من كتاب إبراهيموفيتش “أنا زلاتان”… القصة الكاملة من بدء المفاوضات حتى تقديم اللاعب في الكامب نو

ملكون ملكون

ستادكم نيوز –في الثالث من يونيو انتقل کاکا إلى ريال مدريد مقابل 65 مليون يورو، ثم تبعه کریستیانو رونالدو مقابل 100 مليون يورو، ذهبت إلى موراتي ( رئيس الإنتر ) الذي بدا عليه الهدوء قلت له: اسمع كانت فترة عظيمة في الإنتر وأحببت البقاء معكم فعلاً ولا يهمني إذا ما أرادني أرسنال أو اليونايتد. ولكن إذا جاء عرض من البارشا أريدك حينها أن تتحدث معهم على الأقل لا أن تقول سأبيعه بمبلغ كذا أو كذا فقط تحدث معهم. أجاب موراتي:حسنا أعدك

رايولا اللعين

ذهبنا إلى لوس أنجلوس في معسكر تدريبي شاركت ماكسويل غرفته كالأيام الخوالي لكننا کنا متعبين ومرهقين من السفر حام الصحفيون حول الفندق أهم ما قالوه هو أن البارشا لن يتحمل تكلفة زلاتان، يميلون إلى تعاقد برشلونة مع دافيد فيا.

ماكسويل أطيب قلب في الكون ولكنه يصيبني بالجنون لطالما تبع أحدنا خطوات الآخر منذ أيامنا في أمستردام، وها نحن في الموقف نفسه معاً من جديد، ارتبطنا ببرشلونة ولكنه يسبقني بخطوة أصبح على وشك الانتقال بينما كاد الباب يغلق في وجهي. علاوة على ذلك فماكسويل لا ينام يظل يتحدث في الهاتف: “هل انتهى الأمر ؟ هل تمت الصفقة ؟ ” أصابني بالجنون كان يتكلم عن الانتقال طوال الوقت .

فقدت أعصابي مع رايولا اللعىِن الذي أنجح صفقة ماكسويل ولم ينجح صفقتي ، اتصلت به وقلت : هل تعمل لحسابه فقط ؟ – اذهب إلى الجحيم !

نجح رايولا في أن يبقي صفقة ماكسويل طي الكتمان على عكس انتقالي أنا لم يصدق أحد أن ماكسويل سينتقل إلى البارشا.

دخل غرفة تبديل الملابس والكل موجود وقال : ” سأرحل إلى برشلونة انتفضوا جميعا وقالوا : ” حقا ؟ ” بدأوا يتكلمون فإنتر ليس بأياكس ولكن برشلونة فاز بدوري أبطال أوروبا وهو أفضل فريق في العالم.

شعر البعض بالغيرة ثم بدأ ماكسويل بجمع أغراضه للرحيل قلت له خذ حذائي أيضا سأتبعك إلى برشلونة ضحك الجميع و كأنها نكتة يعرفون أن ثمني باهظ ولا يمكن بيعي

لا جديد

علمت ان لابورتا سافر في طائرة خاصة إلى ميلانو لتناول العشاء مع موراتي ومارکو برانکا (المدير الرياضي) كبرت آمالي ولكن لم يجد جديد

والأدهى من ذلك أن موراتي لحق بلابورتا عند الباب وقال له :” إذا كنت هنا للحصول على إبرا فالأفضل أن تعود أدراجك ، إبرا ليس للبيع ! ”

غضبت عندما سمعت بهذا ، لقد وعدني الرجل بحق الجحيم ، اتصلت ببرانكا وقلت له: ما الذي يفعله موراتي ؟ وقال: ولكن الاجتماع لم يكن يخصك.

علمت بعدها من رایولا أن برانكا يكذب والآن فهمت هذه مجرد لعبة .

كان مقرر لي أن أحصل على القميص رقم 9 “قميص رونالدو” الموسم القادم.

الثعلب الماكر

ولكن يبقى رايولا ثعلبا ماكرا ، عقد اجتماعاً مع موراتي وشعر بانفراجة ولذا اتصل رایولا بمدير برشلونة الرياضي في طائرته العائدة إلى برشلونة وقال له : اهبط بطائرتك في ميلانو .

– لماذا ؟

– لأني علمت أن موراتي في بيته الآن، ولو ذهبت إليه سينهي معك صفقة إبراهيموفيتش.

اتصل رایولا بي وأخبرني ثم أرسل رسالة نصية إلى موراتي :”إدارة برشلونة في طريقها إليك الآن ، أرسلت رسالة بدوري إلى برانكا وقلت: “علمت أن إدارة برشلونة في طريقها إلى موراتي ولقد وعدتني بأن تتكلم معهم وأنت تعلم أني أريد الانتقال إلى البارشا فلا تفسد الأمور وإلا أفسدت عليك أمورا أكثر .

توقعت أن يستغرق الأمر ساعات ، ولكن بعد 25 دقيقة اتصل رایولا قفزت من مقعدي ماذا حدث ؟ هل طردهم موراتي مجدد ؟

رايولا:لقد تم الأمر ؟

– ما الذي تم ؟

– ستذهب إلى برشلونة .. حضر حقائبك.

– لا تهزأ بي

– لا أهزأ بك

– كيف تم الأمر هذه السرعة ؟

– لا يوجد وقت للكلام الآن

أنهى المكالمة ولا أصدق ما قاله ، كنت في الفندق ذهبت إلى رواق الفندق ووجدت باتريك فييرا وقلت له:سأذهب إلى برشلونة.

فييرا: مستحيل !

– أقسم لك

– بكم الصفقة ؟

لم أعلم ، ولم أخبره بشيء فزادت شکوکه، وانتقلت شکوكه إلي، هل تم الأمر فعلا ؟

صراع مع ميلان

اتصل بي رایولا والآن فهمت القصة كاملة موراتي جهز مفاجأة لديه مطلب واحد فقط وهو مطلب كبير يريد أن يتفوق على ميلان ويبيعني بسعر أعلى من كاكا ، ولم يكن سعر انتقال کاکا يسيراً ، سيكون هذا الانتقال هو الثاني الأغلى في العالم.

 

يبدو أن خوان لابورتا ليس لديه مشكلة في هذا سيحصل إنتر ميلان على ستة وأربعين مليون يورو بالإضافة إلى صامويل إيتو، وإيتو قيمته السوقية عشرين مليون يورو تقريباً ومن ثم تصبح القيمة الإجمالية الصفقة ستة وستين مليون يورو، أعلى من صفقة كاكا بمليون يورو .. لم أر شيئا كهذا .. في حياتي.

غضب وحزن مورينيو لا يريد أن يخسرني صحيح أني أريد الذهاب إلى برشلونة ولكن فراق مورينيو صعب، الرجل متميز فعلاً يحرك مورينيو مشاعرك، وأذكر هذا اليوم الذي قابلني فيه خارج الفندق قبل مغادرتي قال لي:لا ترحل

– اعذرني ، ولكن هذه فرصة لا تضيع

مورينيو:لو رحلت سأرحل أيضا

كيف لي أن أرد على رد كهذا ؟ – شكرا لك ، لقد تعلمت منك الكثير

– شكرا لك أيضا

تحدثنا قليلا ، ولكن هذا الرجل يشبهني ، يريد الفوز بأي ثمن.

مورينيو: إبرا ..

– نعم ؟

– ستذهب إلى برشلونة للحصول على دوري أبطال أوروبا ، أليس كذلك ؟

– ربما

– لكن اعلم أن إنتر سيحصل على البطولة العام المقبل .. لا تنس هذا ، سنفعلها !

ثم ودعنا بعضنا بعضاً

 

رقم رونالدو

من المتوقع الآن أن يتم تقديمي للجمهور في الكامب نو ، فهذا تقليد لدى النادي عندما تم تقديم رونالدينيو عام 2003 حضر 30 ألف مشجع ، والعدد نفسه تقريبا جاء للترحيب بهنري، ولكن الآن ينتظري ضعف هذا العدد، اقشعر جسمي.

المفترض أن نعقد مؤتمرا صحفيا أولاً، حضر المؤتمر مئات الصحفيين.

وفي اللحظة نفسها كان إيتو ينهي صفقته مع إنتر.

خرجنا على الفور، لم أر في حياتي هذا العدد من المراسلين، أجبت عن جميع استفساراتهم، وفي الخارج كنت أسمع زئير الجمهور، الأمر جنوني.

ذهبت إلى الغرفة لارتداء قميص برشلونة أعطوني رقم 9، رقم رونالدو نفسه صار الأمر شاعرياً

الجمهور يغلي بالخارج نحو 60 أو 70 ألفا حاولت التقاط أنفاسي وخرجت لهم .. لن أستطيع وصف هذه اللحظة .

أمسكت بالكرة وتوجهت إلى المنصة والجمهور يصرخ باسمي أخبرني صحفي أن أقول : “فيسكا بارسا” وفعلت كما مارست بعض المهارات فصرخ الجمهور أكثر وأكثر ، ثم قبلت شعار النادي على قميصي.

انتفض جسمي من الجمهور أردت الذهاب إلى غرفة الملابس كي أهدأ نظرت إلى رايولا وذهبنا معا إلى غرفة الملابس لنشاهد الأسماء المكتوبة على الجدران :ميسي وتشافي وإنيستا وهنري .. ثم إبراهيموفيتش ، نظرت إلى رايولا وجدته منبهرا وكأنه رزق بطفل لتوه لم يستوعب أحدنا الأمر كان أكبر مما نتوقع .

وفي تلك الأثناء وصلتني رسالة على هاتفي من فييرا: استمتع لا يحدث هذا الأمر لكثير من اللاعبين، عندما يرسل بارتيك فييرا رسالة كهذه تعلم أنك قد فعلت أمرا كبيرا .

جلست لألتقط أنفاسي قلت بعدها للصحفيين ” أنا أسعد إنسان في العالم هذا اهم شيء حصل في حياتي منذ أن رزقت بطفلين” وأشياء من هذا القبيل قالها رياضيون آخرون في مناسبات عديدة ولكني كنت أعني ما قلته حقا.

*إعلامي سوري يقيم في السويد – عمل في جريدة الشعب اليومية الأردنية

 

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة اخفاق "أولمبي الكرة" في التأهل إلى أولمبياد باريس