السالم: مساعٍ حقيقية لتصبح بطولات الاتحاد مؤهلة للنهائيات الآسيوية

ستادكم نيوز – 

أكد الأمين العام لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم خليل السالم أن هنالك مساعٍ حقيقية ومتواصلة، لأن تصبح البطولات التي ينظمها الاتحاد على المستوى الإقليمي مؤهلة للنهائيات التي ينظمها الاتحاد الآسيوي.
وكشف السالم أن الاتحاد، ومنذ نال على اعتراف رسمي من الاتحاد القاري، بات ينظر إلى آفاق أوسع وخصوصاً في ظل ما أصبحت تحظى به بطولاته من اهتمام واضح ومشاركة كبيرة من الاتحادات الأهلية الأعضاء.
واعتبر الأمين العام أن تحول بطولات الاتحاد لتصبح المؤهلة إلى النهائيات القارية وتحديداً على مستوى الفئات العمرية ولكلا الجنسين، سيمنح قيمة إضافية لنشاطاته التي ارتقت بالفعل إلى أعلى المعايير التنظيمية واللوجستية والتسويقية والإعلامية والجماهيرية، بالتزامن مع ما يرافقها من مستويات فنية وتنافسية عالية، إضافةً إلى أنها أصبحت جاذبة للمنتخبات الوطنية الأهلية التي تركز على المشاركة بما ينظمه اتحاد غرب آسيا من بطولات أو حتى استضافتها.
وأشار السالم إلى أن مساعي اتحاد غرب آسيا في هذا الشأن ليست بالجديدة، إنما بدأها منذ نال الاعتراف الرسمي من الاتحادين الدولي والآسيوي، وكشف أن الاتحاد سيركز خلال الفترة القادمة على تحقيق هذا المطلب على أرض الواقع، وخصوصاً في ظل ما يلقاه من تعاون من الاتحاد الآسيوي ودعم كبير منه لبرامجه وخططه.
كما نوه الأمين العام إلى أن هذا الطرح يلقى الدعم من لجنة المسابقات في اتحاد غرب آسيا التي أكدت خلال اجتماعها الأخير وقوفها إلى جانبه باعتبار أن ذلك يسهم بتعزيز قيمة البطولات التي تقام على المستوى الإقليمي، كما أبدى ثقته بحصول هذا التوجه على تأييد الاتحادات الأهلية في المنطقة، كونه سينعكس إيجاباً عليها ويخصص لها حصة من المقاعد المؤهلة لنهائيات البطولات القارية.
واعتبر السالم أن هذا الأمر، سيسهم إلى حد كبير في ضمان استمرارية بطولات اتحاد غرب آسيا وتثبيت مواعيدها بصورة واضحة، من خلال برمجتها بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي وبما يتناسب مع أجندة بطولاته على مستوى النهائيات.
وتتضمن أجندة مسابقات الاتحاد للعام ٢٠٢٢ البطولة الثالثة تحت ٢٣ عاماً، التي تقام خلال أيام الفيفا من ٢١ إلى ٢٩ آذار/ مارس للفئة العمرية من مواليد ١٩٩٩، البطولة الرابعة تحت ٢٣ عاماً، بحيث يتم تحديد موعدها لاحقاً.
كما سينظم الاتحاد البطولة الثالثة للشباب مواليد ٢٠٠٣ خلال الفترة ٢٥ تموز/ يوليو إلى ٤ آب/ اغسطس ٢٠٢٢، والبطولة التاسعة للناشئين مواليد ٢٠٠٦ خلال الفترة من ٢٤ أيار/ مايو إلى ٣ حزيران/ يونيو أو الفترة من ١ إلى ١٠ أيلول/ سبتمبر .
وإضافة إلى ذلك، يسعى اتحاد غرب آسيا خلال شهر أيار ٢٠٢٢ لتنظيم البطولة الثانية لكرة القدم الشاطئية، وبطولته الرابعة لكرة الصالات للرجال، والنسخة الثالثة لبطولة كرة القدم الالكترونية بنظام الوجاهي Offline.
وأعلن الاتحاد عن استحداث بطولة للواعدين على شكل مهرجان، وبحيث تكون مخصصة لمواليد ٢٠٠٩ بضيافة الاتحاد السعودي وبموعد يحدد بشكل نهائي خلال الفترة القادمة، وأوصى بإدراج بطولة لأندية الرجال على أجندة عام ٢٠٢٢.
وعلى مستوى أجندة مسابقات كرة القدم النسوية في العام ٢٠٢٢ فإنها تتضمن بطولة السيدات السابعة وجرى الاتفاق على تحديد أيلول/ سبتمبر ٢٠٢٢ موعداً مقترحاً لها، البطولة الثانية لأندية السيدات من ١٤ إلى ٢٢ تموز/ يوليو، بطولة الشابات الثالثة من ١٥ إلى ٢٥ تشرين الأول/ أكتوبر ٢٠٢٢، بطولة الناشئات الثالثة من ١ إلى ١٠ تشرين الثاني/نوفمبر، بطولة الواعدات الأولى من ٨ إلى ١٤ كانون الثاني.
كما ينظم الاتحاد بطولة الصالات الثالثة خلال الفترة من ١٥ إلى ٢٢ حزيران٢٠٢٢، وأدرج بطولة كرة القدم الخماسي لأندية السيدات على أجندته لعام ٢٠٢٢.
مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
العلاقات الرياضية والإعلامية العربية نقل مباراة للفيصلي خارج ارضه وتغريمه 3000 دينار والوحدات 2750..."وثيقة" الهندي يتوج بذهبية الكرة الحديدية والخطيب ببرونزية القرص في بطولة تونس الدولية لألعاب القوى السوري أيمن الحكيم مدربا للحسين إربد الوحدات يتطلع لنقاط الصريح والجزيرة يلتقي السرحان في مواجهة متكافئة منتخب الناشئين يجتاز نظيره السوري ويبلغ نهائي غرب آسيا المنتخب النسوي يخسر أمام مستضيفه الروماني نصار ترعى اختتام دورة "فيفا" للحكمات الفيصلي يفسخ عقد موباكو بالتراضي خوري يطالب بالاستغناء عن مجموعة من اللاعبين... وسلامة: يجب شطب سياسة الاقصاء الحسين يقبل استقالة أبو طعيمة وأبو عبيد يشيد بالمدرب الوحدات يناقش اسباب الخسارة أمام الفيصلي سحب قرعة كأس الأردن والدرجة الثانية منتخب الناشئين يلتقي نظيره السوري في غرب آسيا غدا لماذا استقال جلال من تدريب البقعة ومن هو البديل ؟ عنانزة والمقابلة يفتتحان المشاركة الأردنية في بطولة تونس الدولية لألعاب القوى الحكم فيصل في كأس الاتحاد الآسيوي ديان يستقيل من تدريب فريق معان منتخب الناشئين يخسر أمام نظيره العراقي في غرب آسيا "مظهر" الفيصلي يعود بهيئة أبو عابد!