ملاحظات وحداتية يكتبها طارق خوري:لا استطيع العودة للرئاسة وقدمت النصيحة للحوامدة وشلباية

ستادكم نيوز-

واصل الرئيس الاسبق لنادي الوحدات الدكتور طارق خوري اطلاق المنشورات عبر صفحته والتي تخص الوحدات واركانه بما في ذلك الفريق والجهاز التدريبي والانتخابات والنصائح التي يقدمها لصديقه الرئيس الحالي الدكتور بشار الحوامدة ، اليوم حفلت صفحة خوري بالعديد من الملاحظات الشاملة التي نشرها على صفحتة الخاصة، والتي جاءت على النحو التالي:

1️⃣ يؤجل الى اشعار اخر.

2️⃣ المدرب ليس من شكل الفريق قبل الموسم!!! كلام سليم لكن على من قَبِل ان يكون مديرا فنيًا تحمل المسؤولية كاملة.

3️⃣ موضوع المحترفين نعم اللّوم على اللجنة الفنية والادارة لانها استجابت الى ڤيرا دون قيام اللجنة ومن بعدها الادارة بواجبهم بالبحث والتحري.

4️⃣ نعم انا من وقف الى جانب هذه الادارة بالانتخابات ولست نادماً لاني ما زلت اعتقد ان جزء منهم هم الافضل (بالمقارنة مع الاسماء المطروحة).

5️⃣ لكل من يحاول الاصطياد بالماء العكر، نعم انا نصحت زياد بالعلن لمصلحة النادي ومصلحته ولصحته، ولم اهاجمه ولم اسيئ له وهو حر ان يستجيب او لا يستجيب، كما نصحته سابقا وجه لوجه باخراج اولاده من النادي لانه لن يخلص من الجمهور هو وابناءه في حال وقوع خلل، وهذا ما يحصل الان للاسف وهو ما يحصل بالعادة في معظم الاندية الاردنية عندما تكون اداري وابنك لاعب، وكانت نصيحتي لمصلحة ابنه فراس ماليًا وفنياً عند خروجه وعودته (هذا ما نراه اليوم وما لا نراه اليوم).

6️⃣ نعم انا قريب من د. بشار هذا شرف لي على المستوى الشخصي اقدم له النصائح والمشورة في ما يخص النادي قد يستجيب وقد لا يستجيب، امثلة على ذلك لم يستجيب لمشورتي بموضوع فيرا و المحترفين واستجاب بموضوع سريوه وبوغبا، ايضا نصحته بعدم التجديد لبعض اللاعبين وكان قراره بالتجديد، وتبين ان قراره هو الاصح، لذلك نتشاور في معظم الاوقات، اصيب او يصيب، لكن في المجمل انا لست صاحب قرار بل ناصح امين.

7️⃣ اقول لمن يطالب بعودتي إلى النادي او بالتلميح بان طارق يرسم على الإدارة احب ان اطمئنكم انني ومنذ خروجي من النادي قررت عدم الرجوع اليه بصفة ادارية رسمية، لأسباب لا استطيع ذكرها لكني سأبقى مشجع ومحب ووفيّ لهذا الصرح العظيم وأُلبي النداء كلما دعيت له أو دعته الظروف.

8️⃣ موضوع الدورات الاسيوية التدريبية الغاية منها زيادة ثقافتي الرياضية ومعرفة ما يقوم به المدربين ان كان صواب او خطأ، انا بحاجة الى المزيد من الدورات الداخلية والخارجية في السنتين القادمتين، ولا ارسم ابداً ان اكون مدرب لنادي الوحدات في يوم من الايام… البعض قد يرتاح والبعض قد ينزعج من هذا القرار.

9️⃣ نملك افضل فريق على المستوى المحلي لكن بحاجة الى فكر فني ابداعي متجدد يتحمل المسؤولية لا اعلم من يملكه من الموجودين او غير الموجودين، اكرر ما قلته سابقا بان كرة القدم قد تغيرت فنيا وإداريًا.

1️⃣0️⃣ الخلل الأكبر في نادي الوحدات منذ سنوات هو الاعتماد على اللاعب الجاهز مهما كلف الثمن، وإعدام أجيال من أبناء النادي الشباب!!! اعتقد الغاية من ذلك محاولة الحصول على البطولات بسهولة ودون جهد او فكر… سابقا كنا نتباهى بالفئات العمرية، اما الان اصبحنا نتباهى بالصفقات وقيمتها المالية، التي تسببت بالمديونية.

1️⃣1️⃣ استراتيجية اللجان الفنية اصبحت شراء لاعب جاهز يحقق للنادي بطولة وليس كيف تبني جيل يحقق للنادي بطولات باقل التكاليف (مختبئين خلف مقولة الجماهير ما بترحم بدها بطولات)، ايضا توقيع عقود سنوية بقيمة مرتفعة جداً والابتعاد عن العقود طويلة المدة، لا اعرف ما الغاية من ذلك!!!

من الماضي:

⚽️ سابقا واتحدث هنا عن الادارات التي كنت اترأسها، كان نصف دخل النادي من بيع اللاعبين لان عقودهم كانت لسنوات عدة.

⚽️ فترة اداراتي السابقة اذكر اننا قمنا بالتعاقد من خارج النادي فقط مع بعض الاعبين طوال ثمان سنوات منهم (محمد جمال، عامر شفيع، مصطفى شحدة، فادي عوض، ابو زيتون)

⚽️ للعلم عقود اللاعبين طويلة المدة السابقة على سبيل المثال مكنتنا من اعارة حسن عبدالفتاح لاكثر من موسم بمدخول للنادي لم يقل عن مليون دولار. (غير عبدالله ذيب وبهاء فيصل وغيرهم).

إلى المستقبل:

🎯 بشار الحوامدة يعمل لمصلحة النادي بلا شك قد يصيب وقد يخطىء لكنه بالنهاية يتعلم للمستقبل، لذلك يجب دعم ادارته كاملة الآن خلال السنوات المتبقية من عُمر الادارة وذلك لمصلحة النادي الذي نحب ونضحي لاجله، المطلوب هنا، هو من اقل التضحيات التي تقدم بالعادة للنادي، وانا لا اطالب بذلك لعلاقتي القوية مع بشار و اعضاء ادارته ولكن من خبرتي السابقة باعطاء فرصة لاي ادارة في بداياتها مع محاسبتها مستقبلا في نهاية كل موسم بعد هذه الفرصة.

🎯 نعم بشار رفع سقف التوقعات وتحدث بطموح عالي لانه يرغب ويطمح لذلك ليس لانه يرغب بالضحك علينا.

“إن طريقنا طويلة لأنها طريق الحياة التي لا يسلكها إلا الأحياء وطالبوا الحياة”

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة اخفاق "أولمبي الكرة" في التأهل إلى أولمبياد باريس سمير جنكات يكتب....مفارقة ! ....عموتا وأبو زمع ... رئيس عربي الهجن يشيد بالمشاركة الناجحة للاتحاد بمسيرة الإبل في باريس عثمان القريني يكتب... هل يستحق المداردة الفوز على البراشنه .. ؟؟ الحتو يكتب...."الكلاسيكو" مثير للجدل.. لكن "الليغا" "مدريدي"