بطول الأندية العربية الأبطال تستأنف مسيرتها

ستادكم نيوز – تعود الحياة لمنافسات بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال من جديد، بعد فترة طويلة من التوقف جراء أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، إذ قرر الاتحاد العربي لكرة القدم في وقت سابق تأجيل المباريات المتبقية من النسخة الحالية للبطولة، حرصاً على سلامة كافة عناصر اللعبة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية الوقائية الخاصة بالوباء.
وستكون بداية العودة من العاصمة السعودية الرياض مساء يوم الأربعاء القادم، حيث يلتقي فريقا الشباب والاتحاد السعوديان، في ذهاب الدور نصف النهائي، على أن يلتقيان مجدداً في الرابع من يناير القادم في مباراة الإياب في مدينة جدة.

مشوار الشباب
استهل فريق الشباب مشواره في منافسات البطولة، بمواجهة نظيره فريق شبيبة الساورة الجزائري في دور الـ 32، وحقق فوزاً خارج ملعبه بنتيجة 3 – 1 في مباراة الذهاب، قبل أن يكرر تفوقه في مباراة الإياب على أرضه في مدينة الرياض بثنائية دون رد.
وفي دور الـ 16، ضرب فريق الشباب موعداً مع فريق شباب الأردن الأردني، ليكتفي بهدف دون رد في مواجهة الذهاب على ملعبه، قبل أن يخطف تعادلاً إيجابياً قاتلاً (1 – 0) في مباراة الإياب في العاصمة الأردنية عمان.

في دور ربع النهائي، أسفرت القرعة عن لقاء يجمع بين فريق الشباب ونظيره فريق الشرطة العراقي، ليحقق الأول فوزاً كبيراً في مباراة الذهاب بنتيجة 6 – 0 على أرضه في مدينة الرياض، قبل أن يكرر تفوقه خارج ملعبه في لقاء الرد بهدف دون مقابل، ليضمن تأهله إلى نصف النهائي.
وإجمالاً، خاض فريق الشباب 6 مباريات نحو الدور نصف النهائي، حقق الفوز في 5 منها وتعادل مرة واحدة، وسجل لاعبوه 14 هدفاً واستقبل مرماهم هدفان فقط.

مشوار الاتحاد
كانت ضربة البداية لفريق الاتحاد أمام نظيره فريق العهد اللبناني، إذ حقق الفوز ذهاباً بثلاثية دون رد في مدينة جدة، قبل أن يتعادل الفريقان إياباً بدون أهداف في مدينة بيروت، لكن القرعة أسفرت عن صدام قوي للاتحاد في دور ثمن النهائي، بملاقاة فريق الوصل الإماراتي، إلا أن الفريق الاتحادي أبلى بلاءً حسناً وفاز خارج ملعبه ذهاباً بـ 2 – 1، ومن ثم كرره تفوقه على أرضه وبين جماهيره في مباراة الإياب بثنائية نظيفة.
ورغم التعثر في مباراة ذهاب دور ربع النهائي على ملعبه أمام فريق أولمبيك آسفي المغربي والتعادل بـ 1 – 1، إلا أن فريق الاتحاد اقتنص بطاقة العبور إلى مربع الذهب، بفضل انتصار خارج الديار بهدف دون رد، ليضرب موعداً مرتقباً مع مواطنه الشباب.
وبشكل عام، خاض فريق الاتحاد 6 مباريات في طريقه نحو دور نصف النهائي، انتصر في 4 منها وتعادل مرتين، وسجل لاعبوه 9 أهداف واستقبل مرماهم هدفان فقط

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
النادي الدولي للإعلام الرياضي ينظم الملتقى الخامس في القاهرة وبن مراد يؤكد أهمية صقل الإعلاميين العمل التطوعي بصورته المتجددة الشبول يستقيل من تدريب فريق الديوانية العراقي احسان حداد يباشر تدريباته مع الشرطة وينتظر البطاقة الدولية كلوب يؤكد تراجع محمد صلاح الأمير علي يؤكد على ثقة "تنفيذية" غرب آسيا للمزيد من العمل حارس الفيصلي أبو ليلى ينضم للجبلين السعودي ريال مدريد يتغلب على أتلتيكو مدريد ويتأهل لكأس ملك اسبانيا "السلة" يخاطب الوحدات من اجل العودة للمشاركة في البطولة التأهلية الزعبي: كان بإمكان حمزة الدردور فسخ عقده وأبو جزر رفض البقاء وشلبية مستمر الوحدات يهاجم اتحاد الكرة..."التأديبية” أسد علي وفي الحرب نعامة الفيصلي ينجح بتجديد عقد العراقي مصطفى ناظم شلباية ابدى احترامه .. واتحاد الكرة تعامل بفوقية أل "أون لاين"..!! إنتخاب الأمير علي لرئاسة اتحاد غرب آسيا وعضوية اللجنة التنفيذية بالتزكية.....صور مانشستر يونايتد يهزم نوتنغهام فوريست برشلونة يعبر ريال سوسيداد ويتأهل لنهائي كأس ملك اسبانيا هكذا تدار تعاقدات الأندية اتحاد الكرة يواصل التصعيد ويستدعي شخصيات رياضية للتحقيق..صورة+ وثيقة انتخابات " تنفيذية " اتحاد غرب آسيا تجري غدا المنتخب النسوي يصعد تحضيراته للمشاركة في بطولة تركيا