من كتاب بيب غوارديولا : أكره الــــــ “تيكي تاكا”  ؟!

ملكون ملكون

ستادكم نيوز – لم أكن أتصور أن صباح الأحد سيأتي مصحوبا بالأخبار السيئة هطلت الأمطار بينما كان مئات المشجعين جالسين بهدوء حول ملعب “سابينير ستراسيه” مجتمعين تحت المظلات، يجمع “غوارديولا” لاعبيه في صالة في الطابق العلوي من غرفة تبديل الملابس ..وهي عبارة عن غرفة كبيرة جدا ومجهزة على شكل صالة سينما وتستخدم عادة لإجراء اجتماعات قبل المباراة.

  • اليوم سيكون فحوى الحوار أشبه بنقاش ما بعد المباراة ، سيركز النقاش على موضوعين: التغذية واللعبة.

يقول بيب: سبق أن شرحت لكم مرتين أهمية تناول وجبة العشاء بعد المباريات بساعة واحدة وكذلك شرحت مونا [ أخصائية التغذية ] النقطة ذاتها لكننا لاحظنا أمس أن لا أحد تقريبا اتبع التعليمات، أربعة فقط تناولوا الوجبة في الوقت المناسب.

وأنا أفهم جيدا أنكم تفضلون مغادرة الملعب وتناول العشاء مع شريك حياتكم وفي المطعم المفضل لديكم ولكن إذا كنتم ستلعبون مباراة كل ثلاثة أيام فهذه هي الطريقة الوحيدة لتعويض جسدكم عما فقده خلال المباراة.

عندما نلعب خارج الأليانز لا مشكلة استحموا وخذوا الحافلة ثم تناولوا طبقا من المعكرونة، ولكن عندما تكون في الأليانز فالعشاء إلزامي يجب أن تتناولوا وجبة العشاء بعد ساعة واحدة من المباراة وبما أنكم محترفون تلعبون في أعلى مستوى أثق بأنكم سوف تفعلون ذلك من الآن فصاعدًا.

القضية الثانية : حرروا أنفسكم عليكم أن تكونوا أنفسكم أكثر أريد منكم التقدم معا في البداية فقط “الثلث الأول من الملعب” ثم تقدموا وبمجرد أن تصلوا إلى ملعب الخصم وبعد خط الوسط اضربوا كرة عرضية إلى الجناح حتى يستطيع أن يمررها إلى رأس الحربة.

ثم سيهب الجميع للحصول على الكرة الثانية والهجمة الثانية، كونوا أنفسكم أنتم أفضل من يمكنه القيام بهذا عليكم البحث في دمائكم، واركضوا عندما تشعرون أن الأمر ضروري كل هذا ما إن تتجاوزوا خط الوسط.

وأريد أن أقول لكم شيئا آخر أنا أكره التيكي تاكا أنا أكره ذلك وأعني به تبادل تمرير الكرة لمجرد التمرير ومن دون أي غاية، لا توجد فائدة منها، ولا تصدقوا ما يقولون لم يقم برشلونة بشيء مثل التيكي تاكا إنها كذبة مختلقة فتجاهلوها.

في جميع الألعاب الرياضية الجماعية يكمن سر اللعبة بتجميع عدد كبير من لاعبين الفريق في جانب من الملعب من أجل استقطاب دفاع الخصم ودفعهم لترك مساحة كبيرة وعند حصول ذلك نهجم ونسجل هدفا.

لذلك عليكم تمرير الكرة لتلبي غاية واضحة، فقط للضغط على الخصم لتجذبهم إلى المنطقة ومن ثم تقضي عليهم بتسديدة، لا يوجد أي علاقة للتيكي تاكا بذلك.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة اخفاق "أولمبي الكرة" في التأهل إلى أولمبياد باريس سمير جنكات يكتب....مفارقة ! ....عموتا وأبو زمع ... رئيس عربي الهجن يشيد بالمشاركة الناجحة للاتحاد بمسيرة الإبل في باريس عثمان القريني يكتب... هل يستحق المداردة الفوز على البراشنه .. ؟؟ الحتو يكتب...."الكلاسيكو" مثير للجدل.. لكن "الليغا" "مدريدي"