في حال تأهل “النشامى” من سيواجه… الجزائر أم مصر ؟

ستادكم نيوز – 

باتت فرصة منتخبنا الوطني لكرة القدم “النشامى” قوية ببلوغ الدور الثاني رغم خسارته الثقيلة امام المغرب 0-4 ، وزاد من فرصته بالتأهل تعادل السعودية وفلسطين، وبناء على ذلك يحتاج منتخبنا إلى التعادل أو الفوز في مباراته القادمة أمام نظيره الفلسطيني والتي سقام عند الثانية السادسة مساء الثلاثاء القادم، ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات للبطولة.، وفي حال تحقق ذلك سيقاتل الجزئر ومصر لمواجهة منتخبنا ليس حبا بالنشامى ، وانما هروبا من مواجهة المغرب الفريق القوي، ولهذا ستتضح الرؤية في مباراتهما القادمة.

ويتساوى المنتخبات المصري والجزائري بعدد النقاط والأهداف، حيث سجل كل منهما 6 أهداف ولم يستقبل أهدافا، مما يعني أن مواجهتهما يوم الثلاثاء ستقرر متصدر المجموعة، الذي سيسعى لتجنب المنتخب المغربي القوي.

ولكن في حال التعادل، سيتم اللجوء إلى القرعة، بسبب التعادل بالأهداف المسجلة والمستقبلة، والتعادل في النقاط المخصومة من البطاقات الصفراء، وفقا لقانون اللعب النظيف.

قانون الفيفا

وينص قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على اللجوء إلى فارق الأهداف، في حال تساوى فريقان بالنقاط في المجموعة.

ومع التعادل بالنقاط وفارق الأهداف والأهداف المسجلة، يتم اللجوء للعب النظيف، مما يعني الأفضلية للفريق الأقل حصولا على البطاقات الصفراء.

وحصل لاعبو المنتخب المصري على 3 بطاقات صفراء خلال البطولة، مما يعني خصم 3 نقاط في اللعب النظيف.

أما المنتخب الجزائري، فحصل على بطاقة حمراء واحدة غير مباشرة، مما يعني خصم 3 نقاط أيضا في سجل اللعب النظيف.

وبعد التساوي بكل الأرقام، سيؤدي تعادل الجزائر ومصر يوم الثلاثاء، إلى لجوء البطولة للقرعة، لتحديد المتصدر.

وتكمن أهمية المتصدر للمجموعة الرابعة في تجنبه للمنتخب المغربي في ربع النهائي، المرشح الأول للقب، عطفا على المستوى الذي قدمه حتى الآن.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الفيصلي يجدد عقد الرواشدة لموسم واحد تكامل صفوف "النشامى" بحضور المحترفين تأهبا لمواجهة نيوزلندا اتحاد الكرة يوقع اتفاقية رعاية لبطولاته بمليون ونصف المليون دينار اتحاد السلة يدرس طلب الوحدات الاستعانة بحكام اجانب ...ووقفة للجمهور ...(صور) سان جيرمان يهزم رانس ويقترب من الدوري الفرنسي مهرجان إعتزال الهداف التاريخي للوحدات المرحوم نصر قنديل ليفربول يطرق مرمى كريستال بالاس بالثلاثة برشلونة يتجاوز ألافيس ويقفز للمركز الخامس ريال مدريد يعادل إلتشي بالزفير الأخير تونس تتخطى نيجيريا وتضرب موعدا مع بوركينا فاسو "باجيو العرب".. أجمل ما في تونس وأمم إفريقيا الفيصلي يؤكد عدم وصوله أي طلب لاحتراف "صيصا" حارس الفيصلي الزعبي يوقع للحسين ولموسمين اصابات بالكورونا بفريق الوحدات والبرازيلي فييرا الأسبوع القادم أبو عابد يعود لشباب الأردن  كتاب  (أنا مارادونا ) عندما اعتقدوا أنني قزم ....!   (2-10) "الفيفا" يتجه لتحديد عدد اللاعبين المعارين بقرار قضائي...إقامة مباراة إنتر ميلان أمام بولونيا "النشامى" يستأنف تدريباته في دبي والصفوف تكتمل الأثنين "كورونا" يداهم منتخب الكرة الرديف