برشلونة وريال مدريد في مهمة البحث عن اثبات الوجود

ستادكم نيوز –بعدما كان يوماً أكثر المباريات ترقباً في عالم كرة القدم، فقد لقاء ال «كلاسيكو» بين برشلونة وغريمه الأزلي ريال مدريد بعضاً من بريقه، غير أن المواجهة التي ستجمعهما على ملعب «كامب نو» في المرحلة السابعة من الدوري المحلي الساعة السادسة من مساء اليوم السبت، ستحمل عناوين عدة.

بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو، البرازيلي نيمار، أندريس إنييستا في السنوات الأخيرة، والأوروغوياني لويس سواريز والويلزي غاريث بايل هذا الموسم عن الفريقين، فقد الكلاسيكو كثيراً من بريقه، وكاد أن يتضاءل وهجه بشكل أكبر لو سمح برشلونة برحيل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي قبل انطلاق الموسم الحالي.

عوامل عدة أثّرت على ذلك، لاسيما غياب الجماهير عن الملاعب بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث سيفتقد النادي الكاتالوني هتافات نحو 99 ألف مشجع.

إضافة إلى ذلك، فإن المستويات المتذبذبة التي يقدمها الفريقان هذا الموسم لم تساهم في انتظار المباراة الحدث بلهفة كما جرت العادة، إلا أن رئيس رابطة الدوري خافيير تيباس أكد في حديث مع وكالة فرانس برس أن «أي مباراة كرة قدم تفقد أهميتها إذا لعبت من دون جمهور. لكن كلاسيكو يبقى كلاسيكو».

وتابع «الكلاسيكو هو أهم مباراة كرة قدم بين الأندية في العالم. إنها علامة تجارية معروفة الآن بشكل جيد، وتجذب كثيرين من حولها».

ويدخل الهولندي رونالد كومان مدرب برشلونة مباراته الأولى في الكلاسيكو ومهمته واحدة: إلحاق الهزيمة الثالثة توالياً بغريمه الأزلي في غضون أسبوع.

مني النادي الملكي بخسارة مفاجئة بهدف نظيف على أرضه أمام قادش في ال«ليغا»، قبل أن يسقط أيضاً على ملعب «سانتياغو برنابيو» أمام شاختار دانييتسك 2-3 في  دوري أبطال أوروبا التي حقق لقبها 13 مرة (رقم قياسي).

لم تكن حال برشلونة أفضل في ال«ليغا» عندما سقط بدوره بنتيجة صفر-1 أمام مضيفه غرناطة، إلا انه عوّض قارياً بفوز مقنع 5-1 على ضيفه فيرينتسفاروش المجري.

إلا انه بشكل عام لم تكن بداية كومان الذي خلف كيكي سيتيين مع نهاية الموسم الماضي مثالية، مع ثلاثة انتصارات، تعادل وخسارة وهو يحتل المركز التاسع في ال«ليغا» برصيد 7 نقاط من أربع مباريات، لكنه خاض مباراتين أقل من المتصدرين ريال سوسييداد وفياريال (11 نقطة).

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث في الدوري برصيد 10 نقاط من خمس مباريات من ثلاثة انتصارات، تعادل وهزيمة.

وفي أبرز المباريات الأخرى يستضيف أتلتيكو مدريد الثامن، فريق ريال بيتيس السابع السبت، فيما سيحاول كل من ريال سوسييداد وفياريال البقاء في الصدارة عندما يستقبل الأول هويسكا الأحد، بينما يحل الثاني ضيفاً على قادش المنتشي من فوزه على الملكي.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
نجم الجولف السعودي عثمان الملا يعلن جاهزيته للمنافسة في بطولة السعودية المفتوحة اليوم الرياضي المدرسي والاكتشاف المبكر للموهبة التعادل يسيطر على مواجهة منتخبنا الأولمبي ونظيره الأستراليا انطلاق البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية الوحدات يلتقي الأهلي وأبو الجزر وشرارة يعودان إلى التدريبات الجماعية مفيد حسونة يكتب....الفيصلي مهدد بفقدان الرخصة الآسيوية الانتخابات التكميلية لاتحاد غرب آسيا الشهر القادم الدكتور فايز أبو عريضة يكتب....الحوار المفتوح بين الأندية واتحاد كرة القدم "أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو" تتألق في روما للمرة الأولى ألغاء مباراة أودينيزي وروما بسبب سقوط احد اللاعبين ضربة موجعة لليفربول أمام كريستال بالاس بغياب نصف أندية المحترفين....الاتفاق على توزيع دعم اتحاد الكرة بنسب متفاوتة ثمن دور الأندية ...أبو زمع: لدينا الإصرار على الوصول إلى أولمبياد باريس البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت تنطلق غداً نشامى الأولمبي مع أستراليا في افتتاح كأس آسيا الاهلي يستضيف اجتماع الاندية مع اتحاد كرة القدم الخلافات تتصاعد...الأندية ترفض المشاركة بكأس الأردن والاتحاد قد لا يخضر الاجتماع غدا...وثيقة عشاق رياضة الجولف على موعد مع فعاليات متنوعة ترافق بطولة السعودية المفتوحة محمد الحتو يكتب ....أجمل فوز لبرشلونة منذ "كورونا"!! برشلونة وأتلتيكو وطموحات كبيرة لبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا