مواجهات نارية في كأس العرب بالدوحة

ستادكم نيوز -سحبت قرعة بطولة كأس العرب العاشرة، اليوم الثلاثاء، في العاصمة القطرية الدوحة، واسفرت عن مواجهات نارية، بين المنتخب السعودي ونظيره المغربي، وكذلك المنتخب الجزائري في مواجهة نظيره المصري

واعتمد الاتحاد الدولي (فيفا) كأس العرب لتقام بين الأول و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل ضمن استعدادات قطر لاستضافة كأس العالم 2022.

ولا تغيب الإثارة عن المجموعات الأربع، حيث تضم المجموعة الرابعة الجزائر بطلة أفريقيا ومصر صاحبة الرقم القياسي للفوز بكأس الأمم الأفريقية، إلى جانب المنتخب الفائز من لبنان وجيبوتي، وكذلك الفائز من المواجهة القوية بين ليبيا والسودان.

وسيلتقي المنتخب المغربي مع السعودية ضمن المجموعة الثالثة إلى جوار الفائز من الأردن وجنوب السودان والفائز من منتخب فلسطين وجزر القمر.

وضمت المجموعة الثانية منتخبات تونس والإمارات وسوريا والفائز من مواجهة موريتانيا واليمن في التصفيات.

وجاءت قطر قطر صاحبة الأرض والضيافة على رأس المجموعة الأولى مع العراق والفائز من مباراة عُمان والصومال والفائز من مواجهة خليجية قوية تجمع البحرين والكويت.

وتشهد التصفيات المؤهلة لنهائيات البطولة 7 مباريات ستجمع المنتخبات وفقا لتصنيف الفيفا.

وتلتقي سلطنة عُمان مع الصومال، ولبنان مع جيبوتي والأردن مع جنوب السودان وموريتانيا مع اليمن و ومنتخب فلسطين مع جزر القمر التي حققت المفاجأة وتأهلت إلى كأس الأمم الأفريقية العام المقبل.

وستشهد التصفيات مواجهتين قويتين تجمع الأولى البحرين مع الكويت والثانية السودان مع ليبيا.

وشارك في إجراء قرعة بطولة كأس العرب 2021 بالحي الثقافي “كتارا أربعة” بالدوحة، من أساطير الـ”فيفا”، وائل جمعة من مصر، ونواف التمياط من السعودية، وهيثم مصطفى من السودان، ويونس محمود من العراق، إلى جانب مانولا زوبيرا، مدير المسابقات في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

 

 

 


مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
أبو السعود يخطف ذهبية بطولة سلسلة كأس العالم بالجمباز "كاتلين" على أعتاب التتويج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يستعد لمواجهة إندونيسيا .. والفوز يعزز من حظوظ التأهل نجوم الكرة القدامى في منزل الزميل البوريني ليفربول يودع..تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي مؤتمرات التربية الرياضية الواقع والمأمول ريال مدريد يقصي مانشستر سيتي ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأمريكي جون كاتلين يواصل الصدارة وتأهل مغربي في بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يخسر أمام قطر في الوقت القاتل الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يكرم نجوم الرياضة العربية للعام 2023 تشكيلة المنتخب الأولمبي أما نظيره القطري جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا     الأمريكي كاتلين يتألق والعطية يقود المشاركة المحلية في بطولة السعودية المفتوحة للجولف انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت نشامى الأولمبي يرمي قفاز التحدي أمام قطر برسم التأهل  ختام ناجح لبطولة الجمهورية المفتوحة " للدراجون بوت "ومنتخب مصر يطير للشارقة غدا  سان جيرمان ينقلب على برشلونة ودورتمد يقصي اتلتيكو الأمير علي يثني على اداء المنتخب الأولمبي ويطالب بالمزيد....صور بطولة السعودية المفتوحة للجولف تنطلق غداً في الرياض بمشاركة 144 نجماً عالميا وعربياً الأولمبي يطوي صفحة استراليا ويتحضر للمواجهة القطرية