الأردن إلى جانب اليابان وسوريا والفلبين وتركمانستان في تصفيات الناشئين

ستادكم نيوز – 

أوقعت قرعة التصفيات الآسيوية للناشئين ت17، المنتخب الوطني في مجموعة قوية ضمت اليابان حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة، إلى جانب سوريا، الفلبين وتركمانستان.

جاء ذلك خلال سحب قرعة التصفيات اليوم الثلاثاء 24 أيار، في مقر الاتحاد الآسيوي بماليزيا، حيث تقام منافسات المجموعة الأولى بالأردن بالفترة من 1 حتى 9 تشرين الأول.

بدوره، أكد المدرب عبدالله القططي مساعي المنتخب الجادة للتأهل على الرغم من قوة المجموعة، “نعلم جيداً صعوبة المنافسة، خاصة وأن المجموعة تضم اليابان بطل آسيا للناشئين في النسخة الأخيرة، رفقة سوريا والفلبين وتركمانستان، لكن ثقتي كبيرة جدا باللاعبين للظهور بالشكل المطلوب خلال المنافسات وتحقيق التطلعات”.

وأضاف: نحترم جميع المنتخبات المشاركة بالمجموعة، لكن هدفنا التأهل للنهائيات الآسيوية، وسنسعى جاهدين لتحقيق الهدف المنشود.

ويشارك في التصفيات 44 منتخبا تم توزيعهم على 10 مجموعات تقام بنظام التجمع، بحيث ضمت 6 مجموعات 4 منتخبات، وضمت 4 مجموعات 5 منتخبات.

ويتأهل إلى النهائيات الآسيوية 2023 المقامة بالبحرين، صاحب المركز الأول من كل مجموعة، إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحصل على المركز الثاني.

ويأتي احتضان الاتحاد الأردني للمجموعة الأولى من التصفيات، استكمالاً لسلسلة من الاستضافات لأبرز المحطات الدولية والقارية والاقليمية، على ضوء النجاحات اللافتة التي حققها خلال استقبال وتنظيم العديد من البطولات والمحطات الهامة، على امتداد السنوات الأخيرة.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
العلاقات الرياضية والإعلامية العربية نقل مباراة للفيصلي خارج ارضه وتغريمه 3000 دينار والوحدات 2750..."وثيقة" الهندي يتوج بذهبية الكرة الحديدية والخطيب ببرونزية القرص في بطولة تونس الدولية لألعاب القوى السوري أيمن الحكيم مدربا للحسين إربد الوحدات يتطلع لنقاط الصريح والجزيرة يلتقي السرحان في مواجهة متكافئة منتخب الناشئين يجتاز نظيره السوري ويبلغ نهائي غرب آسيا المنتخب النسوي يخسر أمام مستضيفه الروماني نصار ترعى اختتام دورة "فيفا" للحكمات الفيصلي يفسخ عقد موباكو بالتراضي خوري يطالب بالاستغناء عن مجموعة من اللاعبين... وسلامة: يجب شطب سياسة الاقصاء الحسين يقبل استقالة أبو طعيمة وأبو عبيد يشيد بالمدرب الوحدات يناقش اسباب الخسارة أمام الفيصلي سحب قرعة كأس الأردن والدرجة الثانية منتخب الناشئين يلتقي نظيره السوري في غرب آسيا غدا لماذا استقال جلال من تدريب البقعة ومن هو البديل ؟ عنانزة والمقابلة يفتتحان المشاركة الأردنية في بطولة تونس الدولية لألعاب القوى الحكم فيصل في كأس الاتحاد الآسيوي ديان يستقيل من تدريب فريق معان منتخب الناشئين يخسر أمام نظيره العراقي في غرب آسيا "مظهر" الفيصلي يعود بهيئة أبو عابد!