منتخب الناشئين يهزم على نظيره الفلبيني بالثلاثة

ستادكم نيوز –

تغلب المنتخب الوطني ت17 سنة لكرة القدم على نظيره الفلبيني 3-1، في المباراة التي جرت الأربعاء على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، ضمن المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية.

مثل المنتخب باللقاء: محمد الطرايرة، أحمد الديرباني، أيهم السمامرة، ضياء أبو رحمة (عبادة اثليجة)، محمد حداد، عدنان الخطيب، صالح فريج، عبد الرحمن الخضور، عز الدين أبو عاقولة (يامن الأبطح)، أمين أبو خليفة، إبراهيم صبرة.

جاءت البداية بضغط كامل من المنتخب الوطني، وبدأ بناء الهجمات من الخلف مع تدوير واحتفاظ بالكرة، وتوغل بين دفاعات الخصم إلى جانب التسديد من خارج المنطقة، لكن دون تحقيق المراد، رغم الانفراد التام لصبرة بالمرمى الفلبيني، لكنه سدد خارج الشباك، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

مع بداية الشوط الثاني، زاد الضغط الهجومي للمنتخب، وأسفر عن افتتاح النتيجة عبر الخضور بالدقيقة 58، ليأتي الرد الفلبيني بالتعادل د 78، وقبل نهاية الوقت الأصلي بأربع دقائق، تمكن صبرة من تسجيل الهدف الثاني، قبل أن يعزز أبو خليفة النتيجة بـ”الثالث” د 90+2 من تسديدة قوية خارج منطقة الجزاء، لتنتهي المباراة 3-1.

ولحساب نفس المجموعة، حقق منتخب اليابان فوزا كبيرا على نظيره التركماني 7-0، في المباراة التي جرت اليوم على نفس الملعب. ومع انتهاء الجولة الثالثة، تصدر اليابان ترتيب الفرق ب6 نقاط، ويليه المنتخب الوطني وتركمانستان 4، ثم سوريا 2، والفلبين أخيرا خاليا الوفاض.

ويلتقي المنتخب مع تركمانستان عند التاسعة مساء بعد غدٍ الجمعة، ويسبقه مواجهة سوريا واليابان عند الرابعة والنصف عصرا على ذات الملعب.

وتضم التصفيات 44 منتخبا تم توزيعهم على 10 مجموعات تقام بنظام التجمع، بحيث ضمت 6 مجموعات 4 منتخبات، وضمت 4 مجموعات 5 منتخبات.

ويتأهل إلى النهائيات الآسيوية 2023، صاحب المركز الأول من كل مجموعة، إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحصل على المركز الثاني.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة اخفاق "أولمبي الكرة" في التأهل إلى أولمبياد باريس سمير جنكات يكتب....مفارقة ! ....عموتا وأبو زمع ... رئيس عربي الهجن يشيد بالمشاركة الناجحة للاتحاد بمسيرة الإبل في باريس عثمان القريني يكتب... هل يستحق المداردة الفوز على البراشنه .. ؟؟ الحتو يكتب...."الكلاسيكو" مثير للجدل.. لكن "الليغا" "مدريدي" ليفربول يتخطى فولهام ويبقي على آماله بالمنافسة على اللقب مانشستر يونايتد والسيتي في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الانجليزي باريس سان جيرمان يكتسح أولمبيك ليون ويضع قدمه على اعتاب التتويج ريال مدريد يتجاوز برشلونة ويقترب من اللقب ابو زمع.. انا المسؤول عن الوداع