الشقيقان “عشيش” يتأهلان إلى دور الـ ١٦ من بطولة العالم للملاكمة

ستادكم نيوز –

تمكن الشقيقان زياد وحسين عشيش من تحقيق الفوز، اليوم الجمعة، ضمن منافسات وزنيهما والتأهل إلى دور الـ ١٦ ببطولة العالم للملاكمة والمقامة في العاصمة الصربية بلغراد بمشاركة ٥١١ ملاكم يُمثلون ٨٧ دولة ويتنافسون في ١٣ وزناً كأكبر عدد من المشاركين في تاريخ البطولة.

ونجح زياد عشيش في تحقيق انتصاره الثاني على التوالي في البطولة وذلك بعد تغلبه في دور الـ ٣٢ من منافسات وزن تحت ٧١ كغم على السلوفيني سيدينوفيتش إدين.

 وكان زياد عشيش قد استهل مشواره في البطولة بانتصارٍ تاريخي ومُثير على الكوبي رونييل إغليسياس والذي يعتبر واحداً من أبرز الملاكمين في العالم حيث توج مؤخراً بذهبية أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ وقبلها كان قد فاز بذهبية أولمبياد لندن عام ٢٠١٢.

 وسيلتقي زياد عشيش في دور الـ ١٦ يوم الأحد المقبل مع اللاعب النرويجي دان ايمني وذلك بعد فوزه على الكرواتي فيليب كولار.

 وتمكن حسين عشيش والذي سبق له التأهل إلى دورتين أولمبيتين (ريو ٢٠١٦ وطوكيو ٢٠٢٠) من تجاوز عقبة اللاعب السلوفاكي ديفيد ميشالك في دور الـ ٣٢ من منافسات وزن تحت ٩٢ كغم.

 وأظهر “عشيش” مستوى رائع خلال هذا النزال وتفوق بشكلٍ واضح على خصمه وهو ما منح حسين عشيش الانتصار في نزاله الأول ليمضي إلى دور الـ ١٦ والذي سيلتقي خلاله اللاعب الإسباني – الكوبي الأصل – إيمانويل رييس يوم الأحد القادم.

 وتمكن “رييس” من تحقيق الفوز على اللاعب الفرنسي صهيب بوعافية وهو الانتصار الثاني على التوالي للاعب الإسباني حيث كان قد بدأ منافسات وزنه من دور الـ ٦٤ والذي تخطاها بعد الفوز على اللاعب اليوناني نانيتزانيان فاجان.

 كما سيخوض يوم الأحد كذلك اللاعب عدي الهنداوي نزاله الثاني في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٨٦ كغم حيث سيلتقي مع اللاعب الكوبي رويز هيريش.

 وكان الهنداوي قد فاز في نزاله الأول على اللاعب الكيني سبات ماجانجا.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الفيصلي يجدد عقد الرواشدة لموسم واحد تكامل صفوف "النشامى" بحضور المحترفين تأهبا لمواجهة نيوزلندا اتحاد الكرة يوقع اتفاقية رعاية لبطولاته بمليون ونصف المليون دينار اتحاد السلة يدرس طلب الوحدات الاستعانة بحكام اجانب ...ووقفة للجمهور ...(صور) سان جيرمان يهزم رانس ويقترب من الدوري الفرنسي مهرجان إعتزال الهداف التاريخي للوحدات المرحوم نصر قنديل ليفربول يطرق مرمى كريستال بالاس بالثلاثة برشلونة يتجاوز ألافيس ويقفز للمركز الخامس ريال مدريد يعادل إلتشي بالزفير الأخير تونس تتخطى نيجيريا وتضرب موعدا مع بوركينا فاسو "باجيو العرب".. أجمل ما في تونس وأمم إفريقيا الفيصلي يؤكد عدم وصوله أي طلب لاحتراف "صيصا" حارس الفيصلي الزعبي يوقع للحسين ولموسمين اصابات بالكورونا بفريق الوحدات والبرازيلي فييرا الأسبوع القادم أبو عابد يعود لشباب الأردن  كتاب  (أنا مارادونا ) عندما اعتقدوا أنني قزم ....!   (2-10) "الفيفا" يتجه لتحديد عدد اللاعبين المعارين بقرار قضائي...إقامة مباراة إنتر ميلان أمام بولونيا "النشامى" يستأنف تدريباته في دبي والصفوف تكتمل الأثنين "كورونا" يداهم منتخب الكرة الرديف