بيان صادر عن الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

ستادكم نيوز – 

أصدر الاتحاد العربي البيان التالي الذي يتعلق بملتقى رياضة المرأة العربية من خلال الكتاب الذي وجهه لمعالي الأمين العام لجامعة الدول العربية الأستاذ أحمد أبو الغيط وجاء فيه ما يلي :-

نحيي الجهود المخلصة لمعاليكم في جمع الشمل العربي في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية والإعلامية التي أصبحت لغة هذا العصر .

الاتحاد العربي للصحافة الريا ضية يدرك حرص معاليكم على تبني الجهات المسؤولة عن الرياضة والإعلام في جامعة الدول العربية ويدرك أيضا أن جامعة الدول العربية كانت وما زالت تسهم في دعم الرياضة العربية وتعطي المرأة العربية الدعم المعنوي الذي يساعدها على أن تقوم بدورها الطليعي في بناء المجتمعات والإنسان.

ونود في الاتحاد أن نناشد معاليكم التكرم بتوجيه المسؤولين عن الرياضة والإعلام في جامعتكم العريقة الاهتمام بحدث هام لامس مجموعة كبيرة من زميلاتنا الإعلاميات الرياضيات العربيات حيث تمت دعوتهن من قبل المدير التنفيذي لملتقى رياضة المرأة العربية السيد / خالد بن فهد الهميم / لحضور الملتقى والذي تنظمه مؤسسته الخاصة برعاية جامعة الدول العربية ومقرها بالقاهرة يومي 23 و 24 مارس (آذار) 2022 .

وقد جند خلال الإعداد لهذا الملتقى العديد من الإعلاميات العربيات ومعظمهن عضوات في لجنة المرأة بالاتحاد العربي للصحافة الرياضية وتعهد لهن بتحمل نفقات السفر والإقامة في جمهورية مصر العربية وأي مصاريف أخرى تتعلق بالملتقى.

وبناءا على ذلك قامت الإعلاميات بالمهام الموكلة إليهن على أكمل وجه …. لكنه لم يفي بتعهده لهن رغم أنهن حصلن على تأشيرات السفر والمتطلبات الصحية للسفر والإجازات وغيرها من متطلبات السفر …. كما وضعهن أمام المسائلة من جهات العمل بسبب عدم السفر وقد أصابهن هذا التصرف بالاستياء والإحباط خاصة وأن المدير التنفيذي لم يعد يسأل عنهن أو يتصل أو يخبرهن عن أي أمر يتعلق بالملتقى أو السفر الى مصر حتى أنه اقفل الموبايل الخاص به ولم يرد على اتصالاتهن نهائيا .

إن مثل هذه التصرفات تسيء للهدف الأساسي من إقامة الملتقى خاصة وأنه استغل إسم وشهرة الإعلاميات المكرمات لتحقيق أهداف بعيدة عن أهداف الملتقى المعلنة .

لذا نرجو معاليكم التكرم باتخاذ ما ترونه مناسبا والايعاز لمن يلزم للتحقيق فيما حصل مع هذا التصرف الغريب من المدير التنفيذي ورد الاعتبار لزميلاتنا وهن من قيادات وصاحبات الإنجاز الرياضي والإعلامي على مستوى الوطن العربي الذي يعتز بهن دائما ولهذا لا بد من رد الاعتبار المعنوي والذي يليق بهن لأنهن النموذج الذي يحتذى من المرأة والشباب والمجتمع حيث قدمن الكثير الكثير للرياضة والإعلام الرياضي على مستوى الوطن العربي خاصة وأنهن تطوعن دون شرط أو مقابل لحرصهن على إنجاح الملتقى.

وأكد الزميل محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد أن الاتحاد سوف يتابع هذا الموضوع مع كافة الجهات المعنية لانصاف الزميلات كما أفاد بذلك الناطق الإعلامي للاتحاد عوني فريج.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
نجوم الكرة القدامى في منزل الزميل البوريني ليفربول يودع..تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي مؤتمرات التربية الرياضية الواقع والمأمول ريال مدريد يقصي مانشستر سيتي ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأمريكي جون كاتلين يواصل الصدارة وتأهل مغربي في بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يخسر أمام قطر في الوقت القاتل الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يكرم نجوم الرياضة العربية للعام 2023 تشكيلة المنتخب الأولمبي أما نظيره القطري جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا     الأمريكي كاتلين يتألق والعطية يقود المشاركة المحلية في بطولة السعودية المفتوحة للجولف انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت نشامى الأولمبي يرمي قفاز التحدي أمام قطر برسم التأهل  ختام ناجح لبطولة الجمهورية المفتوحة " للدراجون بوت "ومنتخب مصر يطير للشارقة غدا  سان جيرمان ينقلب على برشلونة ودورتمد يقصي اتلتيكو الأمير علي يثني على اداء المنتخب الأولمبي ويطالب بالمزيد....صور بطولة السعودية المفتوحة للجولف تنطلق غداً في الرياض بمشاركة 144 نجماً عالميا وعربياً الأولمبي يطوي صفحة استراليا ويتحضر للمواجهة القطرية القضاه وخويرة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية "رابطة اللاعبين" تضع الترتيبات النهائية لسباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وميلاد ال... نجم الجولف السعودي عثمان الملا يعلن جاهزيته للمنافسة في بطولة السعودية المفتوحة