منتخب الناشئين يخفق بالتأهل للنهائيات الآسيوية

ستادكم نيوز –

ودّع امنتخب الناشئن  ت17 لكرة القدم التصفيات الآسيوية، بخسارته أمام نظيره الياباني 0-2، في المباراة التي جرت  الأحد على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، لحساب الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

وفقد المنتخب فرصة التأهل إلى النهائيات القارية، مع استقراره ثالثا في المجموعة برصيد 5 نقاط، بالتساوي مع تركمانستان، وسوريا التي تتفوق بفارق الأهداف، فيما تستقر اليابان بالصدارة بالعلامة الكاملة (12)، والفلبين أخيراً بدون نقاط.

مثل المنتخب باللقاء: محمد الطرايرة، أحمد الديرباني، أيهم السمامرة، ضياء أبو رحمة، محمد حداد (سالم أبو دية)، عدنان الخطيب (عمر الجمل)، صالح فريج، عبد الرحمن الخضور (يامن الأبطح)، عز الدين أبو عاقولة، أمين أبو خليفة (عبادة اثليجة)، إبراهيم صبرة.

بدأ المنتخب اللقاء بشكل جيد، معتمداً على الضغط بالثلث الهجومي الأخير، وكاد أبو خليفة أن يخطف الاسبقية بتسديدة قوية ردتها العارضة، قبل أن يصوب الخضور بمحاذاة القائم.

الرد “الياباني” جاء بهدفين بالدقيقة 28 و38، ليحسم اللقاء، دون أن ينجح المنتخب بالعودة حتى صافرة النهاية.

ولحساب نفس المجموعة، حقق منتخب سوريا فوزا على نظيره الفلبيني 6-2، في المباراة التي جرت اليوم على نفس الملعب.

يذكر أن التصفيات التي اختتمت اليوم ضمت 44 منتخبا تم توزيعهم على 10 مجموعات، واقيمت بنظام التجمع، بحيث جاءت 6 مجموعات بمشاركة 4 منتخبات، وضمت 4 مجموعات 5 منتخبات.

وتأهل إلى النهائيات الآسيوية 2023، صاحب المركز الأول من كل مجموعة، إلى جانب أفضل 6 منتخبات تحصل على المركز الثاني

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة اخفاق "أولمبي الكرة" في التأهل إلى أولمبياد باريس سمير جنكات يكتب....مفارقة ! ....عموتا وأبو زمع ... رئيس عربي الهجن يشيد بالمشاركة الناجحة للاتحاد بمسيرة الإبل في باريس عثمان القريني يكتب... هل يستحق المداردة الفوز على البراشنه .. ؟؟ الحتو يكتب...."الكلاسيكو" مثير للجدل.. لكن "الليغا" "مدريدي"