اما الرياضة وأهلها فلا بواكي لهما !.

محمد معالي 
بالامل يلوذ الاردنييون بعد صدور مخرجات وقرارات اللجنة الملكية لتحديث المنطومه السياسية في الأردن او باختصار “منظومة الإصلاح ” والتي تعتبر مدخلاً لتحسين معيشة الأردنيين والتخفيف من معاناتهم اليومية واتساع مساحات حرية الراي والديمقراطية بانتظار تطبيقها على ارض الواقع ومن ثم قطف ثمارها .
وقد اصابت هذه القرارات قطاعات واسعة بطريقة مباشرة او غير مباشره ، غير ان قطاع الرياضة واركانها وبخاصة الأندية والاتحادات الرياضيه ربما ما تزال ترفاً او ليست من الأولويات من وجة نظر اللجنة والمسؤولين برغم أولويتها في الاهتمام بالشباب ورعايتهم وتوجيههم وصقل مواهبهم في بطولات ولقاءات داخلية وخارجية بعيداُ عن التطرف والانحراف والمخدرات .
من هنا نرى القوانين والأنظمة التي تحكم هيئات العمل الرياضي التطوعي (الاندية والاتحادات الرياضية ) تتعرض للعبث في كل دورة خلافاُ لاحكام دستورنا والقوانين الاولمبية الدوليه وتُفصل على مقاس بعض المدعومين بطريقة سلطوية بعيده عن الواقع وتفرض مزيد القيود وتحد من الاستقلالية وحرية الراي وتؤدي لنتائج معروفه قبل ما يسمى ” انتخابات ” !.
والا فكيف مثلاً لشخص واحد ان يحمل 9 القاب ومناصب محليه وعربية ودوليه في اتحاد لعبة فردية لديها العشرات وربما المئات من اركان اللعبة وعمرها من عمر الدولة الاردنية اقلها عضو مجلس ادارة ولاعب منتخب وطني ومدرب منتخب وطني … ويتقاضى ما يزيد عن الف دينار شهريا عدا عن السفرات والمكافات وعمولة جلب اي دعم للاتحاد تحت سمع وبصر اللجنة الاولمبية ؟!.
ولحماية مثل هؤلاء ( المدعومين ) يتم تعطيل المادة الحاسمة في نظام الاتحادات الرياضية منذ عقدين وحتى الان وهي ” الاحتكام لهيئة التحكيم الرياضية الاردنية في اي خلاف رياضي ” ولا يجوز الاحتكام لغيرها !.
فهل نرى الضؤ بعد كل ذلك في نهاية النفق ؟!. نرجو ذلك .

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة اخفاق "أولمبي الكرة" في التأهل إلى أولمبياد باريس سمير جنكات يكتب....مفارقة ! ....عموتا وأبو زمع ... رئيس عربي الهجن يشيد بالمشاركة الناجحة للاتحاد بمسيرة الإبل في باريس عثمان القريني يكتب... هل يستحق المداردة الفوز على البراشنه .. ؟؟ الحتو يكتب...."الكلاسيكو" مثير للجدل.. لكن "الليغا" "مدريدي" ليفربول يتخطى فولهام ويبقي على آماله بالمنافسة على اللقب مانشستر يونايتد والسيتي في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الانجليزي باريس سان جيرمان يكتسح أولمبيك ليون ويضع قدمه على اعتاب التتويج ريال مدريد يتجاوز برشلونة ويقترب من اللقب ابو زمع.. انا المسؤول عن الوداع