أبيدال يكشف أسباب خلافه مع ميسي وفشل صفقة نيمار

ستادكم نيوز -كشف المدير الرياضي السابق لبرشلونة، إيريك أبيدال أسباب فشل صفقة عودة نيمار إلى النادي الكتالوني وكواليس المشاورات من أجل خلافة المدرب السابق إرنستو فالفيردي، إضافة إلى تفاصيل خلافه مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وفي حوار مع صحيفة تلغراف (The Telegraph) البريطانية، أكد أبيدال أنه سافر إلى باريس قبل 10 أيام من إغلاق سوق الانتقالات الصيفية لعام 2019، وأوضح أن ليوناردو المدير الرياضي لباريس سان جيرمان لم يكن معارضا للتخلي عن خدمات نيمار.

وأوضح أبيدال -وفقا لمقتطفات من المقابلة نشرتها الصحف الإسبانية- أنه مقتنع أن نيمار كان سيعود إلى برشلونة لو لم تتعاقد إدارة النادي الكتالوني تلك الفترة مع المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان.

من جانب آخر، تحدث أبيدال عن المشاورات التي دارت بشأن المدرب الذي سيخلف فالفيردي الذي غادر برشلونة مطلع عام 2020، وأوضح أنه رشح كلا من الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو والإيطالي ماسيميليانو أليغري والقائد السابق للفريق تشافي، إضافة إلى المدرب كيكي سيتين الذي وقع عليه الاختيار لقيادة الفريق.

وأشار اللاعب السابق لبرشلونة والمنتخب الفرنسي إلى أنه كان يفضل التعاقد مع بوتشيتينو، ولكن أطرافا من الإدارة عارضت ذلك بسبب علاقة المدرب الأرجنتيني بالغريم المحلي نادي إسبانيول.

وبخصوص الخلاف الذي اندلع مع ميسي، ورد النجم الأرجنتيني على تصريحات لأبيدال هاجم فيها اللاعبين وقال إن بعضهم كان وراء إقالة فالفيردي، قال أبيدال “ميسي تحدث معي شخصيا. أجرينا محادثة جادة. لم أعتبر ذلك مشكلة لأني أفضل الشفافية دائما، كان اللاعب الوحيد الذي تحدث معي بهذه الطريقة، لست مضطرا لإصلاح أي شيء مع ميسي، علاقتنا لم تتغير من وجهة نظري، ولم أقل أبدا أن ميسي كان سيطلب إقالة فالفيردي”.

من جانب آخر، تحدث أبيدال عن الوضعية المالية لنادي برشلونة المثقل بالديون، وقال إنه استقدم عام 2019 شركة بريطانية أرادت الاستثمار في الفريق، ولكن الصفقة فشلت بعد رفض إدارة النادي الكشف عن تفاصيل ديون الفريق.

وقال إن أطرافا في الإدارة رفضت الكشف عن تلك التفاصيل لأن ذلك سيمثل دليل إدانة لها، وسيرفع المطالبات برحيلهم من قيادة الفريق.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
المنتخب الأولمبي يستعد لمواجهة إندونيسيا .. والفوز يعزز من حظوظ التأهل نجوم الكرة القدامى في منزل الزميل البوريني ليفربول يودع..تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي مؤتمرات التربية الرياضية الواقع والمأمول ريال مدريد يقصي مانشستر سيتي ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأمريكي جون كاتلين يواصل الصدارة وتأهل مغربي في بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يخسر أمام قطر في الوقت القاتل الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يكرم نجوم الرياضة العربية للعام 2023 تشكيلة المنتخب الأولمبي أما نظيره القطري جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا     الأمريكي كاتلين يتألق والعطية يقود المشاركة المحلية في بطولة السعودية المفتوحة للجولف انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت نشامى الأولمبي يرمي قفاز التحدي أمام قطر برسم التأهل  ختام ناجح لبطولة الجمهورية المفتوحة " للدراجون بوت "ومنتخب مصر يطير للشارقة غدا  سان جيرمان ينقلب على برشلونة ودورتمد يقصي اتلتيكو الأمير علي يثني على اداء المنتخب الأولمبي ويطالب بالمزيد....صور بطولة السعودية المفتوحة للجولف تنطلق غداً في الرياض بمشاركة 144 نجماً عالميا وعربياً الأولمبي يطوي صفحة استراليا ويتحضر للمواجهة القطرية القضاه وخويرة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية "رابطة اللاعبين" تضع الترتيبات النهائية لسباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وميلاد ال...