كرة القدم تحتكم لذوق الجمهور وطموحه

زياد الحمد

ستادكم نيوز -لا يساور الشك أحدا في أن أهم ما يدفع جماهير كرة القدم لمتابعتها، الاستمتاع باللعبة، و فنياتها. ومن الصعب كما يبدو إيجاد سبب أهم وراء هذا الشغف، والجنون الكبير لدى مشاهدتها.. وعليه نجد أن سمعة وهيبة الفرق التي تقدم أداء ممتعا تتجاوز دائما حدود الجغرافية الوطنية، إلى أبعد نقطة ممكنة..
وما كان ينطبق على منتخبات عديدة، أمتعت محبيها، كالبرازيل، وألمانيا وهولندا وإيطاليا، وإنجلترا، وفرنسا، والأرجنتين، وغيرها، ينطبق الآن على الآرسنال، وليفربول، والبايرن، وباريس سان جيرمان، والريال، وبرشلونة، وميلان، ومع الفارق في أنها أندية، إلا أنها تقدم كرة قدم مثيرة وجاذبة.. ولها سجلات حافلة.
حديثا وبالمقابل فإن كرة القدم، تشهد من عام لآخر وبصفة مستمرة، تغيرات عديدة في حجم، وتوزيع جماهيريتها، مما ينعكس على قوتها، ووهج الإقبال عليها! فالجماهير تفقد صوابها وتبدي انزعاجا كبيرا، بسبب ما تراه أحيانا تفريطا باللاعبين، أو الأجهزة الفنية، وبسبب ما تعتقد من أنه يحول دون الصعود بمستوى الأداء، وتحقيق الطموحات.
وعلى سبيل المثال فإن مجرد فكرة انتقال لاعب بمستوى ميسي، أو استبدال مدرب بمستوى يورغن كلوب، تبدو فكرة مرعبة لأنصار أي ناد يتصدر اهتمامهم الفوز، و البقاء على أقل تقدير في دائرة المنافسة…
ومع أن هناك دوافع مادية، ولوجستية معقدة، قد لا يعرفها جمهور الكرة، تدفع إدارات الأندية، والمنتخبات، لإحداث التغييرات في شكل، ومضمون فرقها.. إلا أن هذا لا يمنع الاعتراف بأن جزء كبيرا من كرة القدم المعاصرة يحتكم أساسا إلى ذوق الجمهور، وطموحه.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
ريال مدريد يقصي مانشستر سيتي ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأمريكي جون كاتلين يواصل الصدارة وتأهل مغربي في بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يخسر أمام قطر في الوقت القاتل الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يكرم نجوم الرياضة العربية للعام 2023 تشكيلة المنتخب الأولمبي أما نظيره القطري جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا     الأمريكي كاتلين يتألق والعطية يقود المشاركة المحلية في بطولة السعودية المفتوحة للجولف انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت نشامى الأولمبي يرمي قفاز التحدي أمام قطر برسم التأهل  ختام ناجح لبطولة الجمهورية المفتوحة " للدراجون بوت "ومنتخب مصر يطير للشارقة غدا  سان جيرمان ينقلب على برشلونة ودورتمد يقصي اتلتيكو الأمير علي يثني على اداء المنتخب الأولمبي ويطالب بالمزيد....صور بطولة السعودية المفتوحة للجولف تنطلق غداً في الرياض بمشاركة 144 نجماً عالميا وعربياً الأولمبي يطوي صفحة استراليا ويتحضر للمواجهة القطرية القضاه وخويرة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية "رابطة اللاعبين" تضع الترتيبات النهائية لسباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وميلاد ال... نجم الجولف السعودي عثمان الملا يعلن جاهزيته للمنافسة في بطولة السعودية المفتوحة اليوم الرياضي المدرسي والاكتشاف المبكر للموهبة التعادل يسيطر على مواجهة منتخبنا الأولمبي ونظيره الأستراليا انطلاق البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية