اللجنة الأولمبية تتحضر لاستقبال باخ

ستادكم نيوز –

باشرت اللجنة الأولمبية الأردنية، تحضيراتها من أجل استقبال سعادة الدكتور توماس باخ والذي يزور الأردن يومي ٢٢ و٢٣ من شهر أيلول/ سبتمبر الحالي وذلك في إطار زيارته للمنطقة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص رئيس اللجنة الأولمبية الدولية على زيارة الدول الأعضاء والتعرف على المشاريع والبرامج الرياضية وتوطيد العلاقات مع الدول.

وتُمثل هذه الزيارة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية للمكانة الرياضية الكبيرة التي يُحظى بها الأردن على الساحة الرياضية الدولية.

وبدأ فريق عمل اللجنة الأولمبية الأردنية في التحضير لهذه الزيارة الهامة من حيث تجهيز كافة الأمور اللوجستية لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية وفريقه المرافق.

ويتولى الدكتور توماس باخ رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية منذ عام ٢٠١٣ وهو الرئيس التاسع للمنظمة الرياضية الأكبر في العالم وهو كذلك بطل أولمبي سابق في رياضة المبارزة حيث كان قد توج بالميدالية الذهبية في منافسات الفرق بسلاح الفلوريه بأولمبياد مونتريال عام ١٩٧٦ وهو أول بطل أولمبي يتم انتخابه رئيساً للجنة الأولمبية الدولية.

ويتواجد رئيس اللجنة الأولمبية حاليا في فلسطين في زيارة مماثلة حيث التقلى هناك مجموعة من المسؤولين.

 

 

 

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
النادي الدولي للإعلام الرياضي ينظم الملتقى الخامس في القاهرة وبن مراد يؤكد أهمية صقل الإعلاميين العمل التطوعي بصورته المتجددة الشبول يستقيل من تدريب فريق الديوانية العراقي احسان حداد يباشر تدريباته مع الشرطة وينتظر البطاقة الدولية كلوب يؤكد تراجع محمد صلاح الأمير علي يؤكد على ثقة "تنفيذية" غرب آسيا للمزيد من العمل حارس الفيصلي أبو ليلى ينضم للجبلين السعودي ريال مدريد يتغلب على أتلتيكو مدريد ويتأهل لكأس ملك اسبانيا "السلة" يخاطب الوحدات من اجل العودة للمشاركة في البطولة التأهلية الزعبي: كان بإمكان حمزة الدردور فسخ عقده وأبو جزر رفض البقاء وشلبية مستمر الوحدات يهاجم اتحاد الكرة..."التأديبية” أسد علي وفي الحرب نعامة الفيصلي ينجح بتجديد عقد العراقي مصطفى ناظم شلباية ابدى احترامه .. واتحاد الكرة تعامل بفوقية أل "أون لاين"..!! إنتخاب الأمير علي لرئاسة اتحاد غرب آسيا وعضوية اللجنة التنفيذية بالتزكية.....صور مانشستر يونايتد يهزم نوتنغهام فوريست برشلونة يعبر ريال سوسيداد ويتأهل لنهائي كأس ملك اسبانيا هكذا تدار تعاقدات الأندية اتحاد الكرة يواصل التصعيد ويستدعي شخصيات رياضية للتحقيق..صورة+ وثيقة انتخابات " تنفيذية " اتحاد غرب آسيا تجري غدا المنتخب النسوي يصعد تحضيراته للمشاركة في بطولة تركيا