“مظهر” الفيصلي يعود بهيئة أبو عابد!

محمد الحتو

ستادكم نيوز -أهلا بالفيصلي الحقيقي، حيث الشخصية الفنية والانضباط التكيكي، ومتعة الأداء، والهجوم المباشر على المرمى، والثقة في المناولات الطويلة والتمريرات القصيرة، والجمل التكتيكية وسلاسة التحول من الدفاع للهجوم وكثافة الوصول للمرمى.
“كاريزما” المدرب لها رونقها الخاص وأثرها المباشر في أداء اللاعبين، فكيف ومن يقف في المنطقة الفنية شخصية اعتبارية لها وزنها بقيمة الكابتن جمال أبو عابد الذي حمل كؤوساً ورفع ألقاباً تحاكي التاريخ!
الفيصلي في المستطيل الأخضر، وبعيداً عن سلوك بعض جماهيره في المدرجات وزجاجات المياه المتطايرة! كان ناضجاً بكل المعايير من الحراسة للدفاع والوسط والقراءة الفنية للجهاز الفني، فيما خط الهجوم ما زال بحاجة للمسة فنان، ومع كل كرة مهدرة أمام المرمى الوحداتي يهبط على مخيلتي مشهد من الماضي الجميل حيث القناص جريس تادرس ومؤيد سليم! ولكن الآن، على أبو عابد أن يجد حلولاً لأن النتيجة الحقيقية للمباراة كانت تفوق 3-صفر لو عرف لاعبوه استثمار حالة دفاع خصمه!.
أما الوحدات، فقد بدا قليل الحيلة بفكر مدربه الفرنسي ديديه جوميز، وكأن إدارته تصر على سقوط الأوراق الخضراء من الشجرة التي يفترض أنها مثمرة قياساً بأسماء اللاعبين، بمعنى كل الأدوات موجودة ولكن العقول التي تدير النادي تحب “البهرجة” وتبحث عن الشكل وليس المضمون!
بين أبو عابد “المحلي” وجوميز “الأجنبي” مسافات وفروقات أضعفها إيماناً “الغيرة على الفريق”، وحرقته على الدكة في التوجيه وتصحيح أي خطأ، وملاحقته لأي هفوة محتملة قد يرتكبها لاعب!.
الفيصلي بهذه الشخصية يذكرني بفريق الراحل الكبير مظهر السعيد، وها هو ابن النادي أبو عابد يسير على الدرب نفسه ولسان حاله يقول: “هناك أندية.. وهناك فيصلي” فحان وقت عودة الدوري حتى بدون رئيس نادي وفي غياب المال!.

*إعلامي يعمل في الإمارات – سبق له العمل في جريدة العرب اليوم

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
العراقي عبد الأمير رئيساً لاتحاد غرب آسيا للشطرنج إتركوهم يشتغلون .. !!! الثقافة الرياضية تستثنى من مفردات الثقافة العربية هل "ترضخ" دائرة حكام الكرة لضغوطات الأندية ؟ سحب قرعة كأس الأردن في دور الـ 32 إنجازات ومستويات لافتة في بطولات الجوجيتسو والمصارعة والقتال أندية المحترفين تنضم لقرعة الدور الـ 32 من كأس الأردن.. غدا سحاب يعزز صفوفه بالمهاجم السنغالي ديمبا منتخب السلة يباشر تدريباته للمشاركة في تصفيات كأس العالم ليفربول يفلت من مصيدة فولهام شباب العقبة يهدد صدارة الوحدات بتعادل "مستحق" الرمثا يستعيد عافيته عن طريق شباب الأردن الفيصلي يعترض على التحكيم ويهدد من يتعرض لمسيرته الفيصلي يوضح مدى جاهزية لاعبيه المصابين للمباريات القادمة القريني يكتب....الفيصلي × سحاب 3 من "فم" .. الأسد !!! الزمالك يطرق مرمى الجونة بالاربعة ويبتعد بالصدارة الأهلي ينسحب ويكمل الموسم بالناشئين ويطالب بإقالة لجنة الحكام السوشال ميديا ومجمل اثارها على الرياضة الفيصلي يعبر سحاب بصعوبة الحسين إربد يتخلص من عقبة جاره الصريح بهدفين