“النشامى” يلتقي شقيقه الفلسطيني في مواجهة مصيرية

ستادكم نيوز –

أنهى المنتخب الوطني تحضيراته الفنية والبدنية، تأهباً لمواجهة نظيره الفلسطيني عند الخامسة مساء غدٍ الثلاثاء  – بتوقيت الأردن-، على ستاد (974) في الدوحة، مع ختام منافسات المجوعة الثالثة من كأس العرب.

وأجرى المنتخب مساء اليوم الاثنين، تدريبه الأخير للقاء، على ملاعب أكاديمية أسباير، بقيادة المدرب عدنان حمد، ارتكز على تطبيق العديد من الجمل التكتيكية الخاصة بمواجهة الغد، بمشاركة اللاعبين المتاحين، ومن بينهم أحمد ثائر.

وأكد مدرب النشامى خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم بمركز المؤتمرات في أسباير، أن المنتخب الوطني يدخل اللقاء وهو بوضعيه أفضل من نظيره الفلسطيني، خاصة وأن الفوز يؤهله للدور الثاني.

أضاف: التعادل يدخلنا في حسابات لا نريدها.. وهدفنا هو تحضير الفريق فنياً وذهنياً للقاء من أجل ضمان التأهل، نفتقد غياب العديد من الأسماء المهمة بسبب الإصابة أو الإيقاف، لكن علينا أن نتعامل مع الظروف، وأن نحقق هدفنا.

وأوضح حمد أن إصابة محمد الدميري وثائر، جاءت بسبب كدمات خلال احتكاكات، فيما كانت إصابة يزن النعيمات وأحمد اسريوة سابقة بعد موسم طويل محلياً، كما تعرض مهند خيرالله للإصابة بفيروس كرورنا وعزله بالرغم من الإجراءات الاحترازية المشددة، وقبل ذلك إصابة أنس العوضات الذي جرى استبعاده من القائمة بحسب تعليمات البطولة.

وتابع: نفتقد أيضاً للظهير إحسان حداد الذي تعرض للإيقاف لمباراتين.. لكن كل هذه الظروف تحدث في كرة القدم، وإصابات كورونا وتعدد الفحوصات تثير حالة من القلق، لكن ذلك لن يؤثر على مساعينا في حسم التأهل غداً.

من جانبه، أكد لاعب الوسط نور الروابدة في رده على استفسارات وسائل الإعلام حول الانتقاد الجماهيري للمنتخب، أنه يستغرب وزملائه حجم الضغوطات، “نحن نبقى أولادهم، وهذه كرة قدم تتضمن الفوز والخسارة، ولم نكن في يومنا، لكن في النهاية ما حدث يضاعف الحافز والإصرار لدينا على التأهل في لقاء المنتخب الفلسطيني الشقيق”.

إلى ذلك، شهد الاجتماع الفني الذي عقد ظهر اليوم، استعراض التعليمات الإدارية والتنظيمية للمباراة، إلى جانب تثبيت ألوان الفريقين، حيث سيظهر النشامى باللون الأبيض، وفلسطين بالأحمر.

يذكر أن المجموعة الثالثة ستشهد بنفس التوقيت غداً لقاء المغرب والسعودية على ستاد الثمامة.

وتتصدر المغرب فرق المجموعة بـ6 نقاط بعد أن ضمنت تأهلها رسمياً، فيما يستقر المنتخب ثانياً بـ3 نقاط، أمام السعودية وفلسطين (نقطة وحيدة).

ويحتاج المنتخب للفوز بأي نتيجة لضمان التأهل لربع النهائي، أو التعادل مع عدم فوز السعودية على المغرب، للعبور أيضاً للدور القادم، فيما تفقده الخسارة فرصة التواجد بشكل رسمي.

وتأتي بطولة كأس العرب، بنسختها الاستثنائية، والتي تقام بإشراف مباشر من الاتحاد الدولي “فيفا”، قبل عام واحد من استضافة الدوحة لمونديال 2022.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
أبو السعود يخطف ذهبية بطولة سلسلة كأس العالم بالجمباز "كاتلين" على أعتاب التتويج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يستعد لمواجهة إندونيسيا .. والفوز يعزز من حظوظ التأهل نجوم الكرة القدامى في منزل الزميل البوريني ليفربول يودع..تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي مؤتمرات التربية الرياضية الواقع والمأمول ريال مدريد يقصي مانشستر سيتي ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأمريكي جون كاتلين يواصل الصدارة وتأهل مغربي في بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يخسر أمام قطر في الوقت القاتل الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يكرم نجوم الرياضة العربية للعام 2023 تشكيلة المنتخب الأولمبي أما نظيره القطري جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا     الأمريكي كاتلين يتألق والعطية يقود المشاركة المحلية في بطولة السعودية المفتوحة للجولف انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت نشامى الأولمبي يرمي قفاز التحدي أمام قطر برسم التأهل  ختام ناجح لبطولة الجمهورية المفتوحة " للدراجون بوت "ومنتخب مصر يطير للشارقة غدا  سان جيرمان ينقلب على برشلونة ودورتمد يقصي اتلتيكو الأمير علي يثني على اداء المنتخب الأولمبي ويطالب بالمزيد....صور بطولة السعودية المفتوحة للجولف تنطلق غداً في الرياض بمشاركة 144 نجماً عالميا وعربياً الأولمبي يطوي صفحة استراليا ويتحضر للمواجهة القطرية