختبار البقعة في درع الاتحاد