“النشامى” يخطف لقب البطولة الرباعية

ستادكم نيوز – 

فاز منتخبنا الوطني لكرة القدم اليوم الأثنين  بلقب البطولة الودية الرباعية، اثر تغلبه المباراة النهائية على عمان على نظيره العماني بهدف دون رد سجله احسان حداد من ركلة جزاء  وذلك في المباراة الختامية التي شهدها  ستاد عمان الدولي.

وفي ختام اللقاء سلم مدير المدارس الريادية يوسف داوود الكأس لكابتن المنتخب الوطني أنس بني ياسين.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي اقيمت بنفس المكان تغلب المنتخب العراقيعلى السوري بهدفين نظيفين.

الأردن 1 عمان 0
وجد المنتخبان صعوبات في صياغة مشاهد التهديد الفعلي، في ظل الحذر الدفاعي من استقبال هدف قد يربك المخططات.
وتقاسم المنتخبان السيطرة في منتصف الملعب، لكنهما افتقدا للحلول الهجومية الناجحة، فبقيت الشباك بعيدة عن أي خطر.
واعتمد النشامى في بناء هجماته على الروابدة وسعادة وسمير والتعمري ومرضي حيث عملوا على إرسال كرات باتجاه النعيمات لكن الأخير تعرض للرقابة اللصيقة.
ومع مضي الوقت اقتصر التهديد على الحلول الفردية للاعبين فسدد مرضي كرة قوية مرت فوق المرمى، ورد عليه السعدي بتسديدة استقرت بأحضان أبو ليلى.
وتراجع أداء منتخبنا الوطني ، في وقت نشطت فيه الألعاب الهجومية لعمان حيث تعددت الضربات الركنية دون أن يتم استثمارها بالشكل المطلوب.
ولم ينجح المنتخبان في تتويج جهودهما بتسجيل أي هدف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني، دفع مدرب عمان بمعتز عبد ربه بديلا من أرشد العلوي، وزج الأردن بشرارة وحمزة الدردور مكان مرضي والنعيمات.
ولاحت فرصة خطيرة عندما تسلم التعمري كرة بمفرده أمام المرمى ليسدد كرة قوية ارتطمت بالعارضة.
وشن الأردن هجمة منظمة حيث مرر شرارة لحداد الذي بدوره أرسلها داخل منطقة الجزاء دكها الدردور برأسه ومرت فوق المرمى.
وكاد صلاح اليحيائي أن يحرز هدف السبق لعمان بعد كرة وضعته في مواجهة أبو ليلى، لكن المدافع نصيب تدخل بالوقت المناسب وحول الكرة لركنية.
ومن هجمة مرتدة، قطع شرارة الكرة وأرسلها طويلة لحمزة الدردور الذي تلاعب بالدفاع العماني وتعرض للعرقلة ليحتسبها الحكم ضربة جزاء نفذها إحسان حداد بنجاح في الدقيقة “64”.
وسدد شرارة علىمرتين، الأولى تصدى لها حارس عمان على دفعتين والثانية مرت فوق المرمى.
وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات هجومية جادة للمنتخب العماني حيث كشف دفاعنا أكثر من مرة دون أن يفلح في استثمار الكرات داخل منطقة الجزاء، ليخرج النشامى بالفوز.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
فرنسا تتأهل .....ميسي: "نشعر براحة البال بعد أن عادت الأمور بين أيدينا من جديد" ردا على تصريحاته...الوحدات : حديث طارق خطاب يفتقد للموضوعية المنتخب السعودي يخسر أمام نظيره البولندي مهام آسيوية للحكام والمقيمين معلش" .. قطر !!! إعتراف حدث هذا ....حكام المونديال البرازيل تطوي عناد صربيا بهدفين إدارة الوحدات تزور النادي الفيصلي لتقديم التهنئة أسود الكاميرون يسقطون في الفخ السويسري أبو عريضة يكتب...الحكام العرب سفراء فوق العادة في المونديال منتخب طائرة السيدات يخسر أمام لبنان ويحل ثانيا شعر "بالخيانة" في مانشستر....أين سيذهب رونالدو؟ صقور السعودية يحبطون مخطط ميسي ورفاقه اللاعب والمدرب السابق الحاج حميد في ذمة الله “عبقرية” الأندية في مواجهة موسم صعب منتخب ويلز "الافضل" يعادل نظيره الأمريكي المنتخب الأولمبي يباشر تدريباته بقيادة أبو زمع وحضور حمد السنغال لا تستحق الخسارة أمام هولندا لماذا ارجأ الفيصلي توزيع المناصب بين الاعضاء ؟