ريفالدو ينصح مواطنه روبيرتو فيرمينو بعدم الذهاب لبرشلونة

ستادكم نيوز –

وجّه ريفالدو النجم البرازيلي المعتزل واللاعب الأسبق لبرشلونة، نصائح لمواطنه روبيرتو فيرمينو مهاجم ليفربول إذا ما أراد الانتقال إلى النادي “الكتالوني” في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وارتبط اسم فيرمينو بالرحيل إلى برشلونة بعد نهاية الموسم الحالي 2022-2023، خاصة وأن عقده مع ليفربول ينتهي يوم 30 يونيو/حزيران 2023.

وعانى فيرمينو (31 عاما) خلال الموسم الحالي من قلة الدقائق الممنوحة له، خاصة منذ استئناف مباريات الدوري الإنجليزي بعد نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

ويرى ريفالدو أن على فيرمينو البحث عن فريق آخر يضمن له المشاركة في أكبر عدد من الدقائق، بدلا من الانتقال إلى برشلونة.

وقال ريفالدو في تصريحات أبرزتها صحيفة “ميرور” (mirror) البريطانية، “سرت شائعات خلال الأيام القليلة الماضية أن برشلونة يتطلع إلى التعاقد مع فيرمينو، الذي ينتهي عقده مع ليفربول في الصيف”.

وأضاف “على خطى لاعبين برازيليين آخرين، أعتقد أن فيرمينو سيحقق حلمه باللعب لبرشلونة، ومع ذلك، يتوجب عليه أولا معرفة دوره في الفريق”.

وأوضح النجم البرازيلي المتوّج مع “السامبا” بكأس العالم 2002، “تشافي (مدرب برشلونة) يلعب دائما بمهاجم واحد (روبرت ليفاندوفسكي)، وقد يسهم وصول فيرمينو في تغيير إستراتيجيته، لكن على الأرجح سيعني أنه سيكون لاعبا على مقاعد البدلاء. سيلعب فيرمينو بضع دقائق فقط، لهذا السبب أعتقد أنه يجب أن يوازن بين قراراته”.

وتابع “لا شك في أن اللعب لبرشلونة هو حلم، لكن في هذه المرحلة المتأخرة من مسيرته قد يحتاج إلى البحث عن ناد آخر يمنحه ضمانا أكبر باللعب لدقائق أكثر، لذا إذا توصل إلى اتفاق مع برشلونة، أتمنى أن يتحدث إلى تشافي أولا لفهم دوره في الفريق”.

وتؤكد “ميرور” أن ليفربول عرض التمديد على فيرمينو، لكن البرازيلي رفض ذلك، وهو أمر احترمه الألماني يورغن كلوب مدرب “الريدز”.

وانضم فيرمينو إلى ليفربول في يوليو/تموز 2015 قادما من هوفنهايم الألماني، ومنذ ذلك الوقت لعب 360 مباراة بجميع البطولات، سجل خلالها 109 أهداف، وقدم 79 تمريرة حاسمة.

كما تُوج بسبعة ألقاب، هي الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، وكأس الاتحاد الإنجليزي، والدرع الخيرية (كأس السوبر الإنجليزي)، ودوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.وسبق لريفالدو اللعب لبرشلونة في الفترة ما بين عامي 1997 و2002، وفاز مع “البلوغرانا” بأربعة ألقاب هي الدوري الإسباني (2)، وكأس ملك إسبانيا، وكأس السوبر الأوروبي.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة