كومان لا يعرف مصير ميسي وغوارديولا يتمنى أن ينهي مسيرته في برشلونة

ستادكم نيوز –كشف مدرب برشلونة الإسباني، رونالد كومان، أن لا فكرة لديه حول رحيل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في نهاية الموسم الجاري من عدمه، معتبرا أنه “ليس من مهامه” إقناع أفضل لاعب في العالم 6 مرات بالبقاء.

وباءت محاولة ميسي بالرحيل عن برشلونة الموسم الماضي بالفشل، إذ أجبره ناديه على دفع بنده الجزائي الخيالي للرحيل، فيما شن حملة على الإدارة السابقة برئاسة المستقيل جوزيب بارتوميو لاستغلال جائحة كورونا من أجل إجباره على البقاء داخل أسوار النادي الكتالوني.

علاقة ميسي بغريزمان

ويواجه ميسي، العائد من رحلة دامت 15 ساعة بعد مشاركته مع منتخب بلاده في تصفيات مونديال 2022، أسئلة بشان علاقته بزميله المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان.

وكان وكيل سابق لغريزمان قال إنه من الصعب اللعب مع ميسي في برشلونة الذي قام بتهميش الفرنسي بعد وصوله من أتلتيكو مدريد، ما دفع “البعوضة” إلى الرد “لقد تعبت من كوني دائما المشكلة في كل ما يحصل مع النادي”.

وعلق كومان على الموضوع: “أتفهم مدى انزعاج ليو. يتعين على الناس إظهار المزيد من الاحترام لأمثال ليونيل ميسي”.

وتابع “لم أر أي مشكلة بين الاثنين، لا في غرف الملابس أو في أرض الملعب. هناك العديد من الصور تظهرهما يعملان سويا بشكل جيد”.

رحيل ميسي عن برشلونة

ويمكن لابن الـ33 التفاوض مع فريق جديد بدءا من يناير، والرحيل بعقد حر الصيف المقبل، فيما يبدو مانشستر سيتي الإنجليزي من أقوى المرشحين لضمه، كي يعيد الوصل مع مدربه السابق في برشلونة بيب غوارديولا.

وقال كومان الجمعة في مؤتمر صحفي قبل مواجهة صعبة ضد مضيفه أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني: “لا يزال ميسي مرتبطا بعقد وبرأيي يجب أن يبقى هنا”.

وتابع: “لكن لست مخوّلا في إبقائه هنا. سنرى بشأن مستقبله، وهو لا يزال لاعبا في برشلونة. لا أحد يعرف مستقبل ميسي”.

بدوره قال الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي إنه لا يعرف ما الذي يخبئه المستقبل للأرجنتيني ليونيل ميسي، لكنه عبر عن أمله بصفته من عشاق برشلونة في أن يبقى المهاجم في النادي الإسباني حتى نهاية مسيرته.

ووقع غوارديولا، الذي قاد سيتي للفوز بلقبين في الدوري الممتاز و3 ألقاب لكأس الرابطة وبلقب في كأس الاتحاد بعد وصوله في 2016، عقدا جديدا لعامين، الخميس، ليبقى في الفريق الإنجليزي حتى نهاية موسم 2022-2023.

وزاد تجديد التعاقد مع مدرب برشلونة السابق التكهنات عن احتمال عودة ميسي للعمل مع غوارديولا، حيث يقضي المهاجم الأرجنتيني العام الأخير في عقده الحالي في إسبانيا بعد أن باءت محاولته لمغادرة برشلونة بالفشل قبل انطلاق الموسم.

وقال غوارديولا للصحفيين قبل مواجهة توتنهام في الدوري السبت: “ميسي لاعب في برشلونة. إذا سألتني عن رأيي فإنني أشعر بامتنان كبير لما فعله برشلونة معي شخصيا. أريده أن ينهي مسيرته هناك”.

وتابع: “أحب وأتمنى ذلك. قلتها آلاف المرات. أتمنى كمشجع لبرشلونة أن ينهي مسيرته هناك. لا أدري ما الذي يفكر فيه ميسي لكنه يلعب حاليا في برشلونة وفترة الانتقالات في يونيو”.

وسيتحول تركيز غوارديولا على الفور لمواجهة توتنهام صاحب المركز الثاني، الذي قد يتصدر الترتيب حال الانتصار. وسيفتقد سيتي جهود لاعب الوسط البارز فرناندينيو بسبب المرض.

وأضاف غوارديولا “عاد الكثير من اللاعبين باستثناء نيثن آكيو فرناندينيو. تنتظرنا مباريات كثيرة لذا سيكون من المهم استعادة جهود الجميع. سيرغيو أغويرو يتدرب هذا الأسبوع ورحيم سترلينغ خاض اليوم أول مران مع الفريق”.

وأصيب سترلينغ في ربلة الساق، بينما كان يتدرب مع منتخب إنجلترا قبل مواجهة بلجيكا، بينما خرج آكي مصابا في مباراة هولندا وإسبانيا في 12 نوفمبر بسبب مشكلة عضلية.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
أبو السعود يخطف ذهبية بطولة سلسلة كأس العالم بالجمباز "كاتلين" على أعتاب التتويج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يستعد لمواجهة إندونيسيا .. والفوز يعزز من حظوظ التأهل نجوم الكرة القدامى في منزل الزميل البوريني ليفربول يودع..تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي مؤتمرات التربية الرياضية الواقع والمأمول ريال مدريد يقصي مانشستر سيتي ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأمريكي جون كاتلين يواصل الصدارة وتأهل مغربي في بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يخسر أمام قطر في الوقت القاتل الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يكرم نجوم الرياضة العربية للعام 2023 تشكيلة المنتخب الأولمبي أما نظيره القطري جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا     الأمريكي كاتلين يتألق والعطية يقود المشاركة المحلية في بطولة السعودية المفتوحة للجولف انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت نشامى الأولمبي يرمي قفاز التحدي أمام قطر برسم التأهل  ختام ناجح لبطولة الجمهورية المفتوحة " للدراجون بوت "ومنتخب مصر يطير للشارقة غدا  سان جيرمان ينقلب على برشلونة ودورتمد يقصي اتلتيكو الأمير علي يثني على اداء المنتخب الأولمبي ويطالب بالمزيد....صور بطولة السعودية المفتوحة للجولف تنطلق غداً في الرياض بمشاركة 144 نجماً عالميا وعربياً الأولمبي يطوي صفحة استراليا ويتحضر للمواجهة القطرية