الاتحاد العربي للصحافة الرياضية يطلق ندوة التنمر الالكتروني

ستادكم نيوز – 

يطلق الاتحاد العربي للصحافة الرياضية مساء الثلاثاء ندوة مرئية جديدة تواصلا مع النهج المتبع في تحقيق الفوائد المهنية للزميلات والزملاء حيث ينظم بالتنسيق مع لجنة المراة في الاتحاد ندوة بعنوان ” الاعلامية الرياضية والتنمر الالكتروني ” بمناسبة اليوم العالمي للمراة في الساعة التاسعة والنصف بتوقيت المملكة العربية السعودية وذلك عبر تطبيق زووم ويشارك فيها رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الايطالي جياني ميرلو ..وسيشمل برنامج الندوة كلمة رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الزميل محمد جميل عبد القادر الذي يستعرض اهمية هذه الندوة بعد تعرض العديد من الزميلات والزملاء لحالات من التنمر الالكتروني ..ثم يتحدث الإيطالي جياني ميرلو عن أوجه التنمر الالكتروني ضد الصحفيين ودور الاتحاد الدولي في معالجة هذه الظاهرة والحد منها عبر تسليط الضوء عليها وسيجيب في الندوة عن إمكانية وضع تشريعات وقوانين جديدة تحمي الإعلامي وتحصنه منها وتساعد على القضاء على هذه الظاهرة التي تهدف الى قمع حرية الرأي والتعبير
وسيتحدث د. أصيل الجعيد من المملكة العربية السعودية أستاذ القانون الجنائي حول نظرة القانون للتنمر الالكتروني ومتى يعتبر تهديدا يستحق اللجوء إلى القضاء وآلية التصرف في حال التعرض لهذه الظاهرة وطرق منع استخدام المعلومات الشخصية للتلاعب بالضحية أو إهانتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي وشرح العقوبات التي سنها القانون على المتنمر
بدورها تفسر د. سارة أحمد منصور من جمهورية مصر العربية أستاذة صحة نفسية بجامعة طنطا التنمر الإلكتروني وفق النظريات النفسية، ومعرفة أساليب التنمر وأساليب مواجهته وما هي الأضرار النفسية التي قد تقع على المرآة المتنمر عليها عامة والإعلامية خاصة ؟ وما هي الحلول التي يجب اتخاذها من الحد من اثارها؟؟؟ وكيف تبقى الإعلامية آمنة منه على وسائل الاتصال الاجتماعي؟
وستتحدث في الندوة كذلك السيدة سهام العيادي وزيرة الشباب والرياضة التونسية السابقة الى جانب عرض نماذج من التنمر الالكتروني تعرضت له الاعلاميتان سميحة مجدلاوية من الاردن وبراءة الحسن من لبنان …هذا وثمن الانحاد الجهود الكبيرة التي بذلتها الزميلة رجاء السعداني عضو اللجنة التنفذية ورئيسة لجنة المراة في الاتحاد من اجل انجاح هذه الندوة التي تتولى ادارة الحوار فبها الزميلة الاعلامية القديرة ديما السائح كما افاد بذلك الزميل عوني فريج الناطق الاعلامي للاتحاد .الذي اشار الى ان الامانة العامة دعت كافة الزميلات والزملاء في الوطن العربي لحضور الندوة وسيتم تعميم رابط المشاركة في نفس اليوم.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
إتركوهم يشتغلون .. !!! الثقافة الرياضية تستثنى من مفردات الثقافة العربية هل "ترضخ" دائرة حكام الكرة لضغوطات الأندية ؟ سحب قرعة كأس الأردن في دور الـ 32 إنجازات ومستويات لافتة في بطولات الجوجيتسو والمصارعة والقتال أندية المحترفين تنضم لقرعة الدور الـ 32 من كأس الأردن.. غدا سحاب يعزز صفوفه بالمهاجم السنغالي ديمبا منتخب السلة يباشر تدريباته للمشاركة في تصفيات كأس العالم ليفربول يفلت من مصيدة فولهام شباب العقبة يهدد صدارة الوحدات بتعادل "مستحق" الرمثا يستعيد عافيته عن طريق شباب الأردن الفيصلي يعترض على التحكيم ويهدد من يتعرض لمسيرته الفيصلي يوضح مدى جاهزية لاعبيه المصابين للمباريات القادمة القريني يكتب....الفيصلي × سحاب 3 من "فم" .. الأسد !!! الزمالك يطرق مرمى الجونة بالاربعة ويبتعد بالصدارة الأهلي ينسحب ويكمل الموسم بالناشئين ويطالب بإقالة لجنة الحكام السوشال ميديا ومجمل اثارها على الرياضة الفيصلي يعبر سحاب بصعوبة الحسين إربد يتخلص من عقبة جاره الصريح بهدفين أخلاق رونالدو.. و"أسوأ قرار"!