اريكس قد لا يعود للملاعب ورونالدو يوجه رسالة

ستادكم نيوزبعد أقل من 24 ساعة من الوعكة الصحية الصادمة التي تعرض لها نجم منتخب الدنمارك كريستيان إريكسن، رجح أطباء قلب متخصصون في التعامل مع الرياضيين ألا يتمكن لاعب وسط إنتر ميلانو الإيطالي من اللعب بشكل احترافي مجددا.

وعاش العالم ساعات من الحزن والترقب في أعقاب سقوط إريكسن مغشيا عليه أثناء مباراة منتخب بلاده أمام فنلندا، السبت، في مستهل مشوار الفريقين بكأس أوروبا.

وترنح إريكسن (29 عاما) للحظات من دون أن يلتحم معه أحد ثم سقط على أرض الملعب، فيما تدخل الطاقم الطبي بسرعة لإنقاذه ونقله إلى مستشفى قريب، وتوقف اللقاء لفترة قبل استكماله مرة أخرى.

وقال طبيب منتخب الدنمارك مارتن بويسن إن الجهاز الطبي تدخل “لإنقاذ حياة إريكسن”، حيث خضع اللاعب لإسعافات من أجل “إنعاش قلبه”.

وبحسب وصف الطبيب، فقد نجح الطاقم في “إعادة كريستيان إريكسن إلى الحياة”.

ورغم إعلان اتحادي كرة القدم الأوروبي والدنماركي أن حالة إريكسن باتت “مستقرة”، يبدو أن مأساة اللاعب ستلازمه لفترة طويلة، وستمنعه عن العودة إلى الملاعب بشكل احترافي مرة أخرى.

ونقلت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية تصريحات سانجاي شارما، طبيب القلب المتخصص في علاج الرياضيين بجامعة سانت جورج في لندن، الذي سبق له العمل مع إريكسن عندما كان لاعبا في توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

وقال شارما: “من الواضح أن شيئا مرعبا حدث لكن الأطباء نجحوا في إعادته إلى الحياة. السؤال هو ماذا حدث ولماذا”.

وأضاف الطبيب المعروف لدى الأوساط الرياضية في بريطانيا: “نتائج اختبارات هذا اللاعب كانت طبيعية حتى عام 2019″، قبل رحيله إلى إنتر ميلانو.

إلى ذلك وجه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رسالة دعم للنجم الدنماركي كريستيان إريكسن وعائلته، بعد تعرضه لنوبة قلبية خلال مباراة بلاده أمام نظيره الفنلندي، السبت، في “يورو 2020”.

ونشر رونالدو “تدوينة” عبر حسابه في تطبيق “إنستغرام” قال فيها: “أفكارنا وصلواتنا مع كريستيان إريكسن وعائلته. يقف عالم كرة القدم معا على أمل الحصول على أخبار جيدة. أنا أعول على عودتك قريبا إلى الملاعب، كريس! ابق قويا!”.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
المنتخب الأولمبي يستعد لمواجهة إندونيسيا .. والفوز يعزز من حظوظ التأهل نجوم الكرة القدامى في منزل الزميل البوريني ليفربول يودع..تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي مؤتمرات التربية الرياضية الواقع والمأمول ريال مدريد يقصي مانشستر سيتي ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأمريكي جون كاتلين يواصل الصدارة وتأهل مغربي في بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يخسر أمام قطر في الوقت القاتل الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يكرم نجوم الرياضة العربية للعام 2023 تشكيلة المنتخب الأولمبي أما نظيره القطري جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا     الأمريكي كاتلين يتألق والعطية يقود المشاركة المحلية في بطولة السعودية المفتوحة للجولف انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت نشامى الأولمبي يرمي قفاز التحدي أمام قطر برسم التأهل  ختام ناجح لبطولة الجمهورية المفتوحة " للدراجون بوت "ومنتخب مصر يطير للشارقة غدا  سان جيرمان ينقلب على برشلونة ودورتمد يقصي اتلتيكو الأمير علي يثني على اداء المنتخب الأولمبي ويطالب بالمزيد....صور بطولة السعودية المفتوحة للجولف تنطلق غداً في الرياض بمشاركة 144 نجماً عالميا وعربياً الأولمبي يطوي صفحة استراليا ويتحضر للمواجهة القطرية القضاه وخويرة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية "رابطة اللاعبين" تضع الترتيبات النهائية لسباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وميلاد ال...