منتخب الكرة يختبر جاهزيته بمواجهة بيلاروسيا…حمد: نسعى للاستفادة

ستادكم نيوز – 

يتأهب المنتخب الوطني لكرة القدم، لمواجهة بيلاروسيا عند السابعة مساء غدٍ الثلاثاء -بتوقيت الأردن-، على ستاد دينامو الأولمبي الوطني في العاصمة مينسك، ضمن تحضيرات النشامى لخوض كأس العرب 2021، وتعتبر هذه المباراة بمثابة الاختبار لجاهزية (النشامى) ، قبل التوجه لخوض معمعة كأس العرب بقطر.

وكان منتخبنا أجرى تدريبه الأخير ظهر اليوم الاثنين على ملعب اللقاء، وسط أجواء باردة، وبحضور كافة اللاعبين، حيث ركز الجهاز الفني على تطبيق بعض الجمل التكتيكية، وعرض المحاضرات التحليلية للمنافس الذي يستقر بالمركز (95) عالمياً، وأنهى مؤخراً تصفيات كأس العالم ضمن مجموعة ضمت بلجيكا، ويلز، التشيك واستوينا.

وكان المنتخب البيلاروسي خسر السبت الماضي أمام مضيفه الويلزي 1-5 ضمن تصفيات مونديال قطر 2022، حيث حقق فوزا وحيدا بالتصفيات على استونيا 4-2.

بدوره، أكد مدرب النشامى أهمية اللقاء الذي يأتي ضمن تحضيرات المنتخب لخوض كأس العرب -فيفا 2021-، خاصة بعد فوز المنتخب ودياً في الأسبوع الماضي على كوسوفو 2-0.

وأضاف حمد في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم قبل انطلاق التدريب: نتمنى أن نحقق الأهداف التي وضعناها من مواجهة بيلاروسيا، باعتبارها المحطة الأخيرة للنشامى قبل كأس العرب.

ورداً على سؤال وسائل الإعلام البيلاروسية، والتي أكدت أن نتائج منتخب بلادهم أمام منتخبات آسيا “متميزة تاريخياً” باستثناء الخسارة ودياً في العام 2013 أمام الأردن 0-1، أوضح حمد أنه يذكر تلك المباراة جيداً في فترة قيادته الأولى للنشامى، مشيراً إلى أن المنتخب بعد تلك المواجهة نجح بالتغلب على اليابان في العاصمة عمان أيضاً ضمن تصفيات المونديال.

وقال: نملك في قائمتنا الحالية نحو أربعة لاعبين شاركوا في تلك المباراة، ونتمنى أن نحقق الفائدة من لقاء الغد.. نحن الآن في مرحلة التحضير للبطولة العربية وبعد ذلك لتصفيات كأس آسيا 2023، ومؤشر الأداء والنتائج يسير بشكل مميز للنشامى.

بدوره، عبر قائد النشامى معتز ياسين عن جاهزيته وكافة زملائه لخوض اللقاء، مشيراً إلى سعادة الفريق باللعب مجدداً تحت قيادة المدرب حمد، آملاً في الوقت ذاته أن يحقق المنتخب الوطني الفائدة الفنية من مواجهة بيلاروسيا غداً.

في المقابل، يبذل الاتحاد الأردني لكرة القدم جهوداً كبيرة لنقل مباراة الغد على الهواء مباشرة، عبر قناته على يوتيوب، بانتظار اتضاح الصورة خلال الساعات القادمة، حيث يقام اللقاء بحضور جماهيري في الملعب الذي يتسع لـ 40 ألف متفرج، حيث يلعب النشامى باللون الأحمر وأصحاب الأرض بالأبيض.

وتضم قائمة النشامى في المعسكر (28) لاعباً: معتز ياسين، مالك شلبية، يزيد أبو ليلى، محمود الكواملة، يزن العرب، مهند خيرالله، هادي الحوراني، عبدالله نصيب، إحسان حداد، أحمد ثائر، محمد الدميري، محمد ابو حشيش، رجائي عايد، بهاء عبد الرحمن، نور الروابدة، إبراهيم سعادة، محمود مرضي، نزار الرشدان، ياسين البخيت، أنس العوضات، عدي الصيفي، موسى التعمري، أحمد اسريوة، محمد ابو زريق، حمزة الدردور، علي علوان، يزن النعيمات وبهاء فيصل.

ويعد معسكر كوسوفو وبيلاروسيا، المحطة الثالثة والأخيرة للنشامى تأهباً لبطولة كأس العرب بنسختها الاستثنائية، والتي تقام بإشراف مباشر من الاتحاد الدولي “فيفا”، حيث كان المنتخب قد تفوق في الشهر الماضي ودياً على أوزبكستان 3-0 وماليزيا 4-0، وفي أيلول فاز على البحرين بالمنامة 2-1 بعد أن تعثر أمام هاييتي 0-2.

ويأتي كأس العرب، في إطار تحضيرات النشامى لخوض تصفيات كأس آسيا 2023 والتي تقام صيف العام القادم بنظام التجمع، على ضوء قرار “الآسيوي” والذي أعلن في وقت سابق إلغاء النظام السابق للتصفيات والتي كانت تتضمن إقامة المباريات بنظام الذهاب والإياب، في ظل التحديات الصعبة خلال السفر والتنقل للمنتخبات، وسط القيود التي فرضتها جائحة كورونا.

يذكر أن المنتخب الوطني جاء في المجموعة الثالثة بكأس العرب، إلى جانب المغرب والسعودية وفلسطين.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
أبو السعود يخطف ذهبية بطولة سلسلة كأس العالم بالجمباز "كاتلين" على أعتاب التتويج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يستعد لمواجهة إندونيسيا .. والفوز يعزز من حظوظ التأهل نجوم الكرة القدامى في منزل الزميل البوريني ليفربول يودع..تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي مؤتمرات التربية الرياضية الواقع والمأمول ريال مدريد يقصي مانشستر سيتي ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأمريكي جون كاتلين يواصل الصدارة وتأهل مغربي في بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يخسر أمام قطر في الوقت القاتل الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يكرم نجوم الرياضة العربية للعام 2023 تشكيلة المنتخب الأولمبي أما نظيره القطري جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا     الأمريكي كاتلين يتألق والعطية يقود المشاركة المحلية في بطولة السعودية المفتوحة للجولف انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت نشامى الأولمبي يرمي قفاز التحدي أمام قطر برسم التأهل  ختام ناجح لبطولة الجمهورية المفتوحة " للدراجون بوت "ومنتخب مصر يطير للشارقة غدا  سان جيرمان ينقلب على برشلونة ودورتمد يقصي اتلتيكو الأمير علي يثني على اداء المنتخب الأولمبي ويطالب بالمزيد....صور بطولة السعودية المفتوحة للجولف تنطلق غداً في الرياض بمشاركة 144 نجماً عالميا وعربياً الأولمبي يطوي صفحة استراليا ويتحضر للمواجهة القطرية