3 انتصارات متتالية لعليمات في بطولة فرنسا لكرة الطاولة البارالمبية

ستادكم نيوز –

حقق منتخب كرة الطاولة البارالمبي نتائج إيجابية ومستويات كبيرة في مشاركته ببطولة فرنسا الدولية الجارية في باريس منذ الثلاثاء الماضي وحتى الإثنين القادم، بمشاركة 32 دولة من أوروبا وآسيا بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقدمت البطلة البارالمبية فاتن عليمات (فئة 4) مستويات كبيرة في البطولة حيث حققت 3 انتصارات متتالية على لاعبات من بريطانيا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة بواقع 3-1 و3-2 و3-0 على التوالي، لتصعد إلى دور الـ8 من البطولة وتقترب من التأهل إلى بطولة العالم المقرر إقامتها في إسبانيا خلال تشرين الثاني القادم.

وقدم كل من اللاعبين الناشئين صابر قعدان (فئة 3) ومحمود الحايك (فئة 6) مستويات فنية كبيرة على الرغم من خروجهما من الدور الأول كونهما يشاركان لأول مرة في بطولة عالمية حيث خسر قعدان أمام لاعبين متقدمين في التصنيف العالمي من إسبانيا وفرنسا والولايات المتحدة بفارق نقطي بسيط.

وخان فارق الخبرة الحايك الذي نافس بقوة لاعبين من اليونان وأستراليا وتشيلي على الرغم من الأداء الكبير الذي قدمه في مبارياته الثلاث وتقدمه أكثر من مرة بالنتيجة.

وكان قعدان والحايك توجا كل منهما بفضية في دورة الألعاب الآسيوية للناشئين التي جرت العام الماضي.

وبحسب د. عامر الشعار رئيس الوفد الذي تابع كافة المباريات فإن إنتصارات عليمات ستسهم بشكل كبير في ترتيبها الدولي بعد الإنتصارات الثلاث وحصد العديد من النقاط التي تسهم في تأهلها إلى بطولة العالم وفي حال تخطيها اللاعبة التركية في دور الـ 8 فإنها تضمن التأهل لبطولة العالم.

وأشاد الشعار بالمستويات الفنية الكبيرة للاعبين معربا عن فخره بأدائهم في البطولة الذي أعتبره أنه مبشر لتقديم نتائج أفضل في البطولات القادمة.

وفي السياق ذاته واصل الإداري والمعالج أحمد حياصات متابعة أمور اللاعبين والوقوف على احتياجاتهم الصحية والبدنية خلال مشاركتهم بالبطولة.

ويشرف على تدريب الفريق المدير الفني هارون شلتوني الذي عبر عن سعادته بفوز عليمات وتحصيلها نقاط وتحسين ترتيبها الدولي وخصوصا فوزها على اللاعبة البريطانية، مشيدا بالوقت ذاته بأداء اللاعبين الناشئين الحايح وقعدان على رغم الخروج من الدور الأول خصوصا أن البطولة أتاحت لهما فرص للاحتكاك ورفع مستواهم الفني.

من جانبها عبرت الأمين العام للجنة البارالمبية الأردنية عطوفة مها البرغوثي عن فخرها بالمستويات الفنية التي قدمها اللاعبون خصوصا ما قدمته عليمات معربة عن أملها مواصلة تقدمها بالبطولة والصعود على منصات التتويج.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
أبو السعود يخطف ذهبية بطولة سلسلة كأس العالم بالجمباز "كاتلين" على أعتاب التتويج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يستعد لمواجهة إندونيسيا .. والفوز يعزز من حظوظ التأهل نجوم الكرة القدامى في منزل الزميل البوريني ليفربول يودع..تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي مؤتمرات التربية الرياضية الواقع والمأمول ريال مدريد يقصي مانشستر سيتي ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأمريكي جون كاتلين يواصل الصدارة وتأهل مغربي في بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يخسر أمام قطر في الوقت القاتل الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يكرم نجوم الرياضة العربية للعام 2023 تشكيلة المنتخب الأولمبي أما نظيره القطري جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا     الأمريكي كاتلين يتألق والعطية يقود المشاركة المحلية في بطولة السعودية المفتوحة للجولف انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت نشامى الأولمبي يرمي قفاز التحدي أمام قطر برسم التأهل  ختام ناجح لبطولة الجمهورية المفتوحة " للدراجون بوت "ومنتخب مصر يطير للشارقة غدا  سان جيرمان ينقلب على برشلونة ودورتمد يقصي اتلتيكو الأمير علي يثني على اداء المنتخب الأولمبي ويطالب بالمزيد....صور بطولة السعودية المفتوحة للجولف تنطلق غداً في الرياض بمشاركة 144 نجماً عالميا وعربياً الأولمبي يطوي صفحة استراليا ويتحضر للمواجهة القطرية