البخيت: لن ألعب لغير الفيصلي والفريق تأثر بخروج الرواشدة وبني عطية وشفيع الافضل

محمد الحتو

دبي -ستادكم نيوز -كشف نجم المنتخب الأردني لكرة القدم ياسين البخيت المحترف في صفوف الظفرة الإماراتي عن عشقه لناديي النصر في الإمارات والسعودية ويحلم بأن يكونا امتداداً لمسيرته الاحترافية ، مشيراً إلى أنه لو عاد إلى بلاده لن يلعب لغير نادي الفيصلي، على حد تعبيره.
وقال البخيت لصحيفة “الإمارات اليوم”: “اللاعب لديه عاطفة مثل المشجع تماماً، وشخصياً أحب ناديي النصر في الإمارات والسعودية، ولطالما شجعتهما على الرغم من أنني لم ألعب لهما، لكن كما يقولون القلب وما يهوى”.
ويعد البخيت (31 عاماً) من أكثر اللاعبين الأردنيين تمثيلاً لفرق إماراتية وسعودية، إذ خاض لاعب اليرموك والفيصلي الأردنيين تجارب احترافية عدة منذ عام 2012 في أندية الفيصلي والتعاون والاتفاق والشعلة السعودية، قبل الانتقال للملاعب الاماراتية وارتداء قمصان حتا ودبا الفجيرة واتحاد كلباء وحاليا الظفرة.
وأضاف البخيت: “أقدم مستوى مميز في ملاعب الإمارات، ويعتبرني المحللون والنقاد من أفضل صانعي الألعاب في الدوري خلال المواسم الثلاثة الماضية، وسعدت كثيراً بعودة الحياة الى الملاعب بعد فترة طويلة من التوقف الاضطراري بسبب تفشي فيروس كورونا الذي حرمني وفريقي الظفرة من التشرف بخوض نهائي كأس رئيس الدولة رغم تأهلنا للمباراة الختامية وذلك بعد إلغاء الموسم الماضي”.
وتابع: “ما زال الظفرة يقدم عروضا قوية في الموسم الجديد وبدأنا بقوة لتحقيق أهداف النادي من البطولات المحلية، بالحصول على مركز في المنطقة الدافئة بدوري الخليج العربي، وبلوغ نهائي كأس رئيس الدولة للمرة الثالثة على التوالي، فيما يبقى كأس الخليج العربي من أولوياتنا”.
وبدأ الظفرة الموسم بتعادل ثمين مع شباب الأهلي 1-1 على أرض الأخير في ذهاب كأس الخليج العربي، أتبعه بانتصار عريض على عجمان 4-1 في الجولة الأولى للدوري، ثم العودة من ملعب الجزيرة بتعادل بطعم الفوز 1-1 في الجولة الثانية.
ويتقاسم البخيت صدارة الهدافين في الدوري إلى جانب البرازيلي ويلتون سواريز (الشارقة)، ومواطنه جواو بيدرو (بني ياس)، والسلوفاكي تيم ماتافز (الوحدة)، إذ أحرز حتى الآن ثلاثة أهداف (هدفين مرمى عجمان وواحد في شباك الجزيرة).
وعن مستوى الجولتين الماضيتين من الدوري الإماراتي، قال البخيت: “أعتقد أن الدوري هذا الموسم سيكون أجمل من الدوريات السابقة على الرغم من كورونا وغياب المعسكرات الخارجية التي كانت الأندية في حاجة لها ليس فنيا فحسب وإنما لخلق أجواء إيجابية وبث الروح والتآلف بين اللاعبين”، موضحاً: “خلال فترة التوقف الطويلة افتقدنا كرة القدم كثيراً وكنا متعطشين للعب، وما أن عادت الحياة للملاعب حتى أخذ اللاعبون في كل الفرق يطلقون العنان لطاقاتهم والاستمتاع بالكرة، لذا شاهدنا الأهداف الغزيرة في جولتين فقط، وكذلك ارتفاع المستوى العام للفرق وأعتقد أن جمالية الأداء ستتصاعد لأن هناك شغف لتقديم الأفضل”.
وتطرق البخيت لمزايا دوري الإمارات والفارق الكبير الذي يفصله عن الدوري الأردني، قائلاً: “الدوري الإماراتي له نكهة خاصة حيث تقارب مستوى الفرق، وصعوبة التكهن بنتائج المباريات والبطل، والإمكانات اللوجستية الكبيرة من ملاعب ومنشآت فضلا عن الاسماء المحترفة اللامعة التي يتم استقطابها وطبيعة الحياة المشجعة لأي لاعب أجنبي أو عربي للانتقال الى اللعب في الإمارات، أما الدوري الأردني فينقصه الكثير على الرغم من امتلاك المواهب القادرة على الاحتراف الخارجي، وأرى أن أبرز ما يبعدنا عن ملاعب أوروبا هو جشع أغلب وكلاء أعمال اللاعبين في تقديم المساعدة الممكنة لذلك”.
وعن تدهور مستوى فريقه السابق الفيصلي في الدوري الأردني، قال: “عانى الزعيم في الموسم الحالي من اصابات لاعبين بفيروس كورونا فضلا عن اصابة بهاء مرعي بالرباط الصليبي ورحيل النجمين يوسف الرواشدة وخليل بني عطية للدوري السعودي، كلها عوامل أثرت في الفريق وتحرمه الظهور بالمستوى التنافسي المطلوب، ولكن أتمنى عودة الفريق إلى طبيعته إذ يبقى الفيصلي الذي لو قدّر لي العودة الى الاردن فلن ألعب لأي نادٍ غيره”.
وردا على سؤال حول أفضل لاعب أردني، قال البخيت: “بالتأكيد (الحوت) الكابتن عامر شفيع إذ تتوفر فيه صفات القائد وكل المزايا التي تجعله الأفضل ومصدر فخر للكرة الأردنية”.

*إجابات سريعة..
النادي المفضل في الأردن: الفيصلي
النادي المفضل في الإمارات: النصر
النادي المفضل في السعودية: النصر
النادي المفضل في مصر: الأهلي.

-صحفي أردني يعمل في الإمارات

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة اخفاق "أولمبي الكرة" في التأهل إلى أولمبياد باريس سمير جنكات يكتب....مفارقة ! ....عموتا وأبو زمع ... رئيس عربي الهجن يشيد بالمشاركة الناجحة للاتحاد بمسيرة الإبل في باريس عثمان القريني يكتب... هل يستحق المداردة الفوز على البراشنه .. ؟؟ الحتو يكتب...."الكلاسيكو" مثير للجدل.. لكن "الليغا" "مدريدي" ليفربول يتخطى فولهام ويبقي على آماله بالمنافسة على اللقب مانشستر يونايتد والسيتي في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الانجليزي باريس سان جيرمان يكتسح أولمبيك ليون ويضع قدمه على اعتاب التتويج ريال مدريد يتجاوز برشلونة ويقترب من اللقب ابو زمع.. انا المسؤول عن الوداع