تاريخ الطاولة الأردنية ارتبط بعائلة البطيخي

ستادكم نيوز -عند الحديث عن تاريخ وانجازات كرة الطالة الأردنية لا يمكن تجاهل او اغفال عائلة البطيخي التي سطرت العديد من الانجازات في زمن اللعبة الجميل ، التي جعلت الأردن يعتلي منصات التتويج في العديد من البطولات سواء الداخلية والخارجية ، وربما بعد ابتعاد عائلة البطيخي اصبحنا نبحث عن الانجازات النسوية في ظل قلة عدد اللاعبات الممارسات ، ولهذا تستحق عائلة البطيخي أن تكون جزءا كبيرا ورئيسيا من تاريخ هذه اللعبة ، ومن لاعبات عائلة البطيخي نستذكر اللاعبة هاله منير عثمان البطيخي .  التي مثلت المنتخبات الوطنية لاعبه سابقه في صفوف المنتخب الوطني لكره الطاوله .

وقد استهلت هالة مشوارها الرياضي منذ عام ١٩٨٢ إلى دانب افراد اسرتها:  الدكتوره نهاد البطيخي ونهيل بطيخي وسوسن بطيخي بطلات المملكه لكره الطاوله اللواتي شاركن في بطولات محليه وعربيه ودوليه وحققن انجازات مشرفه.

وتقول هالة في ظل الدعم الكبير والتحفيز العالي من الوالد والوالده رحمهما الله للمزيد من العطاء والانجاز.  كان له اثر كبير في نفسي لاستكمال هذه المسيره . مع العلم بان جميع اخواني واخواتي يمارسون اللعبه ولكن كهواية وليس احتراف.
وتضيف هالة ابتدأت مشواري الرياضي من المدرسه حيث حصلت على بطوله المملكه للمدارس عام ١٩٩٤ ثم بطوله المملكه مكاتب ثم بطوله المملكه محافظات في نفس العام.ومنها التحقت بالمنتخب الوطني لكره الطاوله وشاركت بالمعسكر التدريبي الذي اقيم في جمهوريه الصين الشعبيه لمده شهر كامل. حيث عدنا الى عمان وشاركنا مباشره في البطوله العربيه المقامه في الاردن . حيث حصل فريق السيدات على الميداليه الفضيه ( المركز الثاني) على مستوى العرب . وحصل فريق الرجال على المركز الثالث عربيا (الميداليه البرونزيه) وحصل فريق الناشئين المركز الاول عربيا (الميداليه الذهبيه).

وايضا كنت لاعبه في صفوف نادي مدينه الحسين للشباب ، حيث حصلنا على بطوله المملكه الانديه سيدات لمده اربع اعوام متتاليه ١٩٩٨ . ١٩٩٩، ٢٠٠٠، ٢٠٠١

وقد شاركت بعده بطولات محليه وعربيه ودوليه في كل من الاردن وجمهورية مصر العربيه وبطولة صدام الدوليه في العراق ، والدوره الرياضيه الثامنه لكل الالعاب المقامه في المغرب،

شاركت ايضا على المستوى المحلي ببطوله المملكه للشركات، حيث حصلت على المركز الاول ( الميداليه الذهبيه) عام ١٩٨٩ ومنها تأهلت للبطوله العربيه للشركات والتي اقيمت في جمهوريه مصر العربيه حيث حصلنا انا وزميلي الكابتن ايمن الكردي على المركز الاول (الميداليه الذهبيه) بعد فوزنا على ابطال مصر واللذين هم ابطال افريقيا ايضا .كما شاركت ببطوله الاتحاد الاردني للرياضه للجميع. حيث حصلت على المركز الاول ( الميداليه الذهبيه ) عام ١٩٩٥.

**صورة :هذه الصوره في بطوله العرب للانديه العربيه. والتي اقيمت في جمهوريه مصر العربيه وقد حصل فريق نادي مدينه الحسين للشباب على الميداليه البرونزيه المركز الثالث على العرب.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
فرنسا تتأهل .....ميسي: "نشعر براحة البال بعد أن عادت الأمور بين أيدينا من جديد" ردا على تصريحاته...الوحدات : حديث طارق خطاب يفتقد للموضوعية المنتخب السعودي يخسر أمام نظيره البولندي مهام آسيوية للحكام والمقيمين معلش" .. قطر !!! إعتراف حدث هذا ....حكام المونديال البرازيل تطوي عناد صربيا بهدفين إدارة الوحدات تزور النادي الفيصلي لتقديم التهنئة أسود الكاميرون يسقطون في الفخ السويسري أبو عريضة يكتب...الحكام العرب سفراء فوق العادة في المونديال منتخب طائرة السيدات يخسر أمام لبنان ويحل ثانيا شعر "بالخيانة" في مانشستر....أين سيذهب رونالدو؟ صقور السعودية يحبطون مخطط ميسي ورفاقه اللاعب والمدرب السابق الحاج حميد في ذمة الله “عبقرية” الأندية في مواجهة موسم صعب منتخب ويلز "الافضل" يعادل نظيره الأمريكي المنتخب الأولمبي يباشر تدريباته بقيادة أبو زمع وحضور حمد السنغال لا تستحق الخسارة أمام هولندا لماذا ارجأ الفيصلي توزيع المناصب بين الاعضاء ؟