اللجنة المالية في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم تعقد أول اجتماعاتها

ستادكم نيوز – صادقت اللجنة المالية في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم على البيانات المالية المتعلقة بالسنوات الأخيرة السابقة والقادمة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للجنة الذي عقدته عبر تقنية الاتصال المرئي امس الخميس ، برئاسة علي المطيري من الكويت وبحضور الأمين العام لاتحاد غرب آسيا خليل السالم، وكل من نائب رئيس اللجنة علي البوعينين/ البحرين والأعضاء: عبدالله كبوها/ السعودية، منصور الأنصاري/ قطر، حسن باشنفر/ اليمن، أحمد قمر الدين/ لبنان، العقيد زكريا قناة/ سوريا، لؤي عميش/ الأردن.

وبعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني لعقد الاجتماع، رحب المطيري بالحضور، وتقدم باسمه وباسم أعضاء اللجنة بالشكر والتقدير إلى سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا ولأعضاء المكتب التنفيذي على الثقة باختيارهم ضمن عضوية اللجنة، التي تسعى إلى العمل بشكل متوازي ومتناسق بما يخدم كافة الأمور والجوانب المتعلقة بالشق المالي.

وبدوره نقل خليل السالم ترحيب اتحاد غرب آسيا إلى أعضاء اللجنة وعبر عن تقديره وسعادته باختيار المكتب التنفيذي لهذه الكوكبة من الخبرات المشكلة منها اللجنة، التي سيتم الاعتماد عليها في الأمور المالية لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم.

وفي أعقاب ذلك، عرض السالم القوائم المالية المدققة لسنة ٢٠٢٠ المنتهية، وتقرير مدقق الحسابات المستقل، واستعراض الموجودات المتداولة وغير المتداولة، وقائمة الإيرادات والمصروفات والايضاحات المعتقلة بذلك.

واطلعت اللجنة على الوضع المالي لاتحاد غرب آسيا من حيث الذمم المستحقة حتى تاريخ ٣٠ نيسان/ أبريل ٢٠٢١ والموازنة التقديرية للعام ٢٠٢١، وما تتضمنها من إيرادات ومصاريف متوقعة.

وبدورها، قامت فرح بدارنة مديرة العلاقات الدولية باطلاع اللجنة على آخر المستجدات المتعلقة بدعم الاتحاد الدولي FIFA FORWARD PROGRAM والدعم المقدم من الاتحاد الآسيوي للاتحادات الإقليمية وخطة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم للاستفادة من هذين الدعمين.

وكشفت أنه تم تزويد الاتحادين الدولي والآسيوي بأجندة بطولات اتحاد غرب آسيا والموازنة المتوقعة لعام ٢٠٢١، ومحاولة العمل على الاستفادة من كامل قيمة الدعم لتغطية مصاريف جميع بطولات الفئات العمرية والسيدات.

وفي هذا السياق، عرجت عبير الرنتيسي إلى البطولات غير المغطاة من قبل برنامج دعم الاتحاد الدولي، وأشارت إلى أن اتحاد غرب آسيا يسعى ضمن استراتيجيته لتطوير كرة القدم في المنطقة، لإدراج بطولات إضافية على أجندة مسابقاته غير البطولات المندرجة على قائمة برنامج دعم الاتحاد الدولي، باعتبار أهمية هذه البطولات في تطوير اللعبة، ودورها في إتاحة المجال للاتحادات الأعضاء بخوض المنافسات قبل الاستحقاقات الدولية والاسيوية.

وفي ظل عدم وجود دعم مالي كافي لتغطية تكاليف تنظيم هذه البطولات، كشفت الرنتيسي للجنة المالية أن اتحاد غرب آسيا يتطلع لتطبيق مبدأ “تقسيم التكاليف المالية” لهذه البطولات ما بين اتحاد غرب آسيا والاتحادات المشاركة والاتحاد المستضيف أو تقسيم التكاليف المالية ما بين اتحاد غرب آسيا والدول المشاركة في حال تنظيمها في بلد محايد بحيث يتم وضع موازنة تقديرية لكل بطولة تعتمد على البلد المستضيف وعدد الفرق المشاركة.

واطلعت اللجنة على قرار المكتب التنفيذي لاتحاد غرب آسيا خلال اجتماعه الأخير بفرض رسوم مالية على الاتحادات المشاركة ببطولات الصالات وذلك لتغطية تكاليف البطولات حيث لا تخضع للدعم المقدم من الاتحاد الدولي، ولا يوجد لها مخصصات مالية، ووافقت بهذا الشأن على التوصية بتفويض رئيس اللجنة المالية لتحديد الرسوم عن كل بطولة عندما يتم تحديد الاتحاد المستضيف.

ويشار إلى أن البطولات غير الخاضعة لدعم الاتحاد الدولي ولا يوجد لها مخصصات مالية هي: بطولة اتحاد غرب آسيا تحت سن ٢٣، بطولات كرة القدم للصالات للرجال والسيدات، بطولات كرة القدم الشاطئية، بطولات اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الالكترونية.

وأخيراً، وافقت اللجنة المالية على صرف مبلغ مالي من حساب اتحاد غرب آسيا لعائلة المرحوم رامي قواقزة الموظف السابق في الاتحاد منذ تأسيسه وحتى العام ٢٠١٨، والذي انتقل الى رحمة الله تعالى نيسان/ أبريل ٢٠٢١ بعد مسيرة طويلة وحافلة بالعمل الرياضي والإداري والشبابي وفي كرة القدم الأردنية والعربية والآسيوية بشكل عام.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
المنتخب الأولمبي يستعد لمواجهة إندونيسيا .. والفوز يعزز من حظوظ التأهل نجوم الكرة القدامى في منزل الزميل البوريني ليفربول يودع..تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي مؤتمرات التربية الرياضية الواقع والمأمول ريال مدريد يقصي مانشستر سيتي ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأمريكي جون كاتلين يواصل الصدارة وتأهل مغربي في بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يخسر أمام قطر في الوقت القاتل الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يكرم نجوم الرياضة العربية للعام 2023 تشكيلة المنتخب الأولمبي أما نظيره القطري جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا     الأمريكي كاتلين يتألق والعطية يقود المشاركة المحلية في بطولة السعودية المفتوحة للجولف انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت نشامى الأولمبي يرمي قفاز التحدي أمام قطر برسم التأهل  ختام ناجح لبطولة الجمهورية المفتوحة " للدراجون بوت "ومنتخب مصر يطير للشارقة غدا  سان جيرمان ينقلب على برشلونة ودورتمد يقصي اتلتيكو الأمير علي يثني على اداء المنتخب الأولمبي ويطالب بالمزيد....صور بطولة السعودية المفتوحة للجولف تنطلق غداً في الرياض بمشاركة 144 نجماً عالميا وعربياً الأولمبي يطوي صفحة استراليا ويتحضر للمواجهة القطرية القضاه وخويرة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية "رابطة اللاعبين" تضع الترتيبات النهائية لسباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وميلاد ال...