رحلة البحث عن لقب بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الالكترونية تبدأ الخميس

ستادكم نيوز -تبدأ غداً الخميس رحلة البحث عن لقب النسخة الثانية من بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الالكترونية التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي بالتعاون مع منصة زين للألعاب الإلكترونية – الأردن Zain eSports Jordan.

وتدخل اتحادات السعودية والإمارات والكويت قطر، وهي المشمولة ضمن قائمة الاتحاد الدولي للألعاب الالكترونية سباق التنافس في البطولة من خلال أربعة لاعبين سيمثلون كل منتخب منها، وعلى مدار المباريات التي ستتواصل لغاية مساء يوم الجمعة ١٦ تموز/ يوليو ٢٠٢١.
وستكون البداية عبر إقامة المرحلة الأولى من البطولة وبواقع ١٢ مباراة في اليوم الأول اعتباراً من الرابعة عصراً، ولغاية التاسعة والنصف مساءً بتوقيت الأردن، وفي هذه المرحلة تم وضع الفرق المشاركة بمجموعة واحدة وتلعب بنظام الدوري من مرحلتين: ذهاباً على منصة Playstation وإياباً على منصة Xbox، وبحيث يحصل الفريق الفائز في كل مباراة على ٣ نقاط، فيما نقطة للفريق المتعادل، وصفر نقطة للخاسر.
واعتماداً على الترتيب النهائي بعد المرحلة الأولى تخوض المنتخبات منافسات المرحلة الثانية الخميس، بحيث يلعب الفريق صاحب المركز الأول مع الفريق صاحب المركز الثاني لتحديد الفائز بالبطولة، ويلعب الفريق صاحب المركز الثالث مع الفريق صاحب المركز الرابع لتحديد المركزين الثالث والرابع.
وتلعب مباريات المرحلة الثانية بنظام (الأفضل من ٣ مباريات) ويتوجب تحديد فائز في كل مباراة، وفي حال انتهاء المباراة بالتعادل بين الفريقين، يتم اللجوء للأشواط الإضافية بشكل مباشر، وفي حال استمرار التعادل يتم اللجوء لركلات الترجيح.
ويحق للفريق صاحب المركز الأول في دور المجموعات تحديد ترتيب المباريات على المنصات للمباراتين الأولى والثانية للمباراة النهائية، كما يحق للفريق صاحب المركز الثالث في دور المجموعات تحديد ترتيب المباريات على المنصات للمباراتين الأولى والثانية لمباراة المركزين الثالث والرابع، وفي حال التعادل بعد المباراتين واللجوء للمباراة الفاصلة يحق للفريق الحاصل على أعلى فارق أهداف تحديد المنصة التي سيتم استخدامها للمباراة الفاصلة.
وتلعب جميع المباريات بنظام (٢ ضد ٢) بحيث يتواجد اللاعبين في نفس المكان، وتقام البطولة بطور Ultimate Team وبحسابات مفتوحة بدون أي قيود أو شروط للتشكيلة.
وسيحرص اتحاد غرب آسيا على بث جميع المباريات مباشرة على صفحاته الرسمية على موقع يوتيوب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.
وكان اتحاد غرب آسيا نظم النسخة الأولى من البطولة في نيسان/ أبريل ٢٠٢١ بمشاركة ذات الاتحادات من الإقليم، وشهدت فوز المنتخب السعودي بلقبها، فيما حل المنتخب الإماراتي ثانياً والكويتي ثالثاً والقطري رابعاً.
ودخلت البطولة الأولى من نوعها على مستوى الإقليم، مباشرة وبشكلٍ رسمي في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، كما تم اعتماد نتائجها في قرعة تصفيات بطولة الأمم لكرة القدم الالكترونية لمنطقة غرب آسيا وأفريقيا.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة اخفاق "أولمبي الكرة" في التأهل إلى أولمبياد باريس سمير جنكات يكتب....مفارقة ! ....عموتا وأبو زمع ... رئيس عربي الهجن يشيد بالمشاركة الناجحة للاتحاد بمسيرة الإبل في باريس عثمان القريني يكتب... هل يستحق المداردة الفوز على البراشنه .. ؟؟ الحتو يكتب...."الكلاسيكو" مثير للجدل.. لكن "الليغا" "مدريدي" ليفربول يتخطى فولهام ويبقي على آماله بالمنافسة على اللقب مانشستر يونايتد والسيتي في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الانجليزي باريس سان جيرمان يكتسح أولمبيك ليون ويضع قدمه على اعتاب التتويج ريال مدريد يتجاوز برشلونة ويقترب من اللقب ابو زمع.. انا المسؤول عن الوداع