هل يعود اتحاد ألعاب القوى “المعزول” بقرار من الحكمة؟

ستادكم نيوز –

أكدت مصادر مطلعة أن اتحاد ألعاب القوى السابق برئاسة المحامي سعد حياصات ، الذي عزلته اللجنة الأولمبية بقرار ، ولجأت إلى تشكيل لجنة مؤقتة برئاسة الدكتور وليد رحاحلة، قد يعود اتحاد الحياصات إلى مكانه الطبيعي، كونه قد تم انتخابه من الهيئة العامة.

وعودة هذا الاتحاد ستكون عن طريق قرار من المحكمة بعد القضية التي رفعها المحامي سعد على اللجنة الأولمبية وكذلك رئيس لجنة التحقيق طارق الزعبي ، حيث يرأس حاليات اتحاد كرة الطاولة.

والمخرج الاخر لعودة الاتحاد من عزلته ربما تأتي عن طريق الاتحاد الدولي للألعاب القوى بعد أن قام الحياصات بتسليمه الملف الكامل الذي يتعلق بظروف عزل اتحاده.

وكانت اللجنة الأولمبية قامت بعزل الاتحاد السابق بحجة وجود تجاوزات مالية وإدارية، وقامت وقت ذلك بتشكيل لجنة تحقيق برئاسة طارق الزعبي ، فيما يدعي البعض من المقربين من الاتحاد المعزول بأن غضب اللجنة الأولمبية على الاتحاد جاء على ضوء اعتراض الحياصات لرئاسة الوزراء على النظام الجديد للاتحادات الذي سيطبق في الانتخابات القادمة ، وبالاخص على بند زيادة حصة الاعضاء المعينين.

وتشير مصادر أخرى أن الاتحاد الدولي قد لا يعيد الاتحاد المعزول وانما سيفرض تشكيل لجنةمؤقتة لإدارة شؤون اللعبة وتتكون هذه اللجنة من اعضاء من الهيئة العامة وليس عن طريق اللجنة الأولمبية الأردنية كما يحدث الآن.

وتجدر الاشارة إلى أن الاتحاد (المعزول) يحظى بالاغلبية المؤيدة له من قبل الأندية والهيئة العامة، وهذا حد من المشاركة في البطولات التي نظمتها اللجنة المؤقتة، في حين احجمت غالبية الأندية عن المشاركة ، وبالطبع هذا لا يصب في مصلحة اللعبة.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الفيصلي يجدد عقد الرواشدة لموسم واحد تكامل صفوف "النشامى" بحضور المحترفين تأهبا لمواجهة نيوزلندا اتحاد الكرة يوقع اتفاقية رعاية لبطولاته بمليون ونصف المليون دينار اتحاد السلة يدرس طلب الوحدات الاستعانة بحكام اجانب ...ووقفة للجمهور ...(صور) سان جيرمان يهزم رانس ويقترب من الدوري الفرنسي مهرجان إعتزال الهداف التاريخي للوحدات المرحوم نصر قنديل ليفربول يطرق مرمى كريستال بالاس بالثلاثة برشلونة يتجاوز ألافيس ويقفز للمركز الخامس ريال مدريد يعادل إلتشي بالزفير الأخير تونس تتخطى نيجيريا وتضرب موعدا مع بوركينا فاسو "باجيو العرب".. أجمل ما في تونس وأمم إفريقيا الفيصلي يؤكد عدم وصوله أي طلب لاحتراف "صيصا" حارس الفيصلي الزعبي يوقع للحسين ولموسمين اصابات بالكورونا بفريق الوحدات والبرازيلي فييرا الأسبوع القادم أبو عابد يعود لشباب الأردن  كتاب  (أنا مارادونا ) عندما اعتقدوا أنني قزم ....!   (2-10) "الفيفا" يتجه لتحديد عدد اللاعبين المعارين بقرار قضائي...إقامة مباراة إنتر ميلان أمام بولونيا "النشامى" يستأنف تدريباته في دبي والصفوف تكتمل الأثنين "كورونا" يداهم منتخب الكرة الرديف