الجزيرة وعقدة الوصافة

كمال الروسان

ستادكم نيوز-الكثيرون من متابعي دوري الكرة في الأردن وبالاخص فترة السبعينات يتذكر هؤلاء كيف كانت نهائيات الدوريات تتم في الغالب بوصول الفيصلي والجزيرة للمباراة النهائية في الكثير من المواسم، وبالطبع كان الأمر يحسم بتتويج الفيصلي وحصول الجزيرة على الوصافة رغم براعة الأخير وعروضه القوية.

لا نريد أن نتحدث عن الاخطاء التحكيمية سواء المقصودة او غيرها ، لكن نود الاشارة إلى أن الزمن ربما يكون قد تغير وبالتالي اصبح المجال مشرعا أمام طموح  الجزيرة ببلوغ اللقب والتتويج وهو يحتل حاليا مركز الوصافة ايضا ، والتغيير في الزمن أن الجزيرة اذا امتلك الطموح هذا الموسم فلا يوجد ما يقف في طريقه ، رغم تقديرنا لقوة الوحدات وتعدد نجوميته والفارق النقطي الذي يبتعد به عن اقرب مطارديه (الشياطين الحمر).

**الصورة لفريق الجزيرة في السبعينات أمام فرق الأهلي والتي انتهت بالتعادل 1-1 ، سجل للجزيرة طال ازمقنا عادله عمر ارشيد ، وسجل الحاج علي الهدف الثاني للجزيرة الغاه الحكم عبداللطيف عبد المجيد بالرغم من صحة الهدف… اللاعبون هم وقوفا من اليمين: اسد حبيب ، عوني جودت ، طالب ازمقنا ، انور العيساوي، حسين ابو غثيث ، غالب الحوراني.

جلوسا من اليمين : علي بيست ، نبيل التلي ، الحارس محمد خليل ، سمير عبد المهدي وحمد الطحان.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
بهاء عبد الرحمن ينهي مشواره الاحترافي في ماليزيا بغياب البطل والوصيف...سحب قرعة كأس الأردن لكرة السيدات هل يحسم الأهلي لقب كرة السيدات ؟ هولندا والسنغال يبلغان دور الـ 16 هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية تنعى فقيدها الراحل عمر الكيلاني تأهل البرازيل والبرتغال على حساب سويسرا وارغواي غانا تتفوق على كوريا الجنوبية وتنعش آمالها بالتأهل الكاميرون يفرض التعادل على صربيا ويبقي على آماله بالمنافسة شخصيات في ذاكرة الرياضة الأردنية...أبو الطيب افتتح رصيد الأردن من الذهب الفيصلي يوزع المناصب...وريكات نائبا للرئيس وقطيشات للأمانة العامة المغرب يصدم بلجيكا ويقف على أبواب التأهل كوستاريكا يحقق فوزاً صعباً على اليابان فرنسا تتأهل .....ميسي: "نشعر براحة البال بعد أن عادت الأمور بين أيدينا من جديد" ردا على تصريحاته...الوحدات : حديث طارق خطاب يفتقد للموضوعية المنتخب السعودي يخسر أمام نظيره البولندي مهام آسيوية للحكام والمقيمين معلش" .. قطر !!! إعتراف حدث هذا ....حكام المونديال البرازيل تطوي عناد صربيا بهدفين