اللجنة الاولمبية تقرر عودة الانشطة التنافسية وتدريبات المنتخبات

ستادكم نيوز -قرر المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الأردنية في اجتماعه الذي عُقد مساء يوم أمس الخميس، عبر تقنية الإتصال المرئي، عودة تدريبات المنتخبات الوطنية والأنشطة التنافسية للاتحادات الرياضية بدءًا من يوم الأحد المقبل الموافق ٦-٩-٢٠٢٠ وفق ضوابط محددة بعد توقف دام لأسبوعين وذلك لضمان سلامة القطاع الرياضي في ظل الحالة الوبائية الحالية في المملكة.

كما قرر المكتب التنفيذي وبالتعاون مع اتحاد الطب الرياضي تحديث البروتوكول الصحي ليتناسب مع الوضع الوبائي الحالي لعودة المنافسات الرياضية والذي يشمل ضرورة إجراء فحوصات فيروس كورونا لأركان اللعبة وتشمل (اللاعبين والمدربين والإداريين والحكام وجميع من يتطلب تواجده في البطولات) قبل ٧٢ ساعة من إجراء أي منافسة تندرج تحت مظلة الاتحادات الرياضية بالإضافة الى إلزامهم بتحميل تطبيق أمان للتأكد من سلامة الجميع.

كما تم تحديث الاجراءات الصحية الخاصة بالقطاع الرياضي والتي تتضمن بعض التعديلات لضمان سلامة الجميع وسيتم تزويد الاتحادات الرياضية به ونشره على الموقع الإلكتروني للجنة الأولمبية.

وشدد المكتب التنفيذي على ضرورة الالتزام بالاجراءات الصحية التي وضعتها اللجنة الأولمبية الأردنية في وقت سابق لعودة العمل في القطاع الرياضي لضمان سلامة المنظومة الرياضية كما وسيتم إجراء جولات تفقدية دورية من قبل فرق تُمثل اللجنة الأولمبية والجهات الحكومية المختصة واتحاد الطب الرياضي للتأكد من مدى الالتزام بالبروتوكول الصحي والتعليمات والإرشادات الصحية والوقائية.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
بهاء عبد الرحمن ينهي مشواره الاحترافي في ماليزيا بغياب البطل والوصيف...سحب قرعة كأس الأردن لكرة السيدات هل يحسم الأهلي لقب كرة السيدات ؟ هولندا والسنغال يبلغان دور الـ 16 هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية تنعى فقيدها الراحل عمر الكيلاني تأهل البرازيل والبرتغال على حساب سويسرا وارغواي غانا تتفوق على كوريا الجنوبية وتنعش آمالها بالتأهل الكاميرون يفرض التعادل على صربيا ويبقي على آماله بالمنافسة شخصيات في ذاكرة الرياضة الأردنية...أبو الطيب افتتح رصيد الأردن من الذهب الفيصلي يوزع المناصب...وريكات نائبا للرئيس وقطيشات للأمانة العامة المغرب يصدم بلجيكا ويقف على أبواب التأهل كوستاريكا يحقق فوزاً صعباً على اليابان فرنسا تتأهل .....ميسي: "نشعر براحة البال بعد أن عادت الأمور بين أيدينا من جديد" ردا على تصريحاته...الوحدات : حديث طارق خطاب يفتقد للموضوعية المنتخب السعودي يخسر أمام نظيره البولندي مهام آسيوية للحكام والمقيمين معلش" .. قطر !!! إعتراف حدث هذا ....حكام المونديال البرازيل تطوي عناد صربيا بهدفين