لماذا غاب الحكام العرب عن كأس العرب بقطر؟

ستادكم نيوز-

الى اخواني المبدعين والمتميزين في الاتحاد العربي لكرة القدم المحترمين تحياتي وتقديري واحترامي لكم على الكثير من الانجازات الرائعه في مجال تطوير وتهذيب الاداء في هذه اللعبه ،وتحت قيادة سمو الامير عبد العزيز التركي الفيصل حفظه الله ورعاه. :: وبعد اسجل اولا وقبل كل شيء الشكر والتقدير والاحترام لدولة قطر على البنيه التحتيه الراقية والممتازه والتي اعدت للمونديال العالمي سنة2022 والتنظيم غير العادي والابداع في بطولة كاس العرب، ولكن  اطرح سوءالا من حقي ان اجد له جوابا شافيا مقنعا ولست انا وحدي بل العديد من عناصر الرياضة العربيه والمهتمين بتطوير وتهذيب وتنمية اداء ومهارات لعبة كرة القدم في الوطن العربي الا وهو : لماذا استبعد وحرم حكام الوطن العربي بنجاحي الوطن العربي من شرف المشاركة في تحكيم هذا المونديال الرائع في كل شيء ؟ ، الا يوجد في الوطن العربي اي حكم يصلح للمشاركة في بطولةكاس العرب؟ الوطن العربي بجناحيه الافريقي والاسيوي يزخر بالحكام الرائعين والممتازين بل المتميزين.

لماذا لم تتح للحكام العرب أن يبرزوا قدراتهم ومهاراتهم في هذا المونديال؟ ،بحجة الحيادية المطلقه التي يتحجج بها بعض اصحاب القرار في هذا المجال وهم من الفيفا ، ومن حقنا ان نطرح سؤلا لماذا لا يستبعد الحكام الاوروبيين من البطولات الاوروبيه ولماذا لا يستبعد حكام اميركا اللاتينيه عن بطولات اميركا الوسطى والجنوبيه وبحجة او طلبا للعدالة المطلقه? ، ولماذا لا يستبعد حكام شرق اسيا من بطولاتهم بنفس الحجج ؟ ، ولماذا فقط العدالة المطلقة فقط منشودة في بطولاتنا العربيه؟ ، اليس في هذا اجحاف في حق المتميزين من الحكام العرب من امثال المونديالي محمد عبد الله حسن الإماراتي وتركي الخضير السعودي ومحمود البنا المصري ورضوان جياد المغربي وادهم مخادمه الأردني ومهند قاسم العراقي؟ ، وغيرهم الكثير من حكام الوطن العربي الرائعين والمتميزين؟، ولكن من باب العتاب ، حتى الدوله المنظمه حرم حكامها من هذا الشرف لماذا لم يكن لها ولو حكما واحدا في هذه البطوله مثا عبدالرحمن الجاسم على سبيل المثال او الحصر او المتميز أمثال هاني بلان؟واترك لكم الاجابة على هذاالسوءال المحير لكل اقطاب الرياضة العربيه ولماذاالتهاون في حقوقنا العرب حتى في الميدان الرياضي برغم ما نقدمه للرياضة العالميه؟ الا نشعر جميعا بالاحباط لاستبعاد كل حكام الوطن العربيين بطولة عربية وبارض عربيه غالية علينا جميعا وعلى منشآت عربيه فريده من نوعها.

واخيرا. لم نرى تميزا كثيرا من كثير من الحكام الذين استقدموا لهذا المونديال يميزهم عن الحكام العرب في مصر او السعودية او الامارات او الكويت او العراق او الاردن او المغرب او تونس او بقية دول وطننا العربي او حتى قطر الدوله المنظمه بابداع وتميز ومهارة لهذه البطوله التي تعد تجربة فريدة لكاس العالم المقبل.

* الدكتور كمال طالب ناجي الحكم الدولي السابق واحد المقيمين الدوليين لحكام الفيفا.

  • الصورة …الحكم كمال طالب (وسط) خلال ادارته مباراة لفريقي الفيصلي والوحدات في ستاد عمان.
مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
المنتخب الأولمبي يستعد لمواجهة إندونيسيا .. والفوز يعزز من حظوظ التأهل نجوم الكرة القدامى في منزل الزميل البوريني ليفربول يودع..تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي مؤتمرات التربية الرياضية الواقع والمأمول ريال مدريد يقصي مانشستر سيتي ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأمريكي جون كاتلين يواصل الصدارة وتأهل مغربي في بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يخسر أمام قطر في الوقت القاتل الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يكرم نجوم الرياضة العربية للعام 2023 تشكيلة المنتخب الأولمبي أما نظيره القطري جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا     الأمريكي كاتلين يتألق والعطية يقود المشاركة المحلية في بطولة السعودية المفتوحة للجولف انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت نشامى الأولمبي يرمي قفاز التحدي أمام قطر برسم التأهل  ختام ناجح لبطولة الجمهورية المفتوحة " للدراجون بوت "ومنتخب مصر يطير للشارقة غدا  سان جيرمان ينقلب على برشلونة ودورتمد يقصي اتلتيكو الأمير علي يثني على اداء المنتخب الأولمبي ويطالب بالمزيد....صور بطولة السعودية المفتوحة للجولف تنطلق غداً في الرياض بمشاركة 144 نجماً عالميا وعربياً الأولمبي يطوي صفحة استراليا ويتحضر للمواجهة القطرية القضاه وخويرة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية "رابطة اللاعبين" تضع الترتيبات النهائية لسباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وميلاد ال...