الوحدات يكتفي بنقطة ثمينة من النصر السعودي

ستادكم نيوز -خطف فريق الوحدات نقطة من مستضيفه فريق النصر السعودي في افتتاح مباريات ذهاب المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا 2021، اليوم الاربعاء ، وذلك بعدما انتهت مجريات اللقاء بالتعادل السلبي، وقدم الوحدات عرضا مقنعا مقارنة مع الامكانيات التي تتمتع بها الفرق السعودية واللعب ايضا خارج الارض.

توازن في الاداء
عمد المدير الفني لفريق الوحدات الى فرض الانضباط التكتيكي في الملعب، وتحميل لاعبيه مهام محددة في الدفاع والهجوم المرتد، وهو الأمر الذي اتضح من اشراك فادي عوض وأحمد ثائر في الارتكاز الدفاعي، بمهام مزدوجة بين التواصل مع رباعي الدفاع خالد خطاب، يزن العرب، أحمد الياس، فراس شلباية، ومساندة ثائر الى جانب احمد سمير، لزيادة فاعلية البناء الهجومي وتنشيط انطلاقات سوني سعد، احمد زريق لاتمام الدور الهجومي للسنغالي نداي.
وجاءت حلول ابوزمع للرد على مطامع البرازيلي مينيز، الذي استند على قدرات بيتروس عبدالمجيد الصليهم، عبدالفتاح العسيري، نور المرابط، وتواصلهم مع خالد الغنام المساند للمهاجم عبدالرزاق حمدالله في المقدمة الهجومية، ويشكل رباعي الدفاعي عبدالله مادو، عبدالله العامري ، عبدالرحمن العسيري وسلطان الغنام، المتقدم خطوات وضع خط الوسط الاول، لتتضاعف قوة البناء في النصر وتوسيع الحلول على الاطراف والعمق بهدف الوصول الى مرمى عبد الستار مبكرا.
وجاء السيناريو التكتيكي واضاحا، ثبات دفاعي للوحدات، وهجوم مكثف للنصر إلا أن كرات الصليهم، وحمدالله ورأسية مادو، وعرضيات العسيري التي جاءت تحت السطرة الدفاعية الوحداتية، فيما ظهر الوحدات في محاولات بسيطة في ظل الارتداد، عبر مشاكسة نداي بعد عرضية زريف، وتسديدة سوني فوق مرمى براد حونز، ورغم أن النصر كثف محاولاته في نهاية الشوط الأول، إلا أن النتيجة النهائية جاءت سلبية.
“سلبية”
وتنبه المدير الفني للوحدات أبوزمع إلى غياب الفاعلية الهجومية بالشوط الثاني، وأراد تفعيلها بإشراك أنس العوضات بدلا من سوني سعد، فيما النصر يحاول افتكاك مفاتيحه من ضغط وحصار لاعبي الوحدات، مما اعطى الجرأة للوحدات الذي غير احمد سمير تجاه زريق الذي حضر لنفسه، وسدد كرة قوية حولها جونز الى ركنية.
وبدى الوحدات أكثر فاعلية من نواحي البناء الهجومي، وحسن تمركز وانتشار وفق اشارات سمير وعوض، وانطلاقات زريق والعوضات، ومحاولة وضع الكرات العرضية صوب نداي، ومن احداها وضعها سمير طالت عن الجميع ونداي من دون خطورة، ليطرح مدرب النصر البرازيلي مينيز حين اشرك رائد الغامدي وسامي النجعي وعلي الحسن بدلا من خالد الغنام وعبدالفتاح عسيري والصليهم، وسط حوار تكتيكي بين الفريقين، ليسدد العوضات كرة قوية مرت فوق مرمى جونز، ورد من الصليهم والغامدي في احضان عبدالستار.
واستمر حوار المدربين طلبا لتنفيذ خططهما التكتيكية المتناقضة على أرض الملعب، حيث اشرك النصر محمد مران بدلا من مرابط، ورد الوحدات بإشراك صالح راتب وخالد عصام بدلا من سمير ونداي، ليطلب ابوزمع الثبات الدفاعي من جانب، واسقاط خالد عصام وانس العوضات مهاجمين وهميين، وعاد واشرك رجائي عايد بدلا من الياس لضبط ايقاع الارتكاز، ومرت الدقائق ثقيلة وسط رغبة نصراوية وفق محاولات حمدالله والغامدي جاءتا تحت سيطرة عبدالستار والدفاع الوحداتي، لتنتهي المباراة بالتعادل بنتيجة 0-0.

الفريقان

الوحدات: احمد عبدالستار ،احمد الياس ، طارق خطاب ، يزن العرب * فراس شلباية، احمد ثائر ، فادي عوض
احمد زريق * احمد سمير * سوني سعد، انداي.

التبديلات : انس العوضات بدلآ من سوني سعد (46) صالح راتب بدلآ من احمد سمير (77) خالد عصام بدلا من انداي (77) رجائي عايد بدلآ من احمد الياس (87) ابراهيم الجوابري بدلآ من احمد زريق (90+4) .

النصر السعودي : براد جونز، عبد الرحمن العبيد ، عبدالله العمري ، عبدالله مادو ، سلطان الغنام، بيتروس ،  عبد المجيد الصليهم،  خالد الغنام ، نور الدين امرابط ، عبدالفتاح العسيري ، عبدالرزق حمدالله.

التبديلات :رائد الغامدي بدلآ من خالد الغنام (62) سامي الناجي بدلآ من عبدالفتاح العسيري (62) علي الحسن بدلآ من عبد المجيد الصليهم (66) محمد ماران بدلآ من نور الدين امرابط (77) .

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
المنتخب الرديف يلتقي البحرين مرتين ودياً بالكرة الحسين إربد يرد اطماع الجليل بثلاثية تشكيلة جديدة لمنتخب الكرة السلط يفسد فرحة الوحدات والفيصلي ينجح باختبار الجزيرة والعقبة يعمق جراح البقعة 5 ملايين دولار لبطل «كأس العرب» الوحدات يستضيف السلط ولقاء العراقة يجمع الفيصلي والجزيرة مانشستر سيتي ينتزع لقب الدوري الإنجليزي الممتاز برشلونة يواصل نتائجه المخيبة ويتعادل مع ليفانتي الزمالك يعادل الأهلي ويبقى في الصدارة غزارة بالأهداف.....اللحام وعلوان والأسمر ودوغلاس الأبرز والشباب في الصدارة الرمثا يضرب بقوة خماسية بمرمى الحسين عبد القادر مدربا لفريق سحاب ضربة موجعة للوحدات والمنتخب....خطاب يغيب لنهاية الموسم ميلان يطرق مرمى يوفنتوس بثلاثية ريال مدريد يرفض الهدايا ويتعادل مع إشبيلية فوز واداء (متواضع ) للوحدات أمام معان وتعادل السلط والجليل بغياب الاكثر فوزا بالالقاب ....سحب قرعة الدوري النسوي محمد جميل عبد القادر يكتب .....كأس العرب فرصة ثمينة لماذا تأخرت استقالة ذيابات من تدريب فريق سحاب؟ مدرب البقعة حلمي يطب فسخ عقده