البرازيل تقصي باراغواي برباعية والأرجنتين تهزم كولومبيا

ستادكم نيوز – 

أحرزت البرازيل هدفين في آخر 4 دقائق، أحدهما كان الهدف الدولي الأول لرودريغو لاعب ريال مدريد، لتفوز 4-0 على باراغواي بتصفيات كأس العالم لكرة القدم في بيلو هوريزونتي مساء أمس الثلاثاء.

وأنهت النتيجة آمال باراغواي في التأهل لكأس العالم، بينما عززت البرازيل تصدرها للمجموعة، وأكدت على مكانتها من بين أبرز المرشحين لحصد اللقب في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وتنفرد البرازيل بقمة مجموعة أميركا الجنوبية بدون هزيمة في 15 مباراة، وعززت سجلها القياسي بالبقاء 61 مباراة متتالية على أرضها بدون خسارة في تصفيات كأس العالم.

وتأتي باراغواي -التي لم تحقق أي فوز في أول 5 مباريات للمدرب جويرمو باروس سكيلوتو- في المركز التاسع وقبل الأخير في التصفيات برصيد 13 نقطة من 16 مباراة.

وقضى رافينيا لاعب البرازيل ليلة ناجحة ومحبطة أيضا، حيث سجل هدفا، وسدد في القائم، وهز الشباك بدون احتساب الهدف.

واعتقد رافينيا جناح ليدز أنه منح التقدم 1-0 للبرازيل بعد 93 ثانية فقط من البداية، لكن الحكم ألغى الهدف بعد مناقشة طويلة مع حكم الفيديو المساعد.

لكن بعد 28 دقيقة من البداية، سيطر رافينيا على تمريرة طويلة من ماركينيوس، وراوغ المدافع بمهارة، ثم سدد بقوة داخل المرمى.

ولم يكن رافينيا محظوظا في بداية الشوط الثاني، عندما سدد كرة قوية ارتدت من القائم وخرجت من الملعب.

وأحرز فيليب كوتينيو الهدف الثاني المستحق لأصحاب الأرض بتسديدة بعيدة المدى في الزاوية العليا من حوالي 30 مترا.

وجعل أنطوني النتيجة 3-0 قبل 4 دقائق من النهاية بتسديدة متقنة على يمين الحارس الذي اكتفى بمتابعة الكرة فقط.

واختتم رودريغو الأهداف في اللحظات الأخيرة، وسط سيطرة تامة من المنتخب الفائز بكأس العالم 5 مرات.

ورغم أن فينيسيوس جونيور لم ينجح في التسجيل فإنه أزعج المنافسين، وترك بصمة بمهاراته الرائعة ولمساته الفنية في المباراة لدرجة أن صحيفة ماركا الإسبانية قالت إن “البرازيل هي فينيسيوس” وإن لمساته السحرية انتزعت إعجاب 32.344 مشجعا حضروا المباراة.

وغاب نيمار مهاجم البرازيل البارز بسبب الإصابة، كما شارك عدة لاعبين بشكل نادر في التشكيلة الأساسية مثل الحارس إيدرسون ولاعب الوسط فابينيو والظهير الأيسر أليكس تيليس والقائد داني ألفيس.

وشارك برونو جيمارايش، المنضم حديثا إلى نيوكاسل يونايتد، كبديل مع البرازيل في الشوط الثاني.

تعادل بيرو مع الإكوادور

وفي مباراة أخرى، تعادلت بيرو 1-1 مع الإكوادور في ليما.

وتقدم مايكل إسترادا بهدف للإكوادور بعد دقيقتين، لكن إديسون فلوريس أدرك التعادل لبيرو بعد 24 دقيقة من الشوط الثاني.

واقتربت الإكوادور خطوة إضافية من التأهل، حيث تحتل المركز الثالث في تصفيات أميركا الجنوبية، وتبدو مرشحة قوية قبل خوض آخر جولتين للحاق بالمنتخبين المتأهلين البرازيل والأرجنتين.

وتتأهل أول 4 منتخبات بشكل مباشر إلى نهائيات كأس العالم، ويخوض خامس الترتيب مواجهة فاصلة ضد منتخب من التصفيات الآسيوية.

مارتينيز يقود الأرجنتين للفوز

وفي مباراة أخرى، عززت الأرجنتين سجلها الخالي من الهزيمة في 29 مباراة متتالية بعد الفوز 1-صفر على كولومبيا، التي ظهرت بلا أنياب هجومية، في تصفيات كأس العالم 2022 لكرة القدم مساء الثلاثاء.

وسجل لاوتارو مارتينيز هدف المباراة الوحيد بعد مرور 29 دقيقة، حيث استغل خطأ دفاعيا وسدد بقوة خلال اللعب من منتصف منطقة الجزاء.

وتتأهل أول أربعة منتخبات بشكل مباشر إلى كأس العالم في قطر، ويخوض خامس الترتيب مواجهة فاصلة ضد منتخب من التصفيات الآسيوية.

وضمنت البرازيل والأرجنتين التأهل، وتحتل الإكوادور المركز الثالث وتبدو قريبة أيضا من الصعود.

وتركت النتيجة كولومبيا في المركز السابع بتصفيات أميركا الجنوبية، المكونة من 10 منتخبات، برصيد 17 نقطة وبفارق 5 نقاط خلف أوروغواي رابعة الترتيب، وتتأخر بنقطتين عن تشيلي وبيرو.

وفي مباريات أخرى بالتصفيات، فازت تشيلي 3-2 على بوليفيا، وانتصرت أوروغواي 4-1 على فنزويلا،

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة اخفاق "أولمبي الكرة" في التأهل إلى أولمبياد باريس سمير جنكات يكتب....مفارقة ! ....عموتا وأبو زمع ... رئيس عربي الهجن يشيد بالمشاركة الناجحة للاتحاد بمسيرة الإبل في باريس عثمان القريني يكتب... هل يستحق المداردة الفوز على البراشنه .. ؟؟ الحتو يكتب...."الكلاسيكو" مثير للجدل.. لكن "الليغا" "مدريدي" ليفربول يتخطى فولهام ويبقي على آماله بالمنافسة على اللقب مانشستر يونايتد والسيتي في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الانجليزي باريس سان جيرمان يكتسح أولمبيك ليون ويضع قدمه على اعتاب التتويج ريال مدريد يتجاوز برشلونة ويقترب من اللقب ابو زمع.. انا المسؤول عن الوداع