ليفربول يتعثر ببرينتفورد وصلاح يحقق المئوية وفوز لمانشستر سيتي

ستادكم نيوز –

تعثر نادي ليفربول بميدان مضيفه برينتفورد 3-3  السبت، في المرحلة السادسة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم (البريميرليغ)، لكنه انفرد بصدارة جدول المسابقة بشكل مؤقت.

وقدم الفريقان فاصلا من الأداء الممتع على مدار الشوطين وسجل كل منهما 3 أهداف رائعة، وأهدرا عددا آخر من الأهداف في مباراة شهدت أداء مفتوحا.

ولم يبد برينتفورد أي رهبة في مواجهة ليفربول صاحب التاريخ الكبير، بل كان ندا قويا للضيوف على مدار الشوطين وكان بإمكانه تحقيق الفوز في بعض الفترات بنهاية المباراة.

وكان برينتفورد هو البادئ بالتسجيل عن طريق إيثان بينوك في الدقيقة 27، ولكن ليفربول رد بهدفين أحرزهما دييغو جوتا ومحمد صلاح في الدقيقتين 31 و54.

وانتزع فيتالي جانيلت التعادل لبرينتفورد في الدقيقة 63، ولكن كورتيس جونز تقدم مجددا لليفربول في الدقيقة 67 قبل أن يخطف البديل يوان ويسا هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 82 مستفيدا من ارتباك دفاع ليفربول.

ورفع ليفربول رصيده إلى 14 نقطة في صدارة المسابقة برصيد 14 نقطة بفارق نقطة عن مانشستر سيتي وتشلسي ومانشستر يونايتد وإيفرتون.

ويمكن أن يرتقي برايتون، صاحب المركز السادس برصيد 12 نقطة، للصدارة في حال فوزه يوم الاثنين على كريستال بالاس.

كما شهدت المباراة ليلة تاريخية لمحمد صلاح، الذي سجل هدفه المئة مع ليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وبهدفه في مرمى برينتفورد ، أصبح محمد صلاح أسرع لاعب في تاريخ ليفربول، يصل إلى 100 هدف في منافسات الدوري.

واحتاج صلاح لـ151 مباراة بالدوري فقط، للوصول إلى الهدف رقم 100 في الدوري، وهو رقم غير مسبوق في تاريخ ليفربول العريق.

وفي مياراة اخرى وبفضل هدف من لاعبه غابريل جيسوس في مستهل الشوط الثاني، ومن أول تسديدة للفريق على مرمى المنافس، فاز مانشستر سيتي حامل اللقب 1-صفر على مضيفه تشلسي، السبت.في الدقيقة 53 وبعد عاشر ضربة ركنية لبطل إنجلترا، سدد جيسوس الكرة التي غيرت اتجاهها لتستقر في شباك أصحاب الأرض، وسط زحام في منطقة الجزاء.

وبعد الهدف مباشرة تغير إيقاع المباراة، ولجأ تشلسي إلى الهجوم بعد ضغط سيتي الكبير خلال الشوط الأول، وسط دفاع مستميت من جانب الفريق اللندني.

وحقق الزوار فوزا مستحقا بعد أن ضغطوا من البداية وسيطروا على الكرة بنسبة 60 بالمئة، بفصل جهود كيفن دي بروين وجاك غريليش وفيل فودن، الذين نجحوا في تهديد تشلسي.

وجاء فوز سيتي بعد تلقيه 3 هزائم متتالية أمام تشلسي، التي كانت أخرها في نهائي دوري أبطال أوروبا في بورتو البرتغالية في مايو الماضي.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة اخفاق "أولمبي الكرة" في التأهل إلى أولمبياد باريس سمير جنكات يكتب....مفارقة ! ....عموتا وأبو زمع ... رئيس عربي الهجن يشيد بالمشاركة الناجحة للاتحاد بمسيرة الإبل في باريس عثمان القريني يكتب... هل يستحق المداردة الفوز على البراشنه .. ؟؟ الحتو يكتب...."الكلاسيكو" مثير للجدل.. لكن "الليغا" "مدريدي" ليفربول يتخطى فولهام ويبقي على آماله بالمنافسة على اللقب مانشستر يونايتد والسيتي في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الانجليزي