منتخب السلة يتفوق على تونس والأولمبي يخسر أمام مصر في بطولة الملك عبدالله

هاشم أبو عياش ..

ستادكم نيوز -حقق منتخبنا الوطني فوزه الثاني ببطولة الملك عبد الله الثاني العاشرة بكرة السلة  في المباراة التي تقام في صالة الأمير حمزة وتغلب على شقيقه التونسي بفارق (13) نقطة .. وخسر منتخبنا في بداية اللقاء جهود أحد هدافيه سامي ابزيغ كما تغيب النجم أبو حواس لوعكة صحية وكان منتخبنا الاولمبي قد خسر امام مصر بنتيجة (67-91) .. فيما روض الفلبين منتخب السعودية وفاز عليه بنتيجة (77-62) .

وبالرغم من تقدم منتخبنا الوطني امام المنتخب التونسي إلا انه لم يستطع إيقاف تصويبات اطرافه نتيجة لعب منتخبنا بطريقة دفاع المنطقة ليستغل اشرف الغنوني وعمر عبادة وأسامة البرناوي مهارتهم وقدرتهم التهديفية وتوظيفها في بقاء فريقهم بمحاذاة المنتخب الوطني الذي نجح في التفوق نتيجة وضعه الكرة تحت السلة ، واستثمار نجم فنار بخشة أحمد الدويري الذي دانت له السلة بعد أن وجد المساندة من زيد عباس وفريدي ابراهيم … وظهر المحترف والمرشح للتجنيس في صفوف منتخبنا بصورة أفضل من الامس ولكن ليس بشكل ملفت ..
وبقي المنتخب التونسي بشكل تهديدا حقيقيا معظم وقت المباراة ولكن استعجال لاعبيه في آخر دقيقتين مع صحوة كبيرة لفادي ابراهيم نجم اللقاء ساهم في رفع الفارق من نقطة واحدة الى (13) نقطة وانهاء اللقاء بفارق كبير وكانت نتيجة الارباع لجهة منتخبنا كالاتي : (23-22) ،(44-40) ،(66-63) ،(90-77) ..

منتخبنا الاولمبي لعب على شاكلة المنتخب الأول سرعة وهجوم هادر وبالمقابل فوضى دفاعية وتقدم في الفترة الاولى (22-17) وللحق بمساعدة من المنتخب المصري الذي لم يستخدم خماسيه الأساسي والذي اعاده في فترة أراد الفوز ولم يلتفت للنتيجة ابدا ، فقد كانت فرصة لمنتخب الكنانة للتدريب على اساليب دفاعية وهجومية متنوعة ، ولم يستخدم منتخبنا تشكيلة اولمبية بالكامل في أي لحظة من المباراة بل دعم الفريق بثلاثة كبار وهم مالك كنعان واحمد عبيد وهم تحملوا عبء المباراة وهنا انتفت الفائدة من مشاركة الاولمبي وكان الاجدى الإعتماد على عناصر الاولمبي فقط فهو يلعب للخبرة وليس للنتيجة ولا تحسب نتائجه في البطولة .. في نهاية البقاء منتخب مصر انهى البقاء لمصلحته (67-94) وكانت نتيجة الارباع لجهة منتخبنا كالاتي : (22/17) ،(38/43) ،(52/64) ،(67/91).
وبأقل جهد استطاع الفلبين ترويض جموح الاخضر السعودي وتغلب عليه بنتيجة (77/62)..
إلى ذلك تستمر لقاءات البطولة غدا الأربعاء  حيث يلتقي منتخب السعودية مع تونس عند الواحدة ظهرا … فيما يواجه منتخبنا الرديف منتخب الفلبين عند الرابعة عصرا .. ويكون الاختبار الحقيقي لمنتخبنا عند السابعة مساء امام نظيره المصري.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة اخفاق "أولمبي الكرة" في التأهل إلى أولمبياد باريس سمير جنكات يكتب....مفارقة ! ....عموتا وأبو زمع ...