السعودية تقترب من التأهل وحظوظ متباينة لعُمان والإمارات ولبنان وسوريا

ستادكم نيوز –

تقدم منتخب السعودية خطوة نحو حسم التأهل لمونديال قطر 2022، وتباينت حظوظ منتخبات عُمان والإمارات وسوريا والعراق لبلوغ العرس الكروي العالمي.

في المجموعة الأولى، تعادل منتخب العراق 1-1 مع نظيره السوري في العاصمة القطرية الدوحة، ووضع عمر السومة سوريا في المقدمة في الدقيقة 80 بتسديدة مباشرة من داخل منطقة الجزاء، إثر تمريرة عرضية من زميله عمر خربين.

لكن بعدها بـ4 دقائق أدرك البديل أمير العماري التعادل للعراق من ركلة جزاء. وتقدم العراق للمركز الرابع بـ4 نقاط، متقدما بفارق نقطتين عن سوريا متذيلة المجموعة.

وحافظت إيران، التي تأهلت إلى كأس العالم 5 مرات، على مسيرتها الخالية من الهزيمة في التصفيات وصدارة المجموعة برصيد 13 نقطة من 5 مباريات بعد فوزها 2-1 على لبنان في صيدا.

وتأتي كوريا الجنوبية في المركز الثاني برصيد 11 نقطة بعد فوزها 1-0 على الإمارات في سول.

وحافظ لبنان على المركز الثالث بـ5 نقاط، بينما تأتي الإمارات في المركز الخامس بـ3 نقاط.

وتقام الجولة السادسة لهذه المجموعة يوم الثلاثاء المقبل، حيث يلتقي لبنان الإمارات في صيدا، والعراق يلعب ضد كوريا الجنوبية في الدوحة، وسوريا تلتقي إيران في عمّان.

وفي المجموعة الثانية، عاد منتخب السعودية بتعادل ثمين من أستراليا، في حين حقق منتخب عُمان تعادلا مهما أمام مضيفه منتخب الصين 1-1، وفازت اليابان بهدف وحيد على مضيفتها فيتنام.

وحافظت السعودية على صدارة مجموعتها بفضل التعادل أمام أستراليا، التي خاضت أول مباراة على أرضها خلال أكثر من عامين.

ورفعت السعودية رصيدها إلى 13 نقطة من 5 مباريات، وفقدت نقاطا لأول مرة بعد 4 انتصارات متتالية بالمجموعة الثانية، ليستمر الفارق 3 نقاط بينها وبين أستراليا صاحبة المركز الثاني.

وأحرز أمجد الحارثي هدفا من ضربة رأس قبل نحو ربع ساعة من النهاية ليدرك التعادل 1-1 لسلطنة عُمان مع مضيفتها الصين في المباراة التي جرت في الشارقة، في ظل استمرار خوض الصين مبارياتها في الخارج بسبب القيود المتعلقة بكورونا.

ورفعت عُمان رصيدها إلى 7 نقاط في المركز الرابع، متقدمة بفارق 3 نقاط عن الصين خامسة الترتيب. وتأتي اليابان في المركز الثالث بـ9 نقاط بعد فوزها على فيتنام متذيلة الترتيب بدون نقاط.

وتقام الجولة السادسة من منافسات هذه المجموعة يوم الثلاثاء المقبل، حيث تلتقي فيتنام السعودية في هانوي، وعُمان تلعب ضد اليابان في مسقط، والصين تلتقي أستراليا في الشارقة.

ويتأهل أول فريقين من المجموعتين مباشرة إلى النهائيات في قطر العام المقبل، في حين يلتقي صاحبا المركز الثالث في ملحق آسيوي من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة اخفاق "أولمبي الكرة" في التأهل إلى أولمبياد باريس سمير جنكات يكتب....مفارقة ! ....عموتا وأبو زمع ... رئيس عربي الهجن يشيد بالمشاركة الناجحة للاتحاد بمسيرة الإبل في باريس عثمان القريني يكتب... هل يستحق المداردة الفوز على البراشنه .. ؟؟ الحتو يكتب...."الكلاسيكو" مثير للجدل.. لكن "الليغا" "مدريدي" ليفربول يتخطى فولهام ويبقي على آماله بالمنافسة على اللقب