هل يعود اتحاد ألعاب القوى “المعزول” بقرار من الحكمة؟

ستادكم نيوز –

أكدت مصادر مطلعة أن اتحاد ألعاب القوى السابق برئاسة المحامي سعد حياصات ، الذي عزلته اللجنة الأولمبية بقرار ، ولجأت إلى تشكيل لجنة مؤقتة برئاسة الدكتور وليد رحاحلة، قد يعود اتحاد الحياصات إلى مكانه الطبيعي، كونه قد تم انتخابه من الهيئة العامة.

وعودة هذا الاتحاد ستكون عن طريق قرار من المحكمة بعد القضية التي رفعها المحامي سعد على اللجنة الأولمبية وكذلك رئيس لجنة التحقيق طارق الزعبي ، حيث يرأس حاليات اتحاد كرة الطاولة.

والمخرج الاخر لعودة الاتحاد من عزلته ربما تأتي عن طريق الاتحاد الدولي للألعاب القوى بعد أن قام الحياصات بتسليمه الملف الكامل الذي يتعلق بظروف عزل اتحاده.

وكانت اللجنة الأولمبية قامت بعزل الاتحاد السابق بحجة وجود تجاوزات مالية وإدارية، وقامت وقت ذلك بتشكيل لجنة تحقيق برئاسة طارق الزعبي ، فيما يدعي البعض من المقربين من الاتحاد المعزول بأن غضب اللجنة الأولمبية على الاتحاد جاء على ضوء اعتراض الحياصات لرئاسة الوزراء على النظام الجديد للاتحادات الذي سيطبق في الانتخابات القادمة ، وبالاخص على بند زيادة حصة الاعضاء المعينين.

وتشير مصادر أخرى أن الاتحاد الدولي قد لا يعيد الاتحاد المعزول وانما سيفرض تشكيل لجنةمؤقتة لإدارة شؤون اللعبة وتتكون هذه اللجنة من اعضاء من الهيئة العامة وليس عن طريق اللجنة الأولمبية الأردنية كما يحدث الآن.

وتجدر الاشارة إلى أن الاتحاد (المعزول) يحظى بالاغلبية المؤيدة له من قبل الأندية والهيئة العامة، وهذا حد من المشاركة في البطولات التي نظمتها اللجنة المؤقتة، في حين احجمت غالبية الأندية عن المشاركة ، وبالطبع هذا لا يصب في مصلحة اللعبة.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
العراقي عبد الأمير رئيساً لاتحاد غرب آسيا للشطرنج إتركوهم يشتغلون .. !!! الثقافة الرياضية تستثنى من مفردات الثقافة العربية هل "ترضخ" دائرة حكام الكرة لضغوطات الأندية ؟ سحب قرعة كأس الأردن في دور الـ 32 إنجازات ومستويات لافتة في بطولات الجوجيتسو والمصارعة والقتال أندية المحترفين تنضم لقرعة الدور الـ 32 من كأس الأردن.. غدا سحاب يعزز صفوفه بالمهاجم السنغالي ديمبا منتخب السلة يباشر تدريباته للمشاركة في تصفيات كأس العالم ليفربول يفلت من مصيدة فولهام شباب العقبة يهدد صدارة الوحدات بتعادل "مستحق" الرمثا يستعيد عافيته عن طريق شباب الأردن الفيصلي يعترض على التحكيم ويهدد من يتعرض لمسيرته الفيصلي يوضح مدى جاهزية لاعبيه المصابين للمباريات القادمة القريني يكتب....الفيصلي × سحاب 3 من "فم" .. الأسد !!! الزمالك يطرق مرمى الجونة بالاربعة ويبتعد بالصدارة الأهلي ينسحب ويكمل الموسم بالناشئين ويطالب بإقالة لجنة الحكام السوشال ميديا ومجمل اثارها على الرياضة الفيصلي يعبر سحاب بصعوبة الحسين إربد يتخلص من عقبة جاره الصريح بهدفين