محطات رياضية عالمية ساخنة

زياد الحمد

ستادكم نيوز -يمكنك التنبؤ بالحالة الجوية لأسبوع، ولا يمكنك التنبؤ بنتيجة مباراة ، لأن كل السيناريوهات متوقعة، والحقيقي منها ما تكتبه أقلام النقاد، بعد صافرة النهاية !. أقرب الأمثلة حمل توقيع المان شافت الألماني، و الماتادور الاسباني ، في المباراة التي دخلت نتيجتها سجل الشرف ، و ذلّ الخسارة! بحيث لم يجد لاعب من طراز كروس لاعب وسط الريال ما يقوله سوى : “إسبانيا أعطتنا درسا في كل شيء، سواء بالكرة أو بدونها ” وأكثر من ذلك تحدث ماثيوس أسطورة ألمانيا قائلا: أن يورجن كلوب هو الشخص الوحيد الذي ترغب ألمانيا في أن يحل محل يواخيم لوف.
فيما تشتد منافسات الفرق الأفريقية لانتزاع المركز الأول والثاني والتأهل إلى البطولة رسميا دون حسابات، ضمن تصفيات مجموعات كأس أمم أفريقيا 2020، فهناك حدث كروي افريقي ضخم، سيحظى بمتابعه الملايين، نهائي كأس الكونفدرالية يوم 27 الشهر الحالي، بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.. ولعل أهم ما يقال: إن هناك تطورا كبيرا بدأ يأخذ مجراه في الكرة المصرية، لم يغير فقط من خارطة القوة في كرة افريقيا، بل تمكن من السيطرة عليها، وحسم الصراع بين شمال القارة وغربها، ليبدو المشهد مصريا صرفا.

مانشيني مع المنتخب الإيطالي حتى الآن بالعلامة الكاملة، 10 على 10 تأهل لليورو، و تأهل لنصف نهائي دوري الأُمم، ولم يخسر في 22 مباراة متتالية، خلق منظومة قوية ومنسجمة من اللاعبين، و ضم العديد من المواهب، ومنحهم مراكز أساسية. والأهم الأهم من كل ذلك، أن إيطاليا لم تعد تقدم كرة إيطالية تقليدية بل تقدم كرة قدم حديثة، بعيدة عن التحفظ المبالغ فيه دفاعياً، بسبب التخلي عن نهجها القديم،.. لقد أصبحنا نشاهد ايطاليا ممتعة مشحونة بالحيوية والشباب.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة اخفاق "أولمبي الكرة" في التأهل إلى أولمبياد باريس سمير جنكات يكتب....مفارقة ! ....عموتا وأبو زمع ... رئيس عربي الهجن يشيد بالمشاركة الناجحة للاتحاد بمسيرة الإبل في باريس عثمان القريني يكتب... هل يستحق المداردة الفوز على البراشنه .. ؟؟ الحتو يكتب...."الكلاسيكو" مثير للجدل.. لكن "الليغا" "مدريدي"