تأجيل التصفيات الآسيوية لمجموعة “النشامى” إلى حزيران وأستراليا الأقرب للإستضافة

ستادكم نيوز -أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، صباح اليوم الجمعة ، تأجيل أغلب المباريات المتبقية من التصفيات المشتركة والمؤهلة لكأس العالم 2022، والنهائيات القارية 2023، إلى حزيران القادم، بدلاً من آذار.

وتضمن قرار “الآسيوي”، تأجيل مباريات النشامى المتبقية من التصفيات، أمام الكويت ونيبال وأستراليا ضمن المجموعة الثانية، لتقام خلال أيام الفيفا المعتمدة من (31 أيار إلى 15 حزيران) القادم بنظام التجمع بدولة واحدة، في ظل استمرار القيود على السفر المصاحبة لجهود الحد من انتشار جائحة كورونا، وبعد مشاورات مكثفة مع الاتحادات المعنية.

وكانت الأمين العام لاتحاد الكرة، سمر نصار، شاركت الأسبوع الماضي في اجتماع مع الاتحاد الآسيوي، لبحث مصير مواعيد استكمال التصفيات، بحضور مدير المنتخب اسامة طلال، حيث تم الاتفاق على تأجيل مباريات المجموعة الثانية، باستثناء لقاء نيبال وأستراليا الذي سيقام 30 اذار في كاتماندو.

في المقابل، فتح الاتحاد الآسيوي الباب أمام استقبال طلبات استضافة المباريات المتبقية لمختلف المجموعات بنظام التجمع خلال حزيران، حيث باتت أستراليا هي الأقرب لاحتضان مجموعة “النشامى”، خاصة وان المنتخب الوطني كان قد خاض في وقت سابق جميع اللقاءات المقررة له على ملعبه.

ولفت “الآسيوي” في بيانه، إلى تواصل مساعيه لـ “منح الأولوية لصحة وسلامة اللاعبين والحكام وكافة أطراف اللعبة”، واستمرار العمل عن قرب في الوقت ذاته، مع الاتحادات الأعضاء لمراقبة الوضع في القارة.

يذكر أن المنتخب الوطني يستقر حالياً في المركز الثاني ضمن مجموعته، بالشراكة مع الكويت بذات الرصيد (10 نقاط)، مع بقاء استراليا بالصدارة (12)، ونيبال رابعاً (3)، واخيراً تايبيه الصينية دون أي نقطة.

ويتأهل أبطال المجموعات الثمان إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الحاسم من التصفيات، والذي ينطلق في أيلول المقبل، مع ضمان مشاركتهم أيضاً في كأس آسيا 2023.. فيما تخوض باقي المنتخبات غير المتأهلة، تصفيات تأهيلية للنهائيات القارية.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
معان يتجاوز سحاب بدرع الاتحاد التحاق إندادي بالوحدات مرهون بحصوله على جواز سفره الفيصلي يطرق مرمى البقعة بثلاثية أبو زمع في صدارة لائحة افضل مدرب محلي الأمير علي يؤكد على أهمية الاهتمام بنشاط كرة القدم لفئة ذوي الإعاقة سان جيرمان يقترب من صدارة الدوري الفرنسي ميسي يستعيد ذاكرته بالتهديف ويقود برشلونة للفوز على إشبيلية الفيصلي يلتقي البقعة ومعان يواجه سحاب بالجولة الثانية من الدرع صلاح الاعلى في رواتب اللاعبين بفريق ليفربول الفيصلي يستغني عن النرويجي والفرنسي ويستعين بمدافع صربي....صور مسحة من التفاؤل في زمن الكورونا....صورة الكسواني اولا في بطولة كأس ابو ظبي الدولية للقفز الحواجز سان جرمان يقترب من تجديد عقد نيمار نجوم يملكون الحرية للانتقال مجانا في "الميركاتو الصيفي" الأهلي والزمالك في مواجهتين خلال شهر رمضان لماذا "نُبارك" للمدير الفني في الأردن؟! الجزيرة يواصل التحدي والجليل يتفوق على السلط الوحدات يقبل استقالة شلباية واللجنة الفنية الجليل يجدد للكادر التدريبي ويستقطب 3 افارقه الرمثا ينجح باختبار البقعة في درع الاتحاد