مدينة الخليل تحتضن الفيصلي والوحدات والبطولة ستستكمل

ستادكم نيوز -الخليل- وفد إتحاد الإعلام الرياضي

باجواء سادها المودة والمحبة، قضى نجوم الفيصلي والوحدات يوماً مميزا في دولة فلسطين الشقيقة، تخلله زيارة لعدد من المدن الفلسطينية وعدد من الفعاليات التي اظهر من خلالها الوفدان عمق المحبة بين الاردن وفلسطين واهمية المشاركة في البطولة.

مدينة الخليل تستقبل وفدي الفيصلي والوحدات

بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب، زار وفدي الفيصلي والوحدات مدينة الخليل، وتناولا وجبة الغداء سويا في جامعة البيلوتكنيك، وسادت المحبة بين لاعبي الفريقين وسط حضور العديد من المسؤولين في مدينة الخليل.

وخلال اللقاء قدمت ادارة نادي الفيصلي والوحدات درع تكريمي للإتحاد الفلسطيني تقديرا على جهود الاسرة الرياضية الفلسطينية في خدمة البطولة ودعوة فرقهما للمشاركة فيها.

وزار اللاعبين الحرم الابراهيمي في مدينة الخليل والتقطوا العديد من الصور التذكارية لما يحمله المكان من اهمية دينية وتاريخية في دولة فلسطين.
من جانب اخر استقبل محافظ مدينة الخليل جبريل البكري وعدد من مسؤولي المدينة وفدي إتحاد الإعلام الرياضي وإتحاد كرة القدم في مدرسة الحسين بن علي. اللقاء اتسم بالودية واكدا الطرفان على اهمية العلاقات الاردنية الفلسطينية بشكل عام وبالرياضة بشكل خاص.
في بداية الحديث رحب محافظ الخليل بالحضور وقدم نبذه تعريفية عن مدينة الخليل وعن العلاقات المميزة بين اهالي مدينة الخليل والاردنيين، مشيرا الى ان الرياضة الاردنية تحظى بإهتمام لدى اهالي الخليل وجماهير الفيصلي والوحدات تحظى بشعبية لافته في المدينة.

الفيصلي يؤكد انسحابه

اصدرت ادارة نادي الفيصلي بيانا على هامش الأحداث المؤسفة التي شهدتها، مباراة الفيصلي في بطولة القدس والكرامة، المقامة في دولة فلسطين بتأكيد انسحاب الفريق من المشاركة في بطولة القدس والكرامة وذلك على غرار احداث الشغب التي رافقت المباراة في الدقيقة الاخيرة قبل التوجه لركلات الترجيح.

وأكد الفيصلي في بيانه على متانة العلاقات الاخوية الراسخة والمتينة التي تجمع الشعبين الشقيقين الاردني والفلسطيني.

وشدد المجلس على أن مشاركة الفيصلي بالبطولة، جاء تقديرًا ومحبة لاسم البطولة ومكان اقامتها، لارتباط الاردنيين الوثيق فيها ولمكانتها الراسخة في قلوبهم، والتي اكدوا عليها عبر التاريخ بدمائهم الزكية ومواقفهم الصلبة التي لا تلين.

وعن الاحداث التي جرت خلال المباراة
، أشار المجلس إلى أن الاحداث المؤسفة التي حدثت من كافة الاطراف تسببت في حالة من الاحتقان داخل الملعب، اذ تعرضت خلالها بعثة النادي للاعتداء، مؤكدًا في ذات السياق أنه وكرمة للحمة الوطنية التي هي على راس اولويتنا، وللعلاقات التي تربطنا مع الاشقاء الفلسطينين، نتجاوز عن الاساءة، ونؤكد أنها لن تنال اطلاقا من لحمتنا ووحدتنا الوطنية.
وثمن مجلس الادارة زيارة رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب لبعثة الفريق مساء امس، واعتذاره عن الاحداث المؤسفة التي رافقت المباراة، الامر الذي يؤكد الترابط الاجتماعي القوي بين الشعبين الشقيقين.

الفيصلي: محبة فلسطين في القلب ثابته

من جانبه اكد وفد الفيصلي عن سعادته بتواجده في دولة فلسطين وان مشاركته في البطولة لها اهمية كبيرة لدى النادي، لما يحمله اسم البطولة من رمزية ومعنى عميق للجانب الاردني والفلسطيني.

رئيس وفد الفيصلي فراس حياصات اكد على عمق العلاقة بين الفيصلي والشعب الفلسطيني، وان ما حدث يوم المباراة امر خارج السيطرة، وان التصرفات التي حدثت لا تعكس صورة الفريق لكن كان هناك تجاوزات ادت الى تأزيم الموقف.
وبين الحياصات حرص الاتحاد الفلسطيني على مشاركة الفيصلي وان رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب تحدث معنا واعرب عن جاهزيته لبذل قصاره جهده من اجل مواصلة الفريق في البطولة، لافتا ان قرار الانسحاب جاء من مجلس الادارة في عمّان برئاسة نضال الحديد.

وقدم الحياصات شكره وتقديره للشعب الفلسطيني على حسن الإستقبال مشيرا الى ان الفيصلي يملك قاعدة جماهيرية جيدة في فلسطين خصوصا في مدينة الخليل. وان الفيصلي يتشرف بالمشاركة في بطولة القدس والكرامة في النسخات المقبلة.

بدوره قال قائد فريق الفيصلي بهاء عبدالرحمن ان ما حدث في المباراة امر طبيعي ويحدث في العديد من المناسبات الرياضية، مشيرا الى ان مثل هذه المناكفات تبقى داخل المستطيل الاخضر والدليل على ذلك ان لاعبو الفريقان ترافقا سويا الى مدينة الخليل باجواء يسودها المحبة والمودة.

وقدم عبدالرحمن تقديره للشعب الفلسطيني على حفاوة الاستقبال التي حظي بها الوفد، مشيرا الى ان التصرفات الفردية لا تعكس الصورة عن كرم الشعب الفلسطيني وحسن استقباله للشعب الاردني.

من جانبه قال اللاعب براء مرعي ان مشاركة الفريق في البطولة جاءت تقديرًا للشعب الفلسطيني ودعما لقضيته ضد الاحتلال، وان دعم القضية الفلسطينية من قبل الفيصلي يعتبر من الاسس في النادي.
وبين مرعي ان ما حدث لا يعكس الصورة الحقيقية، وان تصرفات انفرادية ادت الى تأزيم الموقف مؤكدا ان الفيصلي ينظر للبطولة كرسالة ومعنى وليس كنتيجة.

الرجوب : البطولة مستمرة

هنأ اللواء جبريل الاردن شعباً وملكاً بمناسبة عيد الاستقلال المجيد وزفاف سمو ولي العهد الامير الحسين ابن عبدالله ولي العهد الامين ، وقال الرجوب لموفد الاتحاد الاردني الاعلام الرياضي: ” نتمنى في العيد القادم أن يكون الازدهار قد ازداد في الاردن وفلسطين قد عم باقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس والتي تعتبر مصلحة اردنية بامتياز.

وأضاف الرجوب أن البطولة هي تعبير عن الفهم والرؤية المشتركة والالتزام تجاه هذا الصراع والعدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني، موضحاً أن الرياضة للفسطينيين احد رموز الهوية الوطنية ومنبر للنضال والزحف الرياضي الاردني بتشجيع من سمو الامير علي بن الحسين والدولة الاردنية مسألة مقدرة ومهمة للغاية، ومنها زيارة سموه في ذكرى النكبة وحضور هذه الفرق لهذه المناسبة التي لن تخلى عنها وستبقى عنصر ثابت في الرزنامة الرياضية الاردنية الفلسطينية، ولن يؤثر عليها أي خلل بغض النظر عن حجمها وآثارها.

وتابع الفريق الرجوب أنه كان يأمل بأن لا يتحمل الموضوع أكبر من حجمه وان يقف الجميع عند نقطة وينسوا ما حصل، مشيراً ان التحقيق فيما حصل مسؤولة ثلاث جهات هي الاتحادين الفلسطيني والاردني واللجنة المنظمة، لتلافي الأخطاء ومعالجتها.

واختتم الرجوب بالاشادة بموقف الوحدات ومبادرته لحل الازمة والتنازل في لعب المباراة النهائية لصالح الفيصلي.

اتحاد الإعلام الرياضي يواصل عمله المهني في تغطية البطولة
يواصل وفد اتحاد الإعلام الرياضي الأردني عمله المهني في تغطية أخبار بطولة القدس والكرامة المقامة في فلسطين بمهنية وحرفيه، بما يخدم أهداف البطولة الودية الرمزية والحبية وبما يخدم المصلحة الوطنية.
وعند زيارة الوفد لمدينة الخليل، تحدث رئيس وفد إتحاد الإعلام الرياضي الزميل خالد الخطاطبة عن اهمية الإعلام الرياضي في تعزيز العلاقات بين الطرفان، كما نوه الى ان الإعلام الرياضي سيبقى داعما للقضية الفلسطينية والرياضة الفلسطينية في المحافل الرياضية المختلفة.
ولاقت تغطية الوفد الإعلامي الإشادة لمهنيتها وحرصا على نقل تفاصيل وأخبار البطولة.
ويضم وفد اتحاد الإعلام الرياضي الذي يرأسه الزميل خالد الخطاطبة كلا من الزملاء: لؤي العورتاني – عضو مجلس إدارة الاتحاد ممثلا لهيئة للاعلام، مصطفى بالو – جريدة الغد، حابس الجراح – جريدة الرأي، عمر الزعبي – جريدة الانباط، ربيع العدوان – جريدة الملاعب، جواد سليمان – مدير الإتحاد الأردني للإعلام الرياضي، حيث تم اعتماد هذا الوفد للسفر إلى فلسطين بالتنسيق مع الدائرة الإعلامية باتحاد كرة القدم.
ويثمن اتحاد الإعلام الرياضي جهود كافة الزملاء أعضاء الوفد الإعلامي، وكافة وسائل الإعلام المحلية وحرصها على تغطية هذه البطولة التي تستحق من الجميع كل اهتمام.

شذرات:

اللاعب انس بني ياسين غادر بعثة الفريق الى الاردن لحضور حفل زفاف سمو ولي العهد الامير الحسين بن عبدالله.
* العديد من المحاولات ترأسها رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب لمحاولة اقناع الفيصلي بالعدول عن قرار الانسحاب
* رئيس نادي الوحدات بشار الحوامدة قدم تنازل امام رئيس الاتحاد الفلسطيني حبريل الرجوب بامكانية مشاركة الفيصلي في المباراة النهائية لانه كلا الفريقان يمثلان الاردن في هذه البطولة.
* المحترف في فريق الفيصلي جون انطوي غادر بعثة فريقه الى بلاده بسبب وفاة والده

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
أبو السعود يخطف ذهبية بطولة سلسلة كأس العالم بالجمباز "كاتلين" على أعتاب التتويج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يستعد لمواجهة إندونيسيا .. والفوز يعزز من حظوظ التأهل نجوم الكرة القدامى في منزل الزميل البوريني ليفربول يودع..تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي مؤتمرات التربية الرياضية الواقع والمأمول ريال مدريد يقصي مانشستر سيتي ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأمريكي جون كاتلين يواصل الصدارة وتأهل مغربي في بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يخسر أمام قطر في الوقت القاتل الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يكرم نجوم الرياضة العربية للعام 2023 تشكيلة المنتخب الأولمبي أما نظيره القطري جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا     الأمريكي كاتلين يتألق والعطية يقود المشاركة المحلية في بطولة السعودية المفتوحة للجولف انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت نشامى الأولمبي يرمي قفاز التحدي أمام قطر برسم التأهل  ختام ناجح لبطولة الجمهورية المفتوحة " للدراجون بوت "ومنتخب مصر يطير للشارقة غدا  سان جيرمان ينقلب على برشلونة ودورتمد يقصي اتلتيكو الأمير علي يثني على اداء المنتخب الأولمبي ويطالب بالمزيد....صور بطولة السعودية المفتوحة للجولف تنطلق غداً في الرياض بمشاركة 144 نجماً عالميا وعربياً الأولمبي يطوي صفحة استراليا ويتحضر للمواجهة القطرية