مانشستر سيتي يرد على اطماع ليفربول بالأربعة

 

واصل مانشستر سيتي مطاردته أرسنال في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد فوز كبير على ضيفه ليفربول 4-1 اليوم السبت في الجولة 29 للبريميرليغ.

وتقدم قائد المنتخب المصري محمد صلاح بهدف لليفربول في الدقيقة 17، ليصبح الهداف التاريخي لليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز خارج ملعب الأنفيلد برصيد 56 هدفا.

لكن بعد 10 دقائق أدرك خوليان ألفاريز التعادل لأصحاب الأرض بعد تمريرة من الدولي الإنجليزي جاك غريليش.

وعقب نهاية الاستراحة بدقيقة واحدة أرسل الجزائري رياض محرز تمريرة عرضية من الناحية اليمنى سجل منها كيفن دي بروين هدف التقدم لسيتي.

وبعدها بـ7 دقائق، جعل إيلكاي غندوغان النتيجة 3-1 لحامل لقب الدوري بعدما تابع تسديدة ردت من المدافع ترينت ألكسندر-أرنولد.

قبل أن يختتم غريليش الرباعية عندما أرسل تمريرة إلى دي بروين في الناحية اليسرى ليعيدها له ليرسل تسديدة أرضية زاحفة في مرمى البرازيلي أليسون حارس ليفربول في الدقيقة 74.

ورفع سيتي حامل اللقب رصيده إلى 64 نقطة من 28 مباراة في المركز الثاني متأخرا بفارق 5 نقاط عن أرسنال المتصدر الذي يلتقي في وقت لاحق ليدز يونايتد.

وفي المقابل، تجمد رصيد ليفربول عند 42 نقطة من 27 مباراة في المركز السادس.

وجاء الفوز الكبير لسيتي رغم غياب هدافه النرويجي إرلينغ هالاند (22 عاما) بسبب إصابة في الفخذ، الذي سجل 42 هدفا في 37 مباراة بكافة المسابقات هذا الموسم حتى الآن، منها 8 في آخر مباراتين، لكنه أصيب في الفخذ أمام بيرنلي في 18 مارس/آذار الماضي.

وقال بيب غوارديولا مدرب سيتي -الذي فاز في مباراته رقمه 100 في ملعب الاتحاد- “كان مستوانا مثاليا تقريبا من أول دقيقة وحتى الدقيقة 93 (…) لعبنا بشكل جيد جدا حقا”.

ولم يملك يورغن كلوب مدرب ليفربول المبرر وراء انهيار فريقه في الشوط الثاني والظهور بشكل متواضع.وقال كلوب “لا أملك السبب لماذا لم ننافس على الكرات المشتركة، لم نكن ننافس ومن الصعب تفهم ذلك”.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة اخفاق "أولمبي الكرة" في التأهل إلى أولمبياد باريس سمير جنكات يكتب....مفارقة ! ....عموتا وأبو زمع ... رئيس عربي الهجن يشيد بالمشاركة الناجحة للاتحاد بمسيرة الإبل في باريس عثمان القريني يكتب... هل يستحق المداردة الفوز على البراشنه .. ؟؟ الحتو يكتب...."الكلاسيكو" مثير للجدل.. لكن "الليغا" "مدريدي" ليفربول يتخطى فولهام ويبقي على آماله بالمنافسة على اللقب مانشستر يونايتد والسيتي في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الانجليزي باريس سان جيرمان يكتسح أولمبيك ليون ويضع قدمه على اعتاب التتويج ريال مدريد يتجاوز برشلونة ويقترب من اللقب ابو زمع.. انا المسؤول عن الوداع