منتخب الشباب يستهل مشواره في كأس آسيا بالفوز على طاجيكستان

ستادكم نيوز –

حقق منتخبالشباب لكرة القدم فوزا ثمينا على طاجكستان بنتيجة (2-0)، في المواجهة التي جرت مساء اليوم الخميس، في افتتاح مشوارهما ضمن المجموعة الثالثة لبطولة كأس آسيا للشباب، والتي تستضيفها أوزبكستان.

أحرز هدفي الفوز علي العزايزة في الدقيقة السابعة وسيف درويش بالدقيقة “26”.

وكان منتخبنا الشاب قد تعرض لصدمة قوية، عندما خرج مهاجمه بكر كلبونة بالبطاقة الحمراء في الدقيقة الأولى.

وبهذه النتيجة يصبح رصيد منتخبنا  3، نقاط ليحل ثانيا في مجموعته، متأخرا بفارق الأهداف عن منتخب كوريا الجنوبية المتصدر، بعد فوزه على عُمان برباعية دون رد.

المباراة التي تابعها عضوا الهيئة التنفيذية للاتحاد، عامر أبو عبيد رئيس الوفد، ومحمد سمارة، مثل المنتخب خلالها: مراد الفالوجي، عرفات الحاج، يوسف حسان، عاصم أبو التين (زكريا عمرو)، علي حجبي، محمد أبو هزيم، عمر صلاح، سيف الدين درويش (هاشم مبيضين)، مهند أبو طه، علي العزايزة (أدهم الرفاعي)، بكر كلبونة.

بدأ المنتخب الضغط منذ بداية المباراة، رغم النقص العددي الذي حصل عقب خروج كلبونة بالبطاقة الحمراء منذ الثواني الأولى، ليتمكن العزايزة من افتتاح النتيجة، بعد أن استقبل عرضية أبو طه وأسكنها بالمرمى، معلنا بها الهدف الأول د.7، قبل أن يعود الأخير ويمرر كرة زاحفة نحو درويش، الذي سدد بدوره مباشرة بنجاح د26.

تبادل الفريقين المحاولات الهجومية مع بداية الشوط الثاني، وكاد ابو طه أن يضيف الهدف الثالث، بعد أن حول عرضية العزايزة برأسه، لتمر بمحاذاة القائم، قبل أن يهدر صلاح فرصة تعزيز النتيجة، بعد أن راوغ حارس المرمى وسدد مباشرة، وأبعدها المدافع إلى ركلة ركنية.

مع مرور الوقت، حاول “الطاجيكي” التقليص مستغلا تراجع الفريق للخلف للحفاظ على النتيجة، لكن تمركز المدافعين حال دون ذلك، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الوطني 2-0.

بدوره، أكد المدرب إسلام ذيابات رضاه التام عن الأداء والنتيجة: فخور جدا بما قدمه اللاعبين، وتطبيقهم لجميع الواجبات التي أوكلت لهم.

وأضاف: رغم النقص العددي الذي حصل منذ الدقيقة الأولى، إلا أننا استطعنا تجاوز هذا الظروف بنجاح، وكسب ثلاث نقاط مهمة في بداية المشوار.

في ذات الاتجاه، حصل لاعب المنتخب سيف درويش، على لقب أفضل لاعب بالمباراة، حيث عبر خلال المؤتمر الصحفي عن فخره بهذا الاختيار، ما يعد دافعا كبيراً لمواصلة تقديم مستويات مميزة في المباريات القادمة، “جميع زملائي اللاعبين استحقوا لقب الأفضل قياساً بما قدموه من مستوى كبير في لقاء اليوم”.

ولحساب نفس المجموعة، تغلب المنتخب الكوري على نظيره العماني 4-0، في المباراة التي جرت اليوم على ملعب جار.

إلى ذلك يستأنف منتخبنا تدريباته غدا الجمعة استعدادا للمواجهة القوية والمرتقبة التي ستجمعه مع كوريا الجنوبية، الأحد المقبل.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة