خلوة كروية مستعجلة

خالد الخطاطبة

لماذا لا يكون هناك جلسة عصف ذهني وخلوة كروية مستعجلة، تجمع اتحاد الكرة وإدارات الأندية والمدربين، لمناقشة تداعيات الرعب الذي دب في القلوب بسبب كم الإصابات التي لحقت بلاعبي الأندية في الجولة الأولى من بطولة درع الاتحاد، بسبب إقامة المباريات على ملعب من العشب الصناعي، وبسب عدم جاهزية اللاعبين فنيا وبدنيا.

الخلوة في هذا التوقيت تعتبر مطلبا ضرويا ومهما، وهي أهم بكثير من العديد من خلوات كرة القدم التي عقدت من دون داع في مناسبات سابقة في البحر الميت وفنادق عمان.

في الساعات القليلة الماضية، وبعد مرور جولة على بطولة الدرع، سمعنا تذمرا وهواجس لإداريين ولاعبين ومدربين في أندية المحترفين، يجمعون على أن بطولة الدرع تنذر بجملة من الإصابات التي تهدد مستقبل الكثير من النجوم، بسبب البطولة ونظامها ومكان إقامتها وموعدها، ما يهدد أرزاق اللاعبين ومستقبلهم، بل وربما يضرب المنتخبات الوطنية في توقيت صعب يستعد فيه منتخب النشامى للمنافسة على كأس آسيا وبلوغ مونديال 2026.

قبل انطلاق الدرع، الكل أجمع على أن التوقيت والمكان ونظام البطولة لا يخدمون الأندية ولا الكرة الأردنية، وبالرغم من ذلك أصر اتحاد الكرة على رأيه ونفذ مخططاته بإقامة البطولة، بعد أن ضرب بآراء المعنيين عرض الحائط، معتبرا أن رأيه هو الأكثر صوابا، لتأتي إصابات الجولة الأولى وتؤكد صحة آراء الأندية.

يبدو أن اتحاد الكرة لا يعرف المثل الشعبي القائل «إذا إثنين قالوا راسك مش عليك اتحسسه».. كل أركان الكرة الأردنية، قالوا للاتحاد: «إن نظام البطولة لا يخدم وأن الملعب ليس ملائما، وأن توقيت البطولة غير مناسب بعد فترة انقطاع طويلة، وأن الإصابات ستفتك باللاعبين، وبالرغم من ذلك مضى الاتحاد في مخططاته، وكأنه في قارب والأندية في قارب آخر، رغم أن الإثنين في قارب واحد والغريق سيكون الكرة الأردنية.

لنفترض جدلا أن رأي الاتحاد هو الأكثر صوابا، ألم يكن من المفترض أن يجتمع الاتحاد بالمدربين والإداريين في خلوة، يستمع فيها لوجهة نظرهم، ويثبت لهم أن رأيه هو الأكثر صوابا؟!.

ربما لو أنصت الاتحاد لآراء الأندية واللاعبين والمدربين، لبدل موقفه، وحتى لو لم يبدل موقفه، فإن مثل هذه الحوارات تذيب الجليد في علاقة الطرفين، ويخرج جميع الأطراف راضين مهما كان الخلاف في وجهات النظر.

بطولة الدرع تحمل اسم «المئوية»، ولا بد من إخراجها بشكل يليق بهذه المناسبة..أعتقد أن عقد خلوة كروية في هذا التوقيت بات ضرورة لمناقشة بطولة الدرع.. الأندية تستغيث واللاعبون يصرخون والتحكيم يعاني، والملعب يتمزق.. والضحية الكرة الأردنية!.

الغد

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
المنتخب الأولمبي يستعد لمواجهة إندونيسيا .. والفوز يعزز من حظوظ التأهل نجوم الكرة القدامى في منزل الزميل البوريني ليفربول يودع..تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي مؤتمرات التربية الرياضية الواقع والمأمول ريال مدريد يقصي مانشستر سيتي ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأمريكي جون كاتلين يواصل الصدارة وتأهل مغربي في بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يخسر أمام قطر في الوقت القاتل الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يكرم نجوم الرياضة العربية للعام 2023 تشكيلة المنتخب الأولمبي أما نظيره القطري جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا     الأمريكي كاتلين يتألق والعطية يقود المشاركة المحلية في بطولة السعودية المفتوحة للجولف انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت نشامى الأولمبي يرمي قفاز التحدي أمام قطر برسم التأهل  ختام ناجح لبطولة الجمهورية المفتوحة " للدراجون بوت "ومنتخب مصر يطير للشارقة غدا  سان جيرمان ينقلب على برشلونة ودورتمد يقصي اتلتيكو الأمير علي يثني على اداء المنتخب الأولمبي ويطالب بالمزيد....صور بطولة السعودية المفتوحة للجولف تنطلق غداً في الرياض بمشاركة 144 نجماً عالميا وعربياً الأولمبي يطوي صفحة استراليا ويتحضر للمواجهة القطرية القضاه وخويرة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية "رابطة اللاعبين" تضع الترتيبات النهائية لسباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وميلاد ال...