منتخب الكرة يتغلب على نظيره السوري ….فيتال: المكاسب متعددة

ستادكم نيوز – تغلب المنتخب الوطني لكرة القدم على نظيره السوري بهدف دون رد وذلك في المباراة الودية التي اقيمت اليوم الأثنين على ملعب نادي الشارقة في اطار المعسكر التدريبي المقام في دبي في إطار التحضيرات لاستئناف المشوار بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.
وقد سجل هدف الفوز الوحيد للمنتخب  مهاجمه بهاء فيصل بالدقيقة “13” قبل أن يخرج بالبطاقة الحمراء بالدقيقة قبل نهاية الحصة الأولى بخمس دقائق .

وبالرغم من الفوز إلا أن هناك الكثير من الاخطاء التي ظهرت والتي تحتاج إلى إعادة نظر ،لا سيما في الشق الهجومي، ايضا يؤخذ على المدير الفني فيتال عدم الاستفادة من الأوراق البديلة رغم ودية اللقاء.

وكالعادة زج فيتال بالحارس عامر شفيع في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل المهدور عوضا عن الحارس المتألق عبدالله الفاخوري.

وكان المنتخب استهل اللقاء بتشكيلة ضمت عبدالله الفاخوري (عامر شفيع)، طارق خطاب، يزن العرب، إحسان حداد، سالم العجالين، نور الروابدة، خليل بني عطية، عدي الصيفي (ياسين البخيت)، محمود مرضي (علي علوان)، موسى التعمري، بهاء فيصل.

فرض المنتخب سيطرته منذ البداية، وترجم ذلك بهدف مبكر برأسية فيصل (الدقيقة 13)، قبل أن يتعرض نفس اللاعب للخروج بالبطاقة الحمراء، ليكمل النشامى اللقاء حتى نهايته بـ 10 لاعبين ويهدر رغم ذلك فرصا محققة لتعزيز التقدم.

بدوره، عبر مدرب النشامى عن رضاه بما حققه المنتخب الوطني من مكتسبات فنية على امتداد المعسكر، من خلال تدريبات بدنية وتكتيكية مكثفة، ساهمت بالوقوف على مستوى كافة اللاعبين، وخصوصا الوجوه الجديدة والشابة، مع خوض مباراتين وديتين عززتا مستوى الانسجام.

أضاف: نعود إلى العاصمة عمان بانطباع جيد للغاية حول جاهزية اللاعبين، مع استغلال فترة التجمع بأفضل طريقة ممكنة، ليتجسد ذلك بالتعادل مع العراق دون أهداف، قبل الفوز على سوريا..  أشكر اللاعبين على ما قدموه من التزام وانضباط تكتيكي مميز، ورغم أهمية النتائج الإيجابية في المباريات الودية، إلا أن الفوائد الفنية والبدنية تشكل الهدف الرئيسي من المعسكر، ونحن سعداء بما حققناه.

إلى ذلك، يعود وفد النشامى مساء غدٍ الثلاثاء إلى العاصمة عمان، حيث ضم الوفد في دبي المدير الفني بوركلمانز، مدير المنتخب أسامة طلال، المدرب العام ستيفان فانديرهايدن، مدرب الحراس أليكس فينسيل، مدرب اللياقة كريم مالوش، مدرب المنتخب الرديف أحمد هايل، المسؤول الإعلامي محمد العياصرة، المحلل الفني حامد محروس، الطبيب نزار البشتاوي، والمعالجين عمر أبو لاوي ولطفي دار عودة، ومسؤولي اللوازم جرير المخامرة وهشام بلاونة، إلى جانب الإداري محمد منكو.

كما ضم الوفد اللاعبين: محمود كواملة، عبدالله الزعبي، عبدالله الفاخوري، طارق خطاب، يزن العرب، أحمد الزغير، هادي الحوراني، محمد الباشا، رواد أبو خيزران، فراس شلباية، إحسان حداد، سالم العجالين، نور الروابدة، صالح راتب، أحمد ثائر، نزار الرشدان، محمود مرضي، فضل هيكل، وسيم الريالات، أنس العوضات، محمد أبو زريق، محمد العكش، علي علوان.. فيما يلتحق المحترفين بالخارج مع أنديتهم من دبي وهم: خليل بني عطية، ياسين البخيت، موسى التعمري، بهاء فيصل وعدي الصيفي، إلى جانب عامر شفيع.

ويأتي تجمع النشامى خلال أيام “فيفا” المعتمدة، وبعد نحو عام كامل منذ آخر ظهور للمنتخب الوطني في التصفيات المشتركة، بعد الفوز على تايبيه الصينية 5-0 في تشرين الثاني من العام الماضي 2019، حيث أرجأ الاتحاد الدولي التصفيات حتى إشعار آخر، في ظل جائحة كورونا.

يذكر أن المنتخب الوطني سيواجه الكويت أواخر آذار القادم 2021، قبل لقاء نيبال وأستراليا في حزيران، ضمن المجموعة الثانية من التصفيات.

 

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
بهاء عبد الرحمن ينهي مشواره الاحترافي في ماليزيا بغياب البطل والوصيف...سحب قرعة كأس الأردن لكرة السيدات هل يحسم الأهلي لقب كرة السيدات ؟ هولندا والسنغال يبلغان دور الـ 16 هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية تنعى فقيدها الراحل عمر الكيلاني تأهل البرازيل والبرتغال على حساب سويسرا وارغواي غانا تتفوق على كوريا الجنوبية وتنعش آمالها بالتأهل الكاميرون يفرض التعادل على صربيا ويبقي على آماله بالمنافسة شخصيات في ذاكرة الرياضة الأردنية...أبو الطيب افتتح رصيد الأردن من الذهب الفيصلي يوزع المناصب...وريكات نائبا للرئيس وقطيشات للأمانة العامة المغرب يصدم بلجيكا ويقف على أبواب التأهل كوستاريكا يحقق فوزاً صعباً على اليابان فرنسا تتأهل .....ميسي: "نشعر براحة البال بعد أن عادت الأمور بين أيدينا من جديد" ردا على تصريحاته...الوحدات : حديث طارق خطاب يفتقد للموضوعية المنتخب السعودي يخسر أمام نظيره البولندي مهام آسيوية للحكام والمقيمين معلش" .. قطر !!! إعتراف حدث هذا ....حكام المونديال البرازيل تطوي عناد صربيا بهدفين