الأهلي يتجاوز الوحدات ويبلغ الدور النهائي لكأس السلة

ستادكم نيوز – تغلب فريق الأهلي على نظيره الوحدات اليوم الخميس بنتيجة 94-76 في مباراة كرة السلة التي اقيمت ضمن الدور نصف النهائي من بطولة كأس السلة على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، ولم يقدم لاعبو الوحدات مستواهم المعهود باستثناء أمين أبو حواس الذي سجل  40 نقطة.
وبهذه النتيجة صعد الاهلي إلى الدور النهائي من البطولة، فيما سينتظر الوحدات الفائز من لقاء الفائز من كفريوبا والذي سينتظر الفائز من لقاء الجبيهة والجليل.

الأهلي 94 – الوحدات 76
بدت أوراق الفريقين مكشوفة مع انطلاقة أحداث الربع الأول، حيث دخل الوحدات اللقاء بالخماسي محمود عابدين وأمين أبو حواس ويوسف أبو وزنة وأحمد حمارشة ونادر أحمد، ودخل الاهلي بقوام متكامل بتواجد زيد عباس وسام دغلس ومحمد شاهر وفريدي ابراهيم وموسى الزعبي.
الوحدات استوعب جيداً أنه يلاقي فريق مطرز بالنجوم وسط تأكيد المدير الفني يوسف أبو بكر للاعبيه بضرورة التعامل مع مجريات اللقاء بكل حذر وعدم الاستهانة بالخصم، ليفتتح أبو وزنة يوسف التسجيل بنقطتين للوحدات تبعه نادر أحمد بسلة جديدة وسط ذهول لاعبي الأهلي الذين تفاجأو من الهدير الهجومي للوحدات الذي تقدم 8-5 و11-8 سريعاً، وسط فرض ستار دفاعي محكم تحت السلة، ليتقدم الوحدات 13-10 ولكن الأهلي وجد ضالته بالتصويب من خارج القوس مدركاً التعادل 13-13، وليتقدم 16-13 بفضل تصويبة فريدي ابراهيم الثلاثية.
الاهلي فرض حضوره بتحرك عباس ودغلس المميز، وسط مساندة من فريدي ابراهيم والزعبي ليتقدم 19-17، وسط هدير هجومي للوحدات لكن لم يكن بالشكل المطلوب في ظل الدفاع المحكم الذي مارسه محمد شاهر تحت السلة وتوغل زيد عباس ودغلس، في الثواني الأخيرة من الربع الأول الذي انتهى بفارق نصف سلة للأهلي 23-22.
الوحدات في الربع الثاني رجح الكفة بتصويبة ابو حواس متقدماً 24-23، وليعود نفس اللاعب ويواصل هوايته في اختراق مدافعي الأهلي مسجلاً سلة جديدة للأخضر الذي تقدم 26-23؛ وسط تألق واضح لأمين أبو حواس ويوسف أبو وزنة تحت سلة الأهلي الذي اشرك ورقة هاني الفرج مكان سام دغلس.
الوحدات ورغم تقدمه 29-23 إلا أنه لم يكن مقنعاً أبداً في عملية صناعة الألعاب، ليسحب يوسف أبو بكرة ورقة محمود عابدين ويشرك مجدي الغزاوي وسط مطاردة شرسة من جانب الأهلي للحاق بالوحدات مع انتصاف الربع الثاني من الشوط الأول، وليسجل محمد شاهر ثلاثية جعلت الأهلي يعود للواجهة من جديد بالتقدم 30-29، ليسجل دغلس ثلاثية، رد عليه ابو حواس بتغميسة جميلة للكرة مقلصاً الفارق إلى نصف سلة.
نقطة الضعف كانت واضحة لدى الوحدات بغياب محمود عابدين عن مستواه المعهود، وهو ما أثر سلباً على الأداء العام حتى وإن تحرك نادر أحمد وامين ابو حواس وسط متابعة من ابو وزنة والحمارشة، حتى الدقيقة الأخيرة التي كانت تشهد تقدم الأهلي بفارق 5 نقاط 40-35، ولينتهي الربع الثاني والشوط الأول بتقدم الأهلي 41-37.
ومع انطلاقة الربع الثالث كان محمود عابدين يفك النحس بتسجيل رمية ثلاثية قلصت تأخر الوحدات إلى 3 نقاط، وسط نشاط ملحوظ لأبو وزنة وحمارشة بالمتابعة تحت السلة وانطلاقة نادر احمد وأمين ابو حواس الهجومية.
الاهلي من جانبه برع بمتابعات الزعبي الهجومية تحت السلة وتصويبات زيد عباس وسام دغلس، وسط ضعف دفاعي واضح للوحدات في فرض الرقابة اللصيقة وتسرع واضح أيضاً في التصويب الامر الذي جعل الاهلي يتقدم 49-40، و51-40، ليشرك ابو بكر ورقة مجدي الغزاوي مكان نادر احمد بغية تعزيز الجانب الهجومي.
واصل الاهلي تألقه ونقله للكرة بكل سلاسة والتصويب من خارج القوس وسط غياب النجاعة الهجومية من جانب الوحدات الذي ظهر بشكل سيء للغاية ولم يستطع لاعبوه مجاراة ألعاب الأهلي الهجومية وهو ما دفع أبو بكر لطلب وقت مستقطع محاولاً تدارك أخطاء لاعبيه البدائية وغيابهم عن التسجيل والتصويب من خارج القوس، خاصة بعد التأخر 44-59.
المشهد العام أو الأدق الوحدات ينهار أمام الأهلي حيث غاب التوفيق عن لاعبيه، وسط تألق واضح للأهلي الذي بدأ يوسع الفارق بشكل كبير متقدماً 71-44، حيث لم يسجل لاعبو الاخضر الا 6 نقاط في الربع الثالث؟ مع مرور 9 دقائق الأمر الذي وضع أكثر من علامة استفهام لينتهي الربع الثالث بتفوق واضح للأهلي بنتيجة 75-51.
الربع الأخير شهد مواصلة الأهلي تفوقه وفرض كلمته وهو يتقدم 82-59، و87-60، ، ولينتهي واللقاء بفوز مستحق للأهلي بنتيجة 94-76.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
فرنسا تتأهل .....ميسي: "نشعر براحة البال بعد أن عادت الأمور بين أيدينا من جديد" ردا على تصريحاته...الوحدات : حديث طارق خطاب يفتقد للموضوعية المنتخب السعودي يخسر أمام نظيره البولندي مهام آسيوية للحكام والمقيمين معلش" .. قطر !!! إعتراف حدث هذا ....حكام المونديال البرازيل تطوي عناد صربيا بهدفين إدارة الوحدات تزور النادي الفيصلي لتقديم التهنئة أسود الكاميرون يسقطون في الفخ السويسري أبو عريضة يكتب...الحكام العرب سفراء فوق العادة في المونديال منتخب طائرة السيدات يخسر أمام لبنان ويحل ثانيا شعر "بالخيانة" في مانشستر....أين سيذهب رونالدو؟ صقور السعودية يحبطون مخطط ميسي ورفاقه اللاعب والمدرب السابق الحاج حميد في ذمة الله “عبقرية” الأندية في مواجهة موسم صعب منتخب ويلز "الافضل" يعادل نظيره الأمريكي المنتخب الأولمبي يباشر تدريباته بقيادة أبو زمع وحضور حمد السنغال لا تستحق الخسارة أمام هولندا لماذا ارجأ الفيصلي توزيع المناصب بين الاعضاء ؟