منتخب الشباب يغادر إلى أوزبكستان لخوض منافسات كأس آسيا

ستادكم نيوز –

غادر صباح اليوم السبت ، وفد المنتخب الوطني ت20 للشباب بكرة القدم  إلى أوزبكستان، استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس آسيا 2023، والتي تقام خلال الفترة من 1 حتى 18 آذار بالعاصمة طشقند.

واختتم المنتخب تحضيراته الفنية والبدنية في عمان، تأهبا لخوض منافسات المجموعة الثانية إلى جانب كوريا الجنوبية وطاجيكستان وعُمان، حيث ينتظر أن يبدأ تدريباته في طشقند بتمارين استشفائية مساء غد الأحد.

وتأهل المنتخب إلى النهائيات الآسيوية بعد أن احتل المركز الأول بالتصفيات لحساب المجموعة الرابعة، والتي أقيمت بالأردن، حيث حقق فوزه الأول على تركمانستان 3-1، وتفوق على جزر شمال ماريانا 16-0، وتغلب على سوريا 2-1، وتعادل مع تايبيه الصينية 0-0.

ويبدأ المنتخب مشواره في النهائيات الآسيوية بملاقاة نظيره طاجيكستان عند الثالثة عصر الخميس 2 آذار، ويلتقي كوريا الجنوبية عند الواحدة ظهر الأحد 5، ويختتم الدور الأول بمواجهة عُمان عند الثالثة عصر الأربعاء 8، بتوقيت الأردن.

يذكر أنه تم تقسيم الفرق المشاركة بالنهائيات الآسيوية إلى 4 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات بحسب مستوياتها، حيث جاء المنتخب الوطني بالمستوى الثالث.

في المقابل ضمت المجموعة الأولى بالنهائيات الآسيوية، المستضيف أوزبكستان، اندونيسيا، العراق وسوريا، فيما احتوت “الثانية”، قطر، استراليا، فيتنام وإيران، و”الرابعة” كل من السعودية، اليابان، الصين، قيرغيزستان.

وبحسب نظام البطولة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، في حين تتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة القارية إلى كأس العالم للشباب تحت 20، والتي تقام في خلال الفترة من 20 أيار حتى 11 حزيران القادم في اندونيسيا.

وكثف المنتخب تحضيراته الفنية والبدنية على مدار الأشهر الماضية عقب تأهله للنهائيات، وحرص الجهاز الفني بقيادة المدرب إسلام ذيابات على إقامة عدة معسكرات داخلية وخارجية تخللها مباريات ودية دولية، وصل من خلالها للجاهزية المطلوبة.

وأقام المنتخب معسكرا داخليا بالعاصمة عمان، حيث استضاف نظيره السوري وديا الإثنين 26 كانون الأول وتعثر 2-1، فيما تجدد اللقاء بينهما الخميس 29 ذات الشهر وانتهى بالفوز 2-0.

وعاد المنتخب للتدريبات اليومية المكثفة وأقام معسكرا داخليا، واستقبل نظيره الإيراني مرتين وديا في عمان، حيث انتهى اللقاء الأول الذي جمعهما الخميس 19 كانون الثاني بالفوز 2-0، وتعثر بالمواجهة الثانية 2-1، في المباراة التي جرت الأحد 22 ذات الشهر.

وكانت المحطة الإعدادية الخارجية الأخيرة، شهدت إقامة معسكرا خلال الفترة من 26 كانون الثاني حتى 5 شباط في مدينة أنطاليا التركية، ولعب عدة مباريات ودية هناك، حيث التقى المنتخب نظيره العراقي وتعادل معه 1-1، وتغلب على قيرغيزستان 1-0، قبل أن يختتم اللقاءات بمواجهة فريق أولمبيك الأوزبكي ت21 ويتفوق عليه 2-0.

واستأنف المنتخب تدريباته في عمان عقب عودته من تركيا، وأقام عدة مباريات ودية محلية، قبيل التوجه إلى العاصمة الأوزبكية طشقند.

بدوره، بين ذيابات أن فترة الإعداد السابقة كانت مثالية جدا، وفق الأجندة التي تم وضعها منذ البداية بالتنسيق مع الدائرة الفنية: حققنا المطلوب من المعسكرات الداخلية والخارجية، وخرجنا بالعديد من المكتسبات خلال التجمعات، ووصلنا إلى الجاهزية البدنية والفنية المرجوة.

وأضاف: لعبنا مع منتخبات وفرق قوية، ونجحنا في رفع مستوى التحضير الفني والبدني، حيث واجهتنا سيناريوهات عديدة كانت بمثابة دروسا جيدة للفريق قد نتعرض لها بالمباريات الرسمية، مع اكتساب الخبرة المطلوبة قبيل النهائيات القارية.

ختم: نتطلع للظهور بشكل جيد خلال المنافسات، وتقديم مستوى فني يليق بسمعة كرة القدم الأردنية.. نطمح لخطف أحدى البطاقات المؤهلة لبطولة كأس العالم للشباب ت20.

وبفضل ما سبق من خطة تحضير مثالية وضعها الجهاز الفني للمنتخب، ووفر خلالها الاتحاد كافة المتطلبات من معسكرات ولقاءات ودية دولية ومحلية، فإن الفريق سيدخل البطولة القارية بطموحات المنافسة على احدى البطاقات الأربع المؤهلة الى مونديال الشباب ت20 عام في اندونيسيا.

وتضم قائمة المنتخب 23 لاعبا: مراد الفالوجي، عبد الرحمن الطلالقة، رجائي أردكاني، عرفات محمد، عاصم أبو التين، يوسف حسان، هاشم المبيضين، محمد أبو هزيم، أدهم الرفاعي، محمد رائد، بكر كلبونة، مهند أبو طه، سيف الدين درويش، عمر صلاح، زكريا عمرو، صهيب القاضي، علاء دية، معاذ العليمات، سلطان الشياب، زيد الأصفر، علي العزايزة، عي حجبي، أحمد أيمن.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
نجوم الكرة القدامى في منزل الزميل البوريني ليفربول يودع..تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي مؤتمرات التربية الرياضية الواقع والمأمول ريال مدريد يقصي مانشستر سيتي ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأمريكي جون كاتلين يواصل الصدارة وتأهل مغربي في بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يخسر أمام قطر في الوقت القاتل الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يكرم نجوم الرياضة العربية للعام 2023 تشكيلة المنتخب الأولمبي أما نظيره القطري جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا     الأمريكي كاتلين يتألق والعطية يقود المشاركة المحلية في بطولة السعودية المفتوحة للجولف انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت نشامى الأولمبي يرمي قفاز التحدي أمام قطر برسم التأهل  ختام ناجح لبطولة الجمهورية المفتوحة " للدراجون بوت "ومنتخب مصر يطير للشارقة غدا  سان جيرمان ينقلب على برشلونة ودورتمد يقصي اتلتيكو الأمير علي يثني على اداء المنتخب الأولمبي ويطالب بالمزيد....صور بطولة السعودية المفتوحة للجولف تنطلق غداً في الرياض بمشاركة 144 نجماً عالميا وعربياً الأولمبي يطوي صفحة استراليا ويتحضر للمواجهة القطرية القضاه وخويرة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية "رابطة اللاعبين" تضع الترتيبات النهائية لسباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وميلاد ال... نجم الجولف السعودي عثمان الملا يعلن جاهزيته للمنافسة في بطولة السعودية المفتوحة